Connect with us

مجتمع

و أخيرا .. تعويضات جزافية لأرباب القاعات الرياضية

نشرت

في

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة أرباب القاعات الخاصة المخصصة للرياضة، التي توجد في وضعية صعبة جراء الحالة الوبائية الراهنة، وذلك للفترة الممتدة من فاتح يوليوز 2020 إلى 31 ماي 2021.

وأوضح الصندوق، في بلاغ له، توصلت “أمازيغ نيوز” بنسخة منه، أن أرباب القاعات الخاصة المخصصة للرياضة التي توجد في وضعية صعبة جراء الحالة الوبائية الراهنة كما هي منصوص عليها في القانون، “بإمكانهم طلب الاستفادة من التعويض الجزافي، لفائدة أجرائهم والمتدربين لديهم قصد التكوين من أجل الإدماج الذين توقفوا مؤقتا عن العمل نتيجة الجائحة والمصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خلال فبراير 2020”.

وأشار إلى أنه على أرباب القاعات الخاصة المخصصة للرياضة، التي تستوفي الشروط المشار إليها في دليل استعمال بوابة covid19.cnss.ma ، الراغبين في استفادة العاملين لديهم من هذا الدعم المالي، الممول من طرف الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد 19 المحدث بتعليمات ملكية سامية، أن يقوموا بالتصريح بهم من خلالها ، ابتداء من اليوم إلى غاية 15 من هذا الشهر، بالنسبة للفترة الممتدة من شهر يوليوز 2020 إلى غاية شهر يناير 2021.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

تسمم غدائي يستنفر سلطات مدينة مراكش

نشرت

في

بواسطة

بدأت السلطات المختصة في مدينة مراكش، بشن حملة واسعة لمراقبة محلات بيع المأكولات السريعة “سناكات”، من أجل الوقوف على مدى احترام أصحابها لمعايير السلامة الصحية.

وحسب مصدر أمني، فأن هذه الحملة تأتي بعد ارتفاع حصيلة ضحايا التسمم الغذائي الذي تعرض له زبائن “سناك” بمنطقة المحاميد بمراكش، إلى 4 وفيات.

وأشار المصدر ذاته ، إلى أن الحملة أسفرت عن إغلاق عدد من محلات بيع المأكولات، خصوصا بمقاطعة النخيل والمحاميد، كما أسفرت التدخلات، عن حجز عدد من المواد الغذائية الفاسدة وأخرى منتهية الصلاحية.

والجدير بالذكر, أن هذه الحملة أتت على إثر تسجيل أربع وفيات، من بين 26 شخصا تعرضوا لتسمم غذائي جماعي، بعد تناولهم لوجبة بأحد “السناكات” بمنطقة المحاميد بمدينة مراكش.

أكمل القراءة

رياضة

هذه هي مفاجأة أشرف حكيمي لأطفال زلزال الحوز “الصور”

نشرت

في

بواسطة

فاجأ الاعب الدولي المغربي، أشرف حكيمي من جديد، الأطفال ضحايا زلزال منطقة الحوز ، بتبرعه بمجموعة مدارس متنقلة ، من خلال جمعيته الخيرية التي تم اطلاقها قبل سنة.

و كشفت جمعية أشرف حكيمي الخيرية ، عن توصل دوار “ايت سميل” بمنطقة الحوز ، بمجموعة وحدات مدرسية متنقلة بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتعليم بالحوز لوضعها في جماعة دار الجامع.

و تعمل جمعية أشرف حكيمي الخيرية، على دعم جهود السلطات الأخرى والمؤسسات الخيرية للمساهمة الفعالة في تدبير أزمة الزلزال، و توفير حجرات دراسية لأطفال العالم القروي بعد فاجعة الزلزال المدمر الذي شهدته المنطقة شهر نونبر المنصرم.

أكمل القراءة

مجتمع

فيديو يوثق تعنيف وسرقة مواطن يثير سخط رواد التواصل الاجتماعي

نشرت

في

بواسطة

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يوثق لتعرض مواطن للسرقة والتعنيف من طرف لصين.

ووثق الفيديو المذكور، إجهاز لصين على شخص كان رفقة طفله، بمنطقة عين الشق، لسرقته.

وحسب الفيديو، فقد تعمد المعتديان تعنيف الضحية, وسلبه ما بحوزته وسط الشارع العام وفي وضح النهار، وأمام أعين ابنه.

وتسبب الفيديو المذكور، في حالة من الاستياء والسخط لدى النشطاء، الذين طالبوا بالكشف عن هوية اللصين واعتقالهما، مع تشديد العقوبات في حق مرتكبي هذه الجريمة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة