Connect with us

تكنولوجيا

“فيسبوك” تدخل عالم الساعات الذكية

نشرت

في

ذكر موقع ذي إنفورميشن لأخبار التكنولوجيا نقلا عن مصادر مطلعة يوم الجمعة أن شركة فيسبوك تطور حاليًا ساعة يد ذكية تتيح للمستخدمين إرسال الرسائل وتضم خصائص تتعلق بالصحة واللياقة البدنية، وفقا لـ”رويترز”.

وقال ذي إنفورميشن إن فيسبوك تخطط للبدء في بيع الساعة الجديدة العام المقبل في خطوة تدخل بها في سوق تهيمن عليها حاليًا شركتا أبل وهواوي.

وستتصل ساعة فيسبوك الذكية الجديدة بالشبكات الخلوية وهو ما سيتيح لمستخدميها إمكانية إرسال رسائل والاتصال بخدمات أو أجهزة شركات الصحة واللياقة البدنية.

ودخلت فيسبوك قطاع إنتاج الأجهزة في السنوات الأخيرة وطرحت منتجات منها جهاز الواقع الافتراضي أوكيولس وجهاز دردشة الفيديو بورتال.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تكنولوجيا

هذا هو الموعد الذي ستحذف فيه “غوغل” حسابات ” Gmail ” غير النشطة

نشرت

في

بواسطة

أعلنت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا “غوغل” اعتزامها بدء حذف الحسابات غير النشطة على خدمة البريد الإلكتروني (Gmail) ابتداء من دجنبر المقبل.

وأشارت الشركة إلى أن هذا الإجراء يندرج ضمن خطة حذف الحسابات الخاملة المعلنة في ماي الماضي، حيث إن المستخدم إذا لم يدخل إلى حسابه لمدة عامين قد يتم حذف الحساب ومحتوياته.

ويشمل ذلك، بحسب المصدر ذاته، حذف ليس فقط عناوين البريد الإلكتروني، وإنما أيضا الصور ورسائل البريد الإلكتروني وملفات “غوغل دوكس” والملاحظات المحفوظة على حساب المستخدم.

يذكر أن الحسابات المجانية التي لا يستعملها المستخدم لفترة طويلة، لكنه يريد الاحتفاظ بها، تواجه خطر الحذف أيضا إذا مر وقت طويل دون أن يستخدمها، لذلك يمكن اللجوء إلى خدمة التقويم لتذكيره بضرورة الدخول إلى الحساب كل فترة لتجنب حذفه.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

شاب مغربي يبتكر تطبيقا إلكترونيا لتدبير محاسبة الشركات بسهولة وبدِقة عالية

نشرت

في

بواسطة

أطلق الشاب المغربي عثمان العلمي تطبيقا ذكيا تحت اسم XComptable سيشكل نقلة نوعية في مجال حسابات الشركات، لكونه يسهل مختلف العمليات المحاسبية التي تحتاجها المقاولات والمقاولون، حيث سيوفر لمستعمليه الوقت والدقة والسرعة في الحسابات، بما فيها المعقدة.

ويعِد تطبيق XComptable الذي يجسد التزام مبتكره عثمان العلمي، بالجمع بين التصميم والتكنولوجيا وحلول الأعمال، بتغيير جذري في الطريقة التي تدبر بها الشركات حساباتها، من خلال الاحترام الدقيق للقانون والمعايير المحاسبية، إضافة إلى ضمان تدبير الضوابط الضريبية الصارمة بأريحية كبيرة.

كما يعمل XComptable المدعوم بالذكاء الاصطناعي المتطور والمتميز بواجهة سهلة الاستخدام، على تبسيط عملية تحميل المستندات ومعالجة المحاسبة بفضل مساعدها الافتراضي بالغ الذكاء والسرعة في الاستجابة لاحتياجات مستخدميه من خبراء المحاسبة وأطر الشركات.

يُذكر أن عثمان العلمي هو شاب مغربي تعكس مسيرته المهنية شغفه بالإبداع والابتكار في مجالات متنوعة، حيث بدأت مسيرته المهنية في عالم السينما، من خلال كتابة السيناريو التي عززت قدرته على نسج الحبكات المركبة، وهي مهارة نقلها لاحقا إلى عالم الغرافيك والتصميم، قبل أن يواصل بابتكار واحد من أفضل التطبيقات في عالم المال والأعمال.

 

أكمل القراءة

تكنولوجيا

تحذير عالمي لمستخدمي Gmail.. حسابك على وشك الموت

نشرت

في

أعلنت شركة غوغل أنها ستبدأ، في دجنبر المقبل، حذف حسابات Gmail التي لم يستخدمها أصحابها لمدة طويلة.

وسبق أن حذرت غوغل من هذا الإجراء قبل 6 أشهر تقريبا، وأوضحت أن الحذف يشمل الحسابات التي لم يستخدمها أصحابها طوال سنتين على الأقل.

و لتجنب هذا الأمر يجب على أصحاب هذه الحسابات المنسية اتباع بعض الخطوات البسيطة، لتنشيطها وضمان بقائها على قيد الحياة.

كل ما عليك هو الدخول إلى بريدك، وإرسال أي رسالة أو إعادة تعيين كلمة السر، وحذف الرسائل القديمة.

وقالت غوغل، إنها قبل حذف أي حساب Gmail، سترسل عدة إشعارات لمستخدمه عبر البريد الإلكتروني أو إلى الحسابات الإلكترونية الاحتياطية التي ربطها المستخدم مع حساب غوغل.

و بررت قرار الحذف بأنه لأسباب أمنية، إذ من المرجح أن تصبح الحسابات القديمة وغير النشطة هدفا للمحتالين أو قراصنة الإنترنت، موضحة أن الحسابات المنسية أو غير المراقبة، غالبا ما تحتوي على كلمات مرور قديمة أو مُعاد استخدامها، يمكن اختراقها.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة