أعلنت “أمازون ويب سرفيسز” (إيه دبليو اس)، منصة الحوسبة السحابية التابعة لمجموعة أمازون الأميركية العملاقة، الاثنين عبر موقعها المخصص لعمليات الصيانة أنها تواجه أعطالا منذ ساعات تسببت بمشكلات عدة في الاتصال بمواقع وتطبيقات رائجة بينها “أمازون” و”سنابتشات” و”فورتنايت”.
وكتب على موقع المنصة “نؤكد تسجيل معدلات كبيرة في الأخطاء في الطلبات الموجهة” لقاعدة بيانات “دينامو دي بي” المستخدمة في تطبيقات عدة للمواقع والألعاب الإلكترونية.
ولم تحدد “إيه دبليو اس” بوضوح سبب العطل، لكنها أشارت عند الساعة 09,27 بتوقيت غرينيتش إلى أنها ترصد “مؤشرات كبيرة لعودة الخدمة” إلى طبيعتها بعدما “اتخذت إجراءات أولى” لمعالجة الوضع.
تتبع “ايه دبليو اس” لـ”أمازون”، وهي منصة للحوسبة عن بعد تزود الشركات بخدمات عند الطلب بما يشمل عمليات التخزين وقواعد البيانات والذكاء الاصطناعي.
وذكر موقع “داون ديتكتر” المتخصص في رصد أعطال الخدمات الإلكترونية أن مستخدمي عشرات المواقع والتطبيقات والشبكات الاجتماعية والألعاب الإلكترونية واجهوا مشكلات في النفاذ إليها صباح الاثنين.