Connect with us

رياضة

هذا ما قرره المكتب المسير للنسور في حق بنحليب

نشرت

في

قرر المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، إلحاق كل من محمود بنحليب وزكرياء الهبطي مهاجما القلعة الخضراء بفريق الأمل.

وجاء هذا القرار ، بعدما رفض بنحليب شروط إدارة الرجاء لفسخ عقده، التي تتمثل في التنازل عن مستحقاته التي يدين بها لفريقه الأم، و كان بنحليب قد هدد في وقت سابق بالذهاب إلى لجنة النزاعات للحصول على مستحقاته.

و يعتبر بنحليب من اللاعبين الأساسيين في تشكيلية النسور منذ التحاقه بالفريق الأول، غير أن خلافاته مع مسيري الفريق وبعض المدربين السابقين أثرت على وضعيته داخل القلعة الخضراء، ما دفع المكتب المسير إلى اتخاذ قرار فسخ عقده في “الميركاتو” الشتوي الحالي.

أما بالنسبة لزكرياء الهبطي، فقد تم إنزاله إلى فريق الأمل بعد رفضه فكرة حمل قميص أولمبيك آسفي خلال الإنتقالات الشتوية، معارا من االرجاء، وكان المكتب المسير قد أعلن عن رغبته الإستغناء عن خدمات الهبطي و إعارته للقرش المسفيوي، لكن الأخير طالب بتسديد مستحقاته المالية العالقة بذمة الفريق مع تسليمه أوراقه.

الهبطي الذي أبان عن علو كعبه مع المدرب السابق التونسي لسعد جردة الشابي، الذي كان يعتمد عليه في العديد من المناسبات،غير أن المدير الفني الحالي أجلسه على كرسي الإحتياط.

وللإشارة، فإن قرار المكتب المسير جاء قبل المعسكر الإعدادي المغلق الذي سيدخله الفريق بأكادير، إستعدادا لإستئناف النصف الثاني من البطولة الوطنية الإحترافية.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

“الطاس” تصدم الجزائر و تزكي قرار “الكاف” باعتبار اتحاد العاصمة منهزما

نشرت

في

خيبت محكمة التحكيم الرياضية الدولية بلوزان السويسرية، أمال الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونادي اتحاد العاصمة، بتزكيتها قرار هزيمة هذا الأخير بثلاثية نظيفة أمام فريق نهضة بركان المغربي، في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

تأكد دلك، بعد رفض محكمة “الطاس” طلب تقدم به الاتحاد الجزائري بالطعن في قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” اعتبار نادي اتحاد العاصمة خاسرا بسبب حرمانه الفريق المغربي من أقمصته المعتمدة.

وكانت الاتحادية الجزائية قد وجهت طلبا استعجاليا للمحكمة الدولية من أجل إيقاف تنفيذ قرار لجنة الاستئناف في “الكاف” القاضي باعتبار اتحاد العاصمة خاسرا على ميدانية بثلاثة أهداف دون رد، بسبب حجز السلطات الجزائرية قمصان نهضة بركان المزينة بخريطة المملكة كاملة ، وبالتالي حرمانه من خوض مباراة الذهاب يوم 24 أبريل الجاري.

و تترقب الأوساط الرياضية، ما ستقرره لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي ستبث في القرارات التأديبية، على اعتبار أن القميص المحجوز مُعتمد رسميا من “الكاف”، وهو الأمر الذي يعني إمكانية معاقبة اتحاد العاصمة والاتحادية الجزائرية، خصوصا بعد انسحاب الفريق المذكور من مباراة الإياب ببركان أيضا أول أمس الأحد.

أكمل القراءة

رياضة

ديل بوسكي مشرفا على الاتحاد الإسباني لكرة القدم

نشرت

في

قالت بيلار أليجريا وزيرة الرياضة الإسبانية اليوم الثلاثاء إن الحكومة عينت فيسنتي ديل بوسكي المدرب السابق للمنتخب الوطني رئيسا للجنة الجديدة التي ستشرف على الاتحاد المحلي لكرة القدم بعد الاضطرابات الأخيرة بالاتحاد.

وأعلنت إسبانيا، التي ستشارك في استضافة كأس العالم 2030، الأسبوع الماضي تشكيل لجنة خاصة لإدارة الاتحاد المحلي للعبة لحين إجراء انتخابات جديدة.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي (اليويفا) إنهما يراقبان الوضع عن كثب بقلق بالغ.

وتأتي هذه الخطوة بعد شهور من الفضائح شهدت تحقيق في فساد وإقالة رئيس الاتحاد السابق لويس روبياليس.

وقاد ديل بوسكي منتخب إسبانيا للرجال إلى لقبه الأول في كأس العالم عام 2010، قبل أن يفوز ببطولة أوروبا للمرة الثانية على التوالي بعدها بعامين.

كما فاز ديل بوسكي بلقبين لرابطة أبطال أوروبا ومثلهما للبطولة الإسبانيةخلال فترة استمرت أربعة أعوام مع ريال مدريد منذ عام 1999.

أكمل القراءة

رياضة

كرة القدم : فتيات المغرب يواجهن الجزائر يومي 10 و17 ماي

نشرت

في

برسم ذهاب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستجرى في الفترة الممتدة ما بين 16 أكتوبر و3 نونبر، بدومينكان، يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنه، منتخب الجزائر، وذلك يوم الجمعة 10 ماي على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان بداية من الساعة الثامنة مساء.

وستجرى مقابلة الإياب يوم الجمعة 17 ماي بملعب سالم مبروكي الرويبة بالعاصمة الجزائر بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا.

وكان المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة قد فاز على نظيره من النيجر (11-0) في مباراتي الذهاب والإياب برسم الدرو الثاني من هذه التصفيات.

وستجرى أطوار نهائيات كأس العالم النسوي لأقل من 17 سنة بجمهورية الدومينيكان خلال الفترة الممتدة ما بين 16 أكتوبر و3 نونبر 2024.

وستُعرف المنتخبات المؤهلة عن المنطقة الإفريقية بعد انتهاء الدور الرابع والأخير في شهر يونيو المقبل.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة