خرجت شركة اتصالات المغرب عن صمتها، أخيرا، بخصوص مشاكل الاتصال بالأنترنيت، التي عانى منها زبائنا على مدى الأيام الماضية.
وأكدت الشركة نفسها، في بلاغ، تتوفر “أمازيغ نيوز” على نسخة منه، أنه:”… في إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة، تم القطع الإرادي للكابل البحري Atlas Offshore، الذي يربط أصيلة بمرسيليا، يوم الجمعة 19/02/2021، على أن تتم إعادة تشغيله، يوم 25/02/2021″.
وأوضح البلاغ نفسه، أن العملية المذكورة تهدف “إلى استباق المشاكل المؤثرة في جودة الخدمة، وتحسين مستوى الأداء”، مضيفا أنه “على إثر هذه العملية، تم تحويل التدفق الدولي من الكابل المذكور إلى كابل Loukkos البحري، الذي يربط أصيلة بإشبيلية”.
وسجلت شركة اتصالات المغرب حدوث “بعض الاضطرابات المتقطعة في جودة الخدمة، خاصة إبطاء التصفح على مواقع Facebook، وInstagram، وWhatsApp”، مؤكدة أنها قامت “بإصلاح الوضع، مساء يوم 22/02/2021، أي قبل أجل إعادة تشغيل الكابل البحري Atlas Offshore”.
و كان قد لوحظ بشكل جلي، في العديد من المدن الرئيسية للمملكة، منها الدار البيضاء، والعاصمة الرباط، انخفاض كبير لصبيب الأنترنيت، الذي شمل الأنترنيت المحمول، وخدمات ADSL، وصولا إلى خدمة fibre optique، على الرغم من المبالغ المهمة، التي تؤدى مقابل الاشتركات.