Connect with us

رياضة

لقجع يحدث لجنة تقنية للتحكيم تعوض اللجنة المركزية السابقة

نشرت

في

أكد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال اجتماعه المنعقد أمس الاثنين بمركب محمد السادس لكرة القدم، أن العصب الوطنية مدعوة لتحمل مسؤولياتها في ما يتعلق بقضايا التحكيم والملفات التأديبية .

وبالمناسبة، قال رئيس الجامعة فوزي لقجع أن مهام الجامعة، أصبحت متعددة ومتنوعة كاستضافة العديد من المسابقات الإفريقية والدولية، مما يتطلب منها بذل مجهودات مضاعفة، ويحتم على العصب الوطنية تحمل مسؤولياتها في ممارسة مهامها واختصاصتها.

وذكر بلاغ للجامعة أنه تم تكوين لجنة تقنية للتحكيم لتعويض اللجنة المركزية السابقة، والتي ستضم ممثلين عن جميع العصب الوطنية، وإنهاء مهام مدير المديرية الوطنية للتحكيم.

وأضاف المصدر ذاته أن كل عصبة وطنية ستبث في ملفاتها التأديبية عبر لجن قضائية مختصة.

وأشار إلى أنه تم تحديد اختصاصات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في ما يتعلق بالبنيات التحتية ، والتكوين وتطوير كرة القدم، والمنتخبات الوطنية، والعلاقات الدولية.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

في أول تصنيف عالمي ..قفزة تاريخية للمنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة

نشرت

في

بواسطة

حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، قفزة تاريخية في أول تصنيف عالمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الصادر اليوم الإثنين، واحتل المرتبة السادسة ضمن أهم المنتخبات العالمية في “الفوتسال” والأول قارياً وعربياً.

ويتصدر تصنيف “الفيفا”، منتخب البرازيل برصيد 1568.41 نقطة، يليه منتخب البرتغال بـ1527.61 نقطة، وتحتل إسبانيا المركز الثالث بـ1514.42 نقطة، ثم المرتبة الرابعة إيران بـ1469.33 نقطة.

وجاءت الأرجنتين في المركز الخامس بـ1439.74 نقطة، يليه أبناء هشام الدكيك في المرتبة السادسة عالمياً بـ1430 نقطة، ثم روسيا وكزخستان والتايلاند وفرنسا في المراكز السابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة على التوالي.

يشار إلى أن المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، الذي توج مؤخراً بلقب كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة “المغرب 2024″، قد تأهل لنهائيات كأس العالم التي ستجرى أطوارها بأوزبكستان، في الفترة الممتدة ما بين 14 شتنبر و 6 أكتوبر 2024.

أكمل القراءة

رياضة

هذه هي مفاجأة أشرف حكيمي لأطفال زلزال الحوز “الصور”

نشرت

في

بواسطة

فاجأ الاعب الدولي المغربي، أشرف حكيمي من جديد، الأطفال ضحايا زلزال منطقة الحوز ، بتبرعه بمجموعة مدارس متنقلة ، من خلال جمعيته الخيرية التي تم اطلاقها قبل سنة.

و كشفت جمعية أشرف حكيمي الخيرية ، عن توصل دوار “ايت سميل” بمنطقة الحوز ، بمجموعة وحدات مدرسية متنقلة بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتعليم بالحوز لوضعها في جماعة دار الجامع.

و تعمل جمعية أشرف حكيمي الخيرية، على دعم جهود السلطات الأخرى والمؤسسات الخيرية للمساهمة الفعالة في تدبير أزمة الزلزال، و توفير حجرات دراسية لأطفال العالم القروي بعد فاجعة الزلزال المدمر الذي شهدته المنطقة شهر نونبر المنصرم.

أكمل القراءة

رياضة

زياش يقود غلطة سراي للفوز بسداسية في الدوري التركي

نشرت

في

ساهم الدولي المغربي، حكيم زياش في صناعة الانتصار العريض، الذي حققه فريقه غلطة سراي على حساب ضيفه سيفاس سبور بنتيجة 6-1، في اللقاء الذي أُقيم عصر أمس الأحد على ملعب تورك تيليكوم أرينا، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري التركي لكرة القدم.

و كان زياش، البالغ من العمر 31 عامًا، نجم اللقاء بدون منازع، حيث سجل هدفين مؤثرين أحدهما في الدقيقة الـ11 والآخر بتسديدة قوية في الدقيقة الـ60، مما رفع رصيده التهديفي هذا الموسم إلى 4 أهداف، بالإضافة إلى تقديمه 3 تمريرات حاسمة.

وبهذه النتيجة، حافظ غلطة سراي على وصافة ترتيب الدوري التركي برصيد 96 نقطة، فيما احتل سيفاس سبور المركز التاسع ب 48 نقطة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة