Connect with us

دولي

سفير لبنان في فرنسا مستهدف بتحقيق بشبهة الاغتصاب

نشرت

في

فتح تحقيق في فرنسا، بشبهة الاغتصاب وممارسات عنفية متعمدة يستهدف سفير لبنان لدى باريس بعد شكايتين تقدمت بهما موظفتان سابقتان في السفارة، وفق ما أفادت الجمعة مصادر قريبة من التحقيق، مؤكدة بذلك معلومات لموقع “ميديابار”.

المشتكية الأولى تبلغ 31 عاما، وقد تقدمت في يونيو 2022 بشكوى قالت فيها وفق نص المحضر لدى الشرطة، إنها تعرضت للاغتصاب في ماي 2020 في شقة خاصة تابعة للسفير، رامي عدوان، سفير لبنان لدى باريس منذ العام 2017.

في الشكوى، تؤكد المشتكية أنها أبدت رفضها إقامة علاقة جنسية وعمدت إلى الصراخ والبكاء.

والمرأة التي كانت تشغل منصب محررة، كانت قد أبلغت الشرطة في العام 2020 بأن عدوان تعرض لها بالضرب خلال شجار في مكتبه، من دون أن تتقدم بشكوى بداعي “عدم تدمير حياة هذا الرجل” وهو متزوج ورب عائلة.

وقالت إنها كانت على “علاقة غرامية” مع السفير الذي كان يمارس ضدها “العنف النفسي والجسدي ويوجه إليها الإهانات يوميا”.

المشتكية الثانية، تبلغ 28 عاما، وقد نسجت علاقة حميمة مع السفير بعيد مباشرتها العمل في السفارة، بصفة متدربة في العام 2018، وقد تقدمت بشكوى في فبراير الماضي، لتعرضها بحسب قولها لسلسلة اعتداءات جسدية غالبا ما نتجت من رفضها إقامة علاقة جنسية.

وتؤكد المشتكية، أن رامي عدوان حاول صدمها بسيارته إثر شجار على هامش منتدى من أجل السلام في كاين في غرب فرنسا في شتنبر.

و تتهم السفير أيضا بمحاولة خنقها في منزلها بإقحام وجهها في السرير في نهاية دجنبر.

في حين، قال الوكيل القانوني للسفير المحامي، كريم بيلوني إن موكله “ينفي كل اتهام بالاعتداء من أي نوع كان: سواء لفظي أو أخلاقي أو جنسي”.

واضاف أن موكله “أقام مع هاتين المرأتين بين العامين 2018 و2022 علاقات غرامية تخللتها خلافات وحالات انفصال”.

ولدى سؤالها حول هذا الملف وما تعتزم القيام به وخصوصا أن عدوان يتمتع بالحصانة الدبلوماسية، قالت النيابة العامة في باريس إنه “يتعذر عليها الإجابة في الوقت الراهن”.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الفرنسية “لا عناصر لدينا في ما يتعلق بهذه القضية التي يتولاها القضاء والمشمولة بسرية التحقيق”.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

حماس توافق على مقترح وقف إطلاق النار في غزة

نشرت

في

أبلغ رئيس المكتب السياسي حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية قطر ومصر موافقة الحركة على مقترح البلدين الوسيطين بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وحسب بيان حركة حماس فأن هنية أجرى اتصالاً هاتفيا مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع مدير المخابرات المصرية عباس كامل، وأبلغهم موافقة الحركة على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

وأوضحت الحركة “أن الروح الإيجابية التي تعاملت بها قيادة الحركة عند دراستها مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلمته مؤخرا، فإنها ذاهبة إلى القاهرة بنفس هذه الروح للتوصل إلى اتفاق”.

وأضافت حركة حماس أنه في ضوء الاتصالات الأخيرة مع الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، سيتوجَّه غدا (الثلاثاء) وفد حماس إلى القاهرة لاستكمال المباحثات

وقال البيان إن “حماس وقوى المقاومة الفلسطينية عازمون على إنضاج الاتفاق، بما يحقق مطالب شعبنا بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، وإغاثة شعبنا وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل جادة”.

أكمل القراءة

دولي

فلاديمير بوتين يأمر بإجراء مناورات نووية قرب أوكرانيا

نشرت

في

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بإجراء مناورات نووية “في المستقبل القريب” تشارك فيها على وجه الخصوص قوات منتشرة قرب أوكرانيا، وذلك ردا على “تهديدات” قادة غربيين لموسكو، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الإثنين.

وأكدت الوزارة في بيان على تلغرام أنه “خلال المناورات، سيتم اتخاذ سلسلة من الإجراءات للاستعداد ولاستخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية”، مشيرة الى أن التمرين يهدف الى “الإبقاء على جاهزية” الجيش في أعقاب “تصريحات مستفزة وتهديدات بعض المسؤولين الغربيين حيال روسيا”.

أكمل القراءة

دولي

هذه هي التفاصيل الجديدة في قضية مقتل الشاب نائل على يد شرطي فرنسي

نشرت

في

بواسطة

شرع القضاء الفرنسي صباح اليوم الأحد، في عملية إعادة تمثيل الأحداث في مقتل الشاب نائل مرزوق على يد شرطي، خلال شهر يونيو من السنة الماضية.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، أن القضاء الفرنسي أطلق صباح اليوم الأحد، عملية إعادة تمثيل الأحداث في مقتل الشاب نائل يوم 27 يونيو 2023 أثناء فحص مروري، بنانتير في ضواحي باريس، مشيرة إلى أن المسعى من عملية إعادة تمثيل الأحداث هو “تقديم إيضاحات حول نقاط عديدة تضمنها التحقيق في الجريمة، أهمها مسألة شرعية إطلاق النار”.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم إحضار الشرطيين إلى مكان الأحداث، وهما ملثمان لإعادة تمثيل وقائع الحادثة.

وقد اتهم الشرطي “فلوريان”، الذي أطلق النار على نائل، بتهمة “القتل العمد، بينما زميله “جوليان” الذي كان معه لحظة توقيف سيارة نائل، فقد وضعه القضاء بصفة شاهد متواطئ في الجريمة.

وعقب وفاة الشاب نائل، شهدت فرنسا أعمال شغب وسرقة وتخريب وتكسير، واجهتها الشرطة بالاعتقال وحظر للتجوال.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة