Connect with us

رياضة

مونديال 2026: طاجيكستان تفرمل السعودية وتحرمها من تأهل مبكر

نشرت

في

وقفت طاجيكستان الانتصارات المتتالية للسعودية عند ثلاثة وحرمتها من تأهل مبكر الى الدور الثالث عندما أرغمتها على التعادل 1-1 الثلاثاء على ملعب الجمهورية المركزي في دوشانبي في افتتاح الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في كرة القدم.

وكانت السعودية في طريقها الى تجديد فوزها على طاجيكستان بعدما تغلبت عليها 1-0 الخميس في الرياض في الجولة الثالثة، وتحقيق انتصارها الرابع تواليا في التصفيات عندما تقدمت بهدف لفراس البريكان (46)، لكن روستام سويروف أدرك التعادل لطاجيكستان في الدقيقة 82.

وعززت السعودية التي وضعت قدما في الدور المقبل موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط، وأبقت طاجيكستان على آمالها في المنافسة على البطاقة الثانية للمجموعة على الأقل بعدما انفردت بالمركز الثاني برصيد خمس نقاط بفارق نقطة واحدة أمام شريكها السابق الأردن (4 نقاط) الذي يستضيف باكستان (من دون رصيد) لاحقا.

ويتأهل أول منتخبين من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية، علما ان آسيا تتمثل بثمانية منتخبات مع احتمال ارتفاعها إلى تسعة حسب نتائج الملحق العالمي.

وتقام الجولة الخامسة في السادس من يونيو، حيث تلتقي باكستان مع السعودية، والأردن مع طاجيكستان.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

ريال يفوز على بايرن 2-1 ويبلغ النهائي لملاقاة دورتموند

نشرت

في

قاد المهاجم البديل خوسيلو فريقه ريال مدريد الإسباني إلى قلب الطاولة على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني والفوز عليه 2-1 الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو، وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لملاقاة بوروسيا دورتموند الألماني.

وسج ل خوسيلو الذي دخل في الدقيقة 81، هدفي الفوز في الدقيقتين 88 و90+1، ردا على هدف التقدم من الكندي ألفونسو ديفيس لبايرن (68).

وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا على ملعب “أليانتس أرينا”، فيما بلغ دورتموند النهائي بتجديد فوزه على باريس سان جرمان الفرنسي 1-0 الثلاثاء إيابا بعدما كان فاز بالنتيجة عينها ذهابا .

أكمل القراءة

رياضة

كأس العرش.. الجيش الملكي يفوز على نهضة الزمامرة (2-1)

نشرت

في

بلغ فريق الجيش الملكي ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة الزمامرة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد ، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة لحساب دور ثمن النهائي.

وسجل هدفي الجيش الملكي كل من أمين زحزوح (د 4)، ويوسف عربيدي (د 53)، فيما وقع لنهضة الزمامرة محمود بنحليب (د 73).

ويلتقي الجيش الملكي يوم الأربعاء المقبل في الدور ربع النهائي فريق أولمبيك الدشيرة.

أكمل القراءة

رياضة

نادي غلطة سراي يقرر ضم حكيم زياش بصفة دائمة

نشرت

في

بواسطة

اتفقت إدارة نادي غلطة سراي التركي مع مسؤولي تشيلسي الإنجليزي من أجل تفعيل بند ضم المغربي حكيم زياش بصفة دائمة بعد نهاية فترة إعارته.

ووفقاً لما ذكره فابريزيو رومانو، الصحفي في شبكة “سكاي سبورتس”، والمختص بأخبار انتقالات اللاعبين والمدربين، فإن زياش لن يعود إلى تشيلسي؛ لأنه سيبقى في غلطة سراي في صفقة انتقال دائم.

وأكد رومانو في حسابه الشخصي عبر منصة “إكس”، أنه تم تفعيل شرط الالتزام بالشراء والتوقيع عليه، حيث أرسل تشيلسي بالفعل خطابًا إلى النادي التركي ليؤكد إتمام الصفقة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة