Connect with us

منوعات

“أميركا غوت تالينت”.. فرقة لبنانية تفوز بالمركز الأول

نشرت

في

تمكنت فرقة “مياس” اللبنانية، للرقص، من الظفر بالمركز الأول في برنامج المواهب، الأكثر شهرة في العالم، “أميركا غوت تالينت”، في نسخته السابعة عشر، بعد أن قدمت عرضا ختاميا أبهر الحكام، والجمهور، ومنحها تفوقا، واضحا، على باقي المتنافسين.

وبهذا الفوز تحصلت فرقة “مياس” على جائزة مالية قيمتها 1 مليون دولار أمريكي، وأيضا فرصة ذهبية لتقديم عرضها الفني في “لاس فيغاس”، بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد صرح، عقب هذا الفوز، النجم الكندي “هاوي مانديل”، عضو لجنة تحكيم البرنامج، أن فرقة “مياس” فتحت مجالا فنيا جديدا، يبدو مستحيلا بصريا، تمكنت من خلقه، وجعلته ممكنا، وأبدعت فيه أيضا، حيث أنها حولت 36 فردا إلى قطعة فنية واحدة. وهذا ما منحها صدارة برنامج المواهب، الأول عالميا، بلا منازع.

للإشارة فرقة “مياس” للرقص، تتكون من النساء فقط، يشرف عليها مصمم الرقص “نديم شرفان”. وترتكز عروضها على الرقص الشرقي، مع دمج فنون الرقص الآسيوي، والغربي، وكذا استعمال بعض الادوات والمؤثرات كالمصابيح المضيئة، والريش.

هذا، وعبر الشعب اللبناني عن فرحة عارمة بفوز فرقة “مياس” في برنامج المواهب الأمريكي. كما سارعت بعض الشخصيات اللبنانية، والعربية، الى تهنئة الفرقة بهذا الفوز الثمين، والمستحق.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

“تحت القبعة”..معرض تشكيلي للفنانة مونيا بوطالب في مراكش

نشرت

في

يقدِّم رواق ديزاين آند كو Design & Co بشراكة مع فندق موفنبيك Mövenpick منصور الذهبي، معرضاً تشكيليا بعنوان: “تحت القبّعة” Sous le Chapeau، للفنانة التشكيلية مونيا بوطالب.

يَمنحُ هذا المعرض، الذي يُقام في الفترة من 6 إلى 30 مايو 2024 في غاليري فندق موفنبيك منصور الذهبي بمراكش، فرصةً للغوص في عالم فني غني ورصين، وهو ثمرة أربع سنوات من العمل الدؤوب للفنانة.

رفقة ما لا يقل عن 115 لوحة معروضة، تنقلنا مونيا إلى فضاء يتقاطع فيه الفن، الطبيعة، والتأمل بطريقة مُعاصرة، وذلك بانسجام تام. تركز مونيا بوطالب في عملها الفني بشكل أساسي على الورق، الذي تم جمعه خلال عدة رحلات حول العالم، ألهمت الفنانة كي تخلق تجربة بصرية تقف ضد النسيان.

في قلب هذا المعرض، هناك ترميز لبعض عناصر الطبيعة، خاصة نبات الفُطر، الذي يحضر في العمل الفني ليس باعتباره عنصرا زخرفيا فحسب، بل وقبل كل شيء، كرمز سردي أساسي. فمع بداية جائحة فيروس كورونا، اختارت الفنانة هذا العنصر الطبيعي”الفُطر”كاستعارة قوية لتمثيل درجة التعقيد، التي وصل إليها الوضع العالمي من جهة، وتمثيل ازدواجية الطبيعة البشرية من جهة ثانية.

كما يحتفي معرض “تحت القبعة” بتلك العلاقة القائمة على الأخذ والعطاء بين الفن والطبيعة، والحفاظ على التراث الأدبي. من خلال مَنحِ الكتب والأوراق المهجورة حياةً جديدة، واحتفاءُ مونيا بكنوز الماضي هذه يتجلى في بعثها في حلة جديدة من خلال توظيفها في اللوحة لتحقيق تمثلات فنية.

ليس هذا هو المعرض الأول للفنانة مونيا بوطالب. بل هي فنانة تشكيلية، تحظى بشهرة كبيرة داخل المغرب وخارجه، وهي مستمرة على الدوام في جلب عُشّاق الفن التشكيلي وخاصة التصوير الصباغي التجريدي.

أكمل القراءة

منوعات

أصالة تحسم الجدل حول انفصالها عن زوجها فائق حسن

نشرت

في

بواسطة

ردت النجمة السورية أصالة على الأخبار التي ترددت عن انفصالها عن زوجها الشاعر العراقي فائق حسن.، بعد قيامها بحذف جميع الصور التي تجمعهما من حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “إنستغرام”.

ولم تمر سوى ساعات قليلة حتى قررت أصالة أن تقطع الشك باليقين، حيث نشرت صورة تجمعها بزوجها الشاعر فائق حسن وهي تقبله عبر حسابها على “إنستغرام”.

وعلقت عليها أصالة قائلة “يا دنيتي يا حنون يا جوزي وأبي وحب عمري ونور حياتي”، لتطمئن الجميع على حالته الصحية في إشارة إلى حقيقة ما قيل عن نقله إلى المستشفى، في حالة حرجة، حيث تابعت قائلة “الحمدلله على سلامتك.. الله يديمك عزي وسيدي ويديم علينا صحتك وجمالك وروحك يا أهلي وأصحابي.. ومتل نفسي علي لآخر نفسك بحبك”.

أكمل القراءة

منوعات

بعد ألمانيا..نجوى كرم تلتقي جمهورها المغربي في “موازين”

نشرت

في

بواسطة

بعد النجاح الكبير الذي حققته في حفلها مع الجمهور في كوكاكولا ارينا دبي، تستعد “شمس الأغنية اللبنانية” نجوى كرم للقاء الجمهور المغربي في مدينة الرباط ضمن فعاليات مهرجان موازين إيقاعات العالم 2024 ، وذلك على مسرح منصة “النهضة” مساء يوم 27 يونيو/حزيران 2024.

ويأتي حفل مهرجان موازين بالمغرب، بعد أن تكون نجوى كرم قد التقت مع الجمهور العربي في ألمانيا يوم 22 يونيو/حزيران 2024 بـ”أوبرهاوزن – دوسلدورف، بمشاركة الفنانة أصالة ومن تنظيم “مومنتس ايفانتس”، والذي أعلنت الشركة المنظمة عن نفاذ جميع التذاكر الحفل “Sold Out” ، وتم إضافة تذاكر أخرى بناء على طلب الجمهور وكثافة الطلب.
كما تلتقي نجوى كرم الجمهور العربي في قبرص الشمالية يوم 1 يونيو/حزيران 2024.

هذا وكانت نجوى كرم قد تصدرت معظم قوائم المنصات الإجتماعية “تريند” بحفلها الكبير في دبي، الذي حمل تفاعل كبير بين الحضور في قاعة كوكاكولا ارينا دبي، مع الأغنيات المتعددة التي قدمتها ومن بينها المفاجأة الكبرى، غنائها مقدمة مسلسل “الزير سالم” الى جانب غنائها الأغنية المنفردة الجديدة لأول مرة على المسرح “لو سألوا حبيبي” والتي حملت كلمات الشاعر الراحل الأمير بدر بن عبدالمحسن وألحان الموسيقار الدكتور طلال، لتؤدي أيضاً أغنية خليجية من أغاني الفنان الراحل طلال مداح بعنوان “ما دام معايا القمر” برفقة الإيقاعات الخليجية والفرقة الموسيقية بقيادة ايلي العليا، ومن تنظيم “مومنتس ايفانتس”.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة