قام المكتب الوطني المغربي للسياحة بتعزيز شراكته الإستراتيجية مع مؤسسة “To FRAM/Karavel” المتخصصة في السوق الفرنسي وواحدة من الرواد العالميين في صناعة الأسفار.
و وقع اختيار المجموعة على مدينة مراكش لاحتضان تظاهرة “La Karavel Champion League” من 17 إلى 20 أكتوبر الجاري. وهذا الاختيار لم يكن وليد الصدفة، بل جاء ليجسد رغبة هذا العملاق الفرنسي في مجال الأسفار والرحلات، برئاسة الرئيس المدير العام ألان دو موندوسا، للتعرف عن قرب على الفرص السياحية المقترحة في وجهة المغرب.
ويتجلى أهم مستجد في الاهتمام بوجهة ورزازات التي تم إدراجها ضمن كتيب وجهات مؤسسة FRAM/Karavel وبالضبط بنسخة 2023.
ويعتبر هذا الاختيار، بمثابة بشرى وخبر سار لهذه الوجهة التي أصبحت تستقطب اهتمام السياح الفرنسيين الباحثين عن الأصالة والثقافة. كما ستتم إضافة ورزازات إلى برنامج المجموعة لدى 3 علامات سياحية: Fram، Karavel وPlein Vents مع اقتراح عرض للإيواء والانطلاق بالرحلات السياحية.
أما فيما يخص عاصمة الرياح، الصويرة، فستشهد بدورها افتتاح واحد من نوادي Framissima Immersion. وقد تأتى ذلك بعد النجاح الذي لقيه السفر المنظم من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة في شهر أبريل الماضي لفائدة 120 وكيلا تابعا لمؤسسة FRAM.
كما ستشهد، تغازوت بدورها افتتاح نادي Framissima Premium مع العمل على تطوير عرض الرحلات والجولات السياحية نحو الجنوب.
وللإشارة، فالمغرب يعد سوقا مهما بالنسبة لمجموعة FRAM-Karavel، التي تستقطب أزيد من 70.000 زبون بوجهة المغرب، وسبق لها أن حققت تقدما ملموسا بنسبة 66,2% خلال موسم صيف 2023. وفيما يتعلق بتوقعاتها برسم سنة 2024، فالمجموعة تتوقع تطورا يفوق 32%.
في الأخير، يعتبر كل هذا بمثابة تطور مهم و متواصل يحققه المكتب الوطني المغربي للسياحة الذي يستمر في بلورة إستراتيجيته “Light in Action” نحو الأسواق المصدِرة لدى متعهدي ومنظمي الأسفار والرحلات، وشركات الطيران بغية المساهمة في إشعاع العلامة السياحية للمغرب عبر مختلف ربوع العالم.