Connect with us

دولي

تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرون في تونس

نشرت

في

أعلن مساء اليوم ، الجمعة وزير الصحّة التونسي على مرابط ، أنّه تمّ الكشف يوم الأربعاء الماضي عن إصابة شاب يبلغ من العمر 23 سنة من الكونغو قدم إلى تونس على متن رحلة من مطار إسطنبول، بمتحور أوميكرون.

وأوضح أنّ المعني بالأمر خضع لتحليل سريع لتقصي فيرروس كورونا كانت نتيجته إيجابية، ثم بعد الخضوع للتحاليل اللازمة تم التأكد من أنه مصاب بالمتحور الجديد «اوميكرون».

وقال الوزير التونسي، إنه بعد التأكد من إصابته منذ البداية تم نقله إلى نزل خاص لإيواء المصابين ويخضع حاليا للحجر الصحي، معتبرا أن الكشف عن هذه الحالة بمجرد وصولها إلى تونس يثبت انّ كل الجهات على أتم الاستعداد.

المصدر: وكالات

 

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

مظاهرات في مدريد لحض سانشيز على عدم الاستقالة

نشرت

في

تجمع الآلاف من مناصري الحزب الاشتراكي الإسباني في مدريد السبت لحض رئيس الوزراء بيدرو سانشيز على عدم تقديم استقالته، قبل نحو 48 ساعة من إعلانه قراره على خلفية تحقيق يطال زوجته بتهمة استغلال النفوذ والفساد.

واحتشد المناصرون الذين قد رت السلطات عددهم بـ12500 شخص، خارج مقر الحزب في العاصمة، تزامنا مع عقد اجتماع لقادته. ورددوا شعارات مثل “بيدرو رئيسا “، ورفعوا لافتات كتب عليها “إسبانيا بحاجة إليك”.

وكان سانشيز أعلن في 24 أبريل أنه “يفكر” بالاستقالة بعدما فتح تحقيق بحق زوجته بيغونيا غوميز في 16 أبريل بناء على شكوى تقدمت بها جمعية “مانوس ليمبياس” (Manos limpias/الأيادي النظيفة)، وهي مجموعة تعتبر قريبة من اليمين المتطرف.

وأكد سانشيز (52 عاما ) الذي يتولى الحكم منذ 2018، أنه سيعلن قراره الإثنين، وعلق نشاطاته حتى ذلك الحين.

وقال رئيس الوزراء الاشتراكي في رسالة نشرها الأربعاء “أحتاج إلى التوقف والتفكير” لاتخاذ قرار “بشأن ما إذا كنت سأستمر في منصب رئيس الحكومة أو إذا كان علي أن أتخلى عن هذا الشرف”.

وشكل الإعلان مفاجأة في إسبانيا حتى لوزراء مقربين من سانشيز أكدوا أنه لم يطلعهم على إعلانه هذا بشكل مسبق.

وتترقب إسبانيا قرار سانشيز.

وبحسب ما ذكر موقع “إل كونفيدانسيال” (El Confidencial)، يركز التحقيق ضد زوجة سانشيز على صلات لها بمجموعة السياحة الإسبانية “غلوباليا” (Globalia) مالكة شركة الطيران “اير يوروب” (Air Europe)، في وقت كانت تجري الأخيرة محادثات مع الحكومة للحصول على مساعدات في مواجهة الانخفاض الكبير في الحركة الجوية الناجم عن جائحة كوفيد.

أكمل القراءة

دولي

جو بايدن… لهذا السبب فكرت في الانت.حار

نشرت

في

بواسطة

كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن أكثر اللحظات الحرجة في حياته، خلال مقابلة مفاجئة أمس لجمعة، مع الإعلامي هوارد ستيرن.

وظهر بايدن في المقابلة المباشرة، التي أجراها أثناء زيارته لنيويورك، وهو يتحدث عن اللحظات المؤلمة التي عاشها عقب وفاة زوجته السابقة نيليا وطفتله نعومي “13 شهرا” في حادث سير، مشيرا إلى أنه فكر بالانتحار.

وقال بايدن، إنه عندما تلقى الصدمة، بدأت تراوده أفكار الانتحار، إما عن طريق القفز عن قمة جبل أو حتى جسر ديلاوير.

وأضاف، إنك عندما تفكر بالانتحار ليس بالضرورة أن تكون مجنونا لفعل ذلك، مشجعا الأشخاص الذين يعانون من الصدمات بسرعة طلب العلاج، في إشارة إلى المساندة العلاجية التي تلقاها لتجاوز أزمته.

وأشار إلى أنه فكر في اللجوء إلى شرب الكحول للتعامل مع الصدمة التي كان لها أثر مؤلم لم يعتقه حتى يومنا هذا، قائلا “”كنت أجلس هناك وأفكر فقط: سأقوم بإخراج زجاجة من الويسكي.. سأشربه وأسكر فحسب”.

أكمل القراءة

دولي

حماس تعلن أنها “تدرس” رد إسرائيل على مقترح بشأن الهدنة

نشرت

في

أعلنت حركة حماس السبت أنها “تدرس” رد إسرائيل على اقتراح بشأن هدنة محتملة في غزة مرتبطة بإطلاق سراح رهائن محتجزين بالقطاع، في تطور جديد في المحادثات التي تحاول مصر استئنافها.

وقال نائب رئيس حماس في قطاع غزة، خليل الحية في بيان “تسلمت حركة حماس اليوم رد الاحتلال الصهيوني الرسمي على موقف الحركة الذي سلم للوسطاء المصري والقطري في الثالث عشر من أبريل. وستقوم الحركة بدراسة هذا المقترح، وحال الانتهاء من دراسته ستسلم ردها”.

في المقابل، ترفض إسرائيل وقفا دائما للنار وانسحابا كاملا لقواتها من غزة، فيما أعلن رئيس وزرائها بنيامين نتانياهو عزمه على تنفيذ عملية برية في رفح بأقصى جنوب القطاع، معتبرا أن المدينة تشكل آخر معقل كبير لحماس.

ولم تكشف تفاصيل الرد الإسرائيلي على مقترح الهدنة، لكن الصحافة الإسرائيلية تحدثت في وقت سابق هذا الأسبوع عن أن المحادثات تركز خصوصا على اقتراح من أجل الإفراج في البداية عن 20 رهينة يعتبرون حالات “إنسانية”.

يأتي ذلك في وقت وصل وفد مصري الجمعة، إلى إسرائيل بحسب قناة “القاهرة الإخبارية” القريبة من الاستخبارات المصرية، في محاولة لإحياء المفاوضات بشأن هدنة في قطاع غز ة مرتبطة بالإفراج عن رهائن.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة