Connect with us

منوعات

الامارات تطلق مبادرة لتحديد ورعاية ألف نابغة عربي

نشرت

في

أطلقت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، مبادرة “نوابغ العرب”، أكبر حراك عربي يقوده متحف المستقبل، المعلم العالمي الجديد في دولة الإمارات.

وتهدف هذه المبادرة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الاماراتي، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الى دعم هؤلاء النوابغ على المستويين العلمي والبحثي ،ورعايتهم وتمكينهم وتطوير أفكارهم .

وتأتي المبادرة جرياً على عادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإطلاق مشاريع نوعية في الرابع من يناير/ كانون الثاني في كل عام.

وتسعى مبادرة “نوابغ العرب” إلى تحديد أهم 1000 نابغة عربي خلال 5 سنوات في مسارات رئيسية تشمل: الفيزياء والرياضيات، والبرمجيات وعلوم البيانات، والاقتصاد، والجامعات والأبحاث العلمية وغيرها، ودعمهم علمياً وبحثياً.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

ريم فكري تقطر الشمع على وجه عائلة زوجها المغدور “علاش مارحمتونيش”

نشرت

في

بواسطة

قطرت الفنانة المغربية، ريم فكري الشمع على عائلة زوجها المغدور ، بعد تجاوزها لأزمة اختطاف و قتل زوجها قبل حوالي شهرين، عبر نشور  منشور مطول شاركته عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

ووجهت ريم فكري في منشورها رسالة لعائلة زوجها ، الذين هاجموها فور انتشار خبر اختطاف ابنهم ، وكتبت فكري : “أنا رجعت اللور وبقيت كنتفرج، أولا، تعلمت أن عمرك تجاوب منين تكون حزين أو معصب، وثانيا، ربي كيبليك بشي مصيية إلا وأنه عارفك قد عليها، وثالثا، اختيار العائلة قبل الرجل لي غتكملي معاه حياتك”.

واسترسلت ريم فكري في منشورها , اتهامات وتصريحات عائلة زوجها المقتول، قائلة : “علاش العائلة تهجمات عليا ومرحمونيش، عمرني آذيتهم، أو قللت عليهم الاحترام، واحتراما لداك السيد لي مشا عند الله، معنديش الحق نهدر نيابة عنه، وهو رجل طيب وكيدير الخير بزاف”.

 

أكمل القراءة

منوعات

الحكم بأربع سنوات سجنا نافذة ل” مبدعي” أغنية “شر كبي أتاي”

نشرت

في

بواسطة

قضت الغرفة الجزائية بالمحكمة الابتدائية بفاس، يوم الاثنين 29 أبريل، بالسجن لمدة سنتين مع غرامة مالية قدرها 500 درهم لكل من صاحبي أغنية “شرر.. كبي أتاي”.

وخلصت الغرفة الجزائية بالمحكمة الابتدائية بفاس إلى هذا الحكم، بعد أن تشكلت لديها قناعة، أن الأغنية تحتوي على تحريض صريح للفتيات القاصرات على الفجور.

وتوبع صاحبي أغنية “شر كبي أتاي”، والتي احتلت الطوندنس المغربي، على موقع رفع الفيدوهات “يوتيوب”، قبل أن يعمد على حذف الأغنية بسبب حملة التبليغات، في حالة اعتقال، بتهم تتعلق بـ”تحريض القاصرين دون الثامنة عشر على الدعارة أو البغاء والتحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية، والمشاركة في ذلك”.

وكانت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس، قد أرجأت الاثنين الماضي، النظر في الملف الذي يتابع فيه صاحبي أغنية “شر كبي أتاي”، إلى غاية 29 أبريل الجاري، من أجل النطق بالحكم.

و جاء توقيف الأشخاص المتورطين في هذه القضية ، بناء على بلاغ ورد للوكيل العام للملك من مصالح الضابطة العدلية، وكذا بناء على رسالة وجهتها رئاسة النيابة العامة بفاس.

أكمل القراءة

منوعات

إيران تحظر بث المسلسل المصري ” الحشاشين”

نشرت

في

بواسطة

حظرت إيران بث المسلسل التلفزيوني المصري “الحشاشين”، المستوحى من تاريخ طائفة شيعية في العصور الوسطى، منددة بما سمتها “تشويهات” تاريخية، وفق وسائل إعلام رسمية، يوم أمس الأحد.

ويستوحي المسلسل أحداثه من قصة حسن بن الصباح، وهو من مواليد بلاد فارس، ومؤسس طائفة “الحشاشين” المعروفة في القرن الحادي عشر، وأعضاؤها من الشيعة الإسماعيلية النزارية التي تشكل أقلية مسلمة صغيرة.

المسلسل المكون من 30 حلقة، والذي تم بثه لأول مرة، في مارس، خلال شهر رمضان، حقق نجاحًا كبيرًا في الشرق الأوسط، وسرعان ما أصبح أحد المسلسلات الأكثر مشاهدة بين الإيرانيين.

لكن إيران قررت حظر بثه على “جميع المنصات المحلية”، معتبرة أنه يحتوي على “تشويهات تاريخية عديدة، ويبدو أنه تم إنتاجه بنهج سياسي متحيز”، بحسب ما نقلته وكالة “إرنا” للأنباء عن المسؤول في التلفزيون مهدي سيفي.

واعتبرت الوكالة أن المسلسل يقدّم “صورة زائفة عن الإيرانيين”، ونقلت عن خبراء قولهم إن المسلسل يسعى إلى ربط الإيرانيين بـ”مولد الإرهاب”.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة