أطلقت شركة التواصل الاجتماعي للصور الأشهر في العالم، ”انستغرام“، أمس، ميزة جديدة تمكن المستخدمين عبر منصتها الرقمية من جدولة فيديوهات البث المباشر (Live) الخاصة بهم.
وقال آدم موسيري، رئيس شركة ”انستغرام“، إن صانعي المحتوي الآن يمكنهم عرض شارة ”badge“ على ملفاتهم الشخصية لإعلام المتابعين بأن لديهم ”بثا مباشرا“ على وشك البدء، كما يمكن للمتابعين الاشتراك في هذه الشارة والضغط علي زر ”ذكرني“ أو ”Remind Me“ لتذكيرهم بموعد البث المباشر.
وأضاف موسيري، في فيديو خلال الإعلان عن الميزة الجديدة، أنه أصبح بإمكان المستخدمين الآن إنشاء العديد من الشارات لجدولة مقاطع فيديو البث الخاصة بهم لأي فترة زمنية، موضحاً أنه في حالة وجود أكثر من بث مباشر قادم، سيتم عرضه في قائمة جانبية (side-scrolling list).
وكان المستخدمون في السابق، يخطرون متابعيهم بشأن البث المباشر عن طريق المنشورات أو القصص (stories)، ولكن من خلال هذه الميزة الجديدة، يستطيع المستخدم إخبار المتابعين بالموعد بكل سهولة.
كما أن الشارة الجديدة، ليست مرئية للمتابعين فقط، ولكن لكل مستخدمي التطبيق الذين قد يصادفون إعلان البث، ما يجذب المزيد من المشاهدين.
والجدير بالذكر، أن خاصية البث المباشر أصبحت جزءاً أساسياً من التطبيق، خاصة لصانعي المحتوى الذين يستخدمون الميزة كطريقة للتفاعل مباشرة مع متابعيهم. وتعمل الشركة على تحسين الميزة لتضاهي منافسيها، مثل ”كلوب هاوس“ و“فيسبوك“ و“تيك توك“.