Connect with us

مجتمع

109 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة خلال 24 ساعة.

نشرت

في

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن تسجيل 109 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد و314 حالة شفاء، وحالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن 9 ملايين و365 ألف و541 شخصا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد، فيما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الثانية 7 ملايين و324 ألف و256 شخصا.

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 523 ألف و999 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 511 ألفا و440 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97.6 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9213 حالة، بنسبة فتك قدرها 1,8 في المائة.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

وزارة الداخلية السعودية تعلن عن تطبيق عقوبة مخالفة أنظمة وتعليمات الحج

نشرت

في

بواسطة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وذلك اعتبارًا من 25/ 11/ 1445 هـ حتى 14/ 12/ 1445هـ الموافق 02/ 06/ 2024 م حتى 20/ 06/ 2024 م.

وأكدت الوزارة تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة (10,000) ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

وشددت وزارة الداخلية أنه سيتم إيقاع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها (10,000) ريال في حال تكرار المخالفة، مؤكدة أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في آداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

يذكر أن عقوبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح السجن لمدة تصل إلى (6) أشهر وبغرامة مالية تصل إلى (50,000) ريال، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا، وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين، وللإبلاغ عنهم الاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.

أكمل القراءة

مجتمع

تسمم غدائي يستنفر سلطات مدينة مراكش

نشرت

في

بواسطة

بدأت السلطات المختصة في مدينة مراكش، بشن حملة واسعة لمراقبة محلات بيع المأكولات السريعة “سناكات”، من أجل الوقوف على مدى احترام أصحابها لمعايير السلامة الصحية.

وحسب مصدر أمني، فأن هذه الحملة تأتي بعد ارتفاع حصيلة ضحايا التسمم الغذائي الذي تعرض له زبائن “سناك” بمنطقة المحاميد بمراكش، إلى 4 وفيات.

وأشار المصدر ذاته ، إلى أن الحملة أسفرت عن إغلاق عدد من محلات بيع المأكولات، خصوصا بمقاطعة النخيل والمحاميد، كما أسفرت التدخلات، عن حجز عدد من المواد الغذائية الفاسدة وأخرى منتهية الصلاحية.

والجدير بالذكر, أن هذه الحملة أتت على إثر تسجيل أربع وفيات، من بين 26 شخصا تعرضوا لتسمم غذائي جماعي، بعد تناولهم لوجبة بأحد “السناكات” بمنطقة المحاميد بمدينة مراكش.

أكمل القراءة

رياضة

هذه هي مفاجأة أشرف حكيمي لأطفال زلزال الحوز “الصور”

نشرت

في

بواسطة

فاجأ الاعب الدولي المغربي، أشرف حكيمي من جديد، الأطفال ضحايا زلزال منطقة الحوز ، بتبرعه بمجموعة مدارس متنقلة ، من خلال جمعيته الخيرية التي تم اطلاقها قبل سنة.

و كشفت جمعية أشرف حكيمي الخيرية ، عن توصل دوار “ايت سميل” بمنطقة الحوز ، بمجموعة وحدات مدرسية متنقلة بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتعليم بالحوز لوضعها في جماعة دار الجامع.

و تعمل جمعية أشرف حكيمي الخيرية، على دعم جهود السلطات الأخرى والمؤسسات الخيرية للمساهمة الفعالة في تدبير أزمة الزلزال، و توفير حجرات دراسية لأطفال العالم القروي بعد فاجعة الزلزال المدمر الذي شهدته المنطقة شهر نونبر المنصرم.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة