أعلنت منصة ”يوتيوب“ إضافة طرق جديدة لمنشئي المحتوى؛ بهدف كسب المال باستخدام الفيديوهات القصيرة والمعروفة باسم (Shorts)، إلى جانب ميزة التسوق عبر تلك الفيديوهات.
وفي خطوة وصفت بأنها منافسة لتطبيقيْ ”تيك توك“ و ”إنستغرام“، وسّعت ”يوتيوب“ الطرق التي يمكن من خلالها لمنشئي المحتوى تحقيق الربح من المحتوى الخاص بهم، والتفاعل مع المشاهدين، وإنشاء أفكار جديدة لقنواتهم الخاصة.
وقال مدير المنتجات في ”يوتيوب“ نيل موهان، في منشور له اليوم الخميس، إن هناك مجموعة من الميزات والأدوات الجديدة والإضافات سيتم طرحها على مدار العام الجاري.
وأضاف أن ”يوتيوب تخطط لطرح تأثيرات فيديو جديدة لمنشئي المحتوي، بما في ذلك إمكانيات التحرير والتعديل، والقدرة على الرد على التعليقات عبر المقاطع القصيرة،“ تمامًا كما يفعل المبدعون على ”تيك توك“.
وأكد موهان أن الشركة تخطط أيضًا لتقديم ”طرق جديدة لمنشئي المحتوى للاستثمار في الفيديوهات القصيرة (Shorts) وكسب الدخل، من خلال توسيع المجالات للمحتوى ذي العلامات التجارية، وإضافة (Super Chat) إلى هذه الفيديوهات، وفي النهاية السماح بالتسوق عبر الفيديو مباشرة (Live Shopping) ”.
وأوضح أن ميزة التسوق سيتم توسيعها في المستقبل على نطاق واسع عبر المنصة بشكل عام، مبينًا أنه ”إضافة إلى مقاطع الفيديو القابلة للتسوق والتسوق المباشر، فإن الشركة تستكشف أيضًا طرقًا أخرى لدمج التسوق في تجربة يوتيوب ككل“.
وتقدم ”يوتيوب“ أيضًا مجموعة من الميزات الأخرى ضمن رؤيتها للتطوير هذا العام، حيثُ ستساعد المبدعين في إنشاء محتوى جديد، وستتم إضافة رؤى جديدة إلى ”YouTube Studio“، إلى جانب مساعدتهم على فهم كيفية تفاعل المشاهدين مع جهات الاتصال الخاصة بهم، وتساعد في إطلاق أفكار لمقاطع فيديو جديدة.