Connect with us

دولي

الجزائر: 23 معتقلا يخوضون إضرابا عن الطعام

نشرت

في

أعلنت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين في الجزائر أن 23 متظاهرا اعتقلوا في 3 أبريل الجاري بالجزائر العاصمة، ووضعوا رهن الحبس، يخوضون إضرابا عن الطعام.

وقالت اللجنة في بيان لها إن العديد من المتظاهرين، الذين ألقي عليهم القبض خلال مسيرة في الجزائر العاصمة، وضعوا رهن الحبس باستثناء اثنين منهم، أحدهم قاصر والآخر لأسباب طبية.

وأضافت اللجنة أن هؤلاء المتظاهرين يتابعون بتهمة “المساس بالوحدة الوطنية، والتجمع غير المسلح والتحريض على التجمع غير المسلح”.

وقد أثار قرار اعتقال هؤلاء المتظاهرين، الذين ألقي عليهم القبض خلال مسيرات يوم السبت الماضي، غضبا واستنكارا من قبل نشطاء الحراك الذين نظموا تجمعات أمام المحكمتين المعنيتين بالجزائر العاصمة، خلال تقديم المعتقلين للمتابعة.

من جانبها، طالبت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان السلطات الجزائرية بالتوقف فورا عن استعمال العنف ضد المتظاهرين السلميين ووضع حد للاعتقالات التعسفية.

كما طالبت المفوضية السامية “بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الموقوفين أو المعتقلين بشكل تعسفي لدعمهم المفترض للحراك” و “إسقاط جميع التهم الموجهة إليهم”.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

انتعاش الآمال بالتوصل إلى هدنة في غزة بعد نحو سبعة أشهر من الحرب

نشرت

في

انتعشت الآمال في التوصل إلى اتفاق هدنة وتبادل في قطاع غزة الاثنين بعد نحو سبعة أشهر من الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

وأعرب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عن أمله في أن تقبل حماس مقترح الهدنة والتبادل الأخير الذي وصفه بأنه “سخي جدا”.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع الاثنين في القاهرة بين ممثلي مصر وقطر، الدولتين الوسيطتين مع الولايات المتحدة، وووفد من حركة حماس التي ستعطي ردها على هذا المقترح الذي تم التفاوض عليه بين إسرائيل ومصر، بعد أشهر من المناقشات غير المثمرة.

بدوره، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كامرون خلال جلسة خاصة للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض إن هناك “عرضا سخيا للغاية يتضم ن وقف إطلاق نار لمدة 40 يوما والإفراج المحتمل عن آلاف السجناء الفلسطينيين، مقابل إطلاق سراح هؤلاء الرهائن” الإسرائيليين في غزة.

من جهته، قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إنه “من الضروري للغاية أن يكون أي وقف لإطلاق النار دائما وليس مؤقتا”، مضيفا “نحن نؤيد إطلاق سراح جميع الرهائن”.

قبيل ذلك، قال بلينكن في الرياض “أمام حماس اقتراح سخي جدا من جانب إسرائيل”، مضيفا “عليهم أن يقرروا، وعليهم أن يقرروا بسرعة. آمل أن يتخذوا القرار الصحيح”.

وبعد السعودية، من المتوقع أن يصل بلينكن إلى إسرائيل الثلاثاء، في إطار جولة جديدة في الشرق الأوسط تهدف إلى الحث على التوصل لهدنة في القطاع الفلسطيني المحاصر والغارق في أزمة إنسانية كبيرة.

كما كرر الوزير الأميركي معارضة بلاده لهجوم إسرائيلي على مدينة رفح المكتظة جنوب قطاع غزة والتي أصبحت مخيما ضخما للاجئين يؤوي ما يقرب من مليون ونصف مليون فلسطيني في ظروف صحية كارثية.

أكمل القراءة

دولي

بسبب حرب غز.ة ..علامة “كنتاكي” تغلق 108 فروع في ماليزيا

نشرت

في

بواسطة

أغلقت سلسلة مطاعم كنتاكي الأمريكية فروعها البالغ عددها 108 في ماليزيا مؤقتا، على خلفية المقاطعة التي بدأت رداً على الهجمات الإسرائيلية على غزة وحملات دعم الشعب الفلسطيني.

ووفقا لصحيفة ستريت تايمز السنغافورية، الاثنين، فقد أوقفت كنتاكي أعمالها في ماليزيا.

ونقلت الصحيفة عن عمال المطعم، أن فروع كنتاكي باتت شبه خالية من الزبائن منذ أسبوع.

أكمل القراءة

دولي

بيدرو سانشيز يقرر البقاء على رأس الحكومة الإسبانية

نشرت

في

أنهى رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الاثنين، تعليق عمله الذي استمر خمسة أيام، بإعلانه أنه قرر البقاء على رأس الحكومة رغم “حملة التشهير” التي يتهم المعارضة اليمينية بشنها وكان آخر فصولها برأيه، فتح تحقيق قضائي في حق زوجته.

وفي خطاب استمر تسع دقائق، ألقاه من على درجات قصر مونكلوا، المقر الرئيسي للحكومة الإسبانية، قال سانشيز البالغ من العمر 52 عاما والذي يتولى السلطة منذ العام 2018، “لقد قر رت الاستمرار” على رأس الحكومة.

وكان رئيس الوزراء الاشتراكي، قد التزم الصمت منذ إعلان محكمة في مدريد الأربعاء فتح تحقيق أولي بتهمة “الفساد” و”استغلال النفوذ” ضد زوجته بيغونيا غوميز. وكتب رسالة من أربع صفحات وجهها إلى الإسبان وأوضح فيها أنه يفكر في الاستقالة لحماية أسرته.

وفيما نفى أي “حسابات سياسية”، فقد دعا البلاد إلى إجراء “تفكير جماعي” بشأن الاستقطاب في إطار الحياة السياسية، من أجل منع “التضليل من توجيه النقاش السياسي”.

وقال “إما أن نقول يكفي، وإلا فإن تدهور الحياة العامة سيؤثر على مستقبلنا ويديننا كدولة”.

وفي خطوة غير مسبوقة، علق سانشيز كل أنشطته منذ الأربعاء، على الرغم من أنه كان من المقر أن يطلق مساء الخميس حملة الانتخابات الإقليمية التي ستجري في كاتالونيا في 12 مايو. وتحمل هذه الانتخابات أهمية على المستوى الوطني، حيث يأمل حزبه من خلالها في طرد الاستقلاليين من السلطة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة