Connect with us

رياضة

فرنسا تتعادل مع البرتغال وترافقها إلى ثمن النهائي

نشرت

في

تعادلت فرنسا مع البرتغال، بهدفين لكل منتخب في اطار الجولة الختامية من دور المجموعات بالمجموعة السادسة من بطولة الأمم الأوروبية، يورو 2020.

ولعبت فرنسا ضد حامل لقب اليورو، في ملعب بوشكاش أرينا بالمجر، في لقاء غلب عليه طابع الاثارة والتشويق، وانتهى على وقع تأهل المنتخبين، فرنسا في الصدارة، والبرتغال ضمن أفضل الثوالث مثلما فعلتها في يورو 2016.

تحصلت البرتغال على ركلة جزاء، بعد خطأ الحارس هوجو لوريس في إبعاد الكرة، بحق دانيلو بيريرا، ليترجمها كريستيانو رونالدو بنجاح إلى هدف أول عند الدقيقة 31.

ورفضت فرنسا الدخول لغرف الملابس متأخرة، وبالفعل نجحت في تسجيل هدف التعادل من توقيع كريم بنزيما، من ركلة جزاء أيضاً، بعدما تحصل الديوك عليها إثر خطأ من نيلسون سيميدو بحق كيليان مبابي.

وعقب الاستراحة، تلقى كريم بنزيما تمريرة رائعة من بول بوجبا، انفرد على إثرها بروي باتريشيو، ليسددها في المرمى بطريقة رائعة، لترتطم بالقائم وتجد طريقها صوب الشباك عند الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 60، عادل رونالدو النتيجة بهدف من جديد عن طريق ركلة جزاء أخرى تحصل عليها البرتغاليون بعد لمس الكرة يد جوليس كونديه، بعد محاولة كريستيانو لعب العرضية داخل منطقة الجزاء.

وبموجب النتيجة، تتصدر فرنسا المجموعة برصيد 5 نقاط، وتحتل البرتغال المركز الثالث برصيد 4 نقاط خلف ألمانيا الوصيفة بفارق الأهداف فقط.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

الرجاء الرياضي يفوز على مضيفه شباب المحمدية (2-0)

نشرت

في

فاز فريق الرجاء الرياضي على مضيفه شباب المحمدية بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأحد، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، برسم الدورة الـ 25 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وسجل هدفي الرجاء الرياضي كل من المهدي موهوب (د 3)، ويسري بوزوق (د 63).

وعقب هذه النتيجة، عزز الرجاء الرياضي موقعه في وصافة ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 57 نقطة، على بعد أربع نقاط عن المتصدر الجيش الملكي، فيما ظل شباب المحمدية في المركز الـ13 برصيد 23 نقطة.

ويختتم برنامج الدورة الـ25، اليوم الإثنين، بإجراء مباراة الشباب السالمي ونهضة الزمامرة ابتداء من السادسة مساء.

أكمل القراءة

رياضة

المغرب التطواني يتعادل مع ضيفه اتحاد طنجة (1-1)

نشرت

في

تعادل فريق المغرب التطواني مع ضيفه اتحاد طنجة بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم الدورة الـ25 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وكان المغرب التطواني سباقا للتسجيل عبر لاعبه البابا إنسا بادجي (د 74 ض ج). قبل أن يدرك اتحاد طنجة التعادل عبر اللاعب محمد سعود (د 83).

وعقب هذه النتيجة، ظل المغرب التطواني في المركز الثامن برصيد 33 نقطة، فيما احتل اتحاد طنجة المركز الـ12 برصيد 25 نقطة.

ويختتم برنامج اليوم من الدورة الـ25، بإجراء مباراة شباب المحمدية والرجاء الرياضي.

أكمل القراءة

رياضة

رحيمي وجها لوجه أمام بونو .. العين الإماراتي يستضيف الهلال السعودي

نشرت

في

بواسطة

يستضيف العين الإماراتي نظيره الهلال السعودي بعد غد الثلاثاء، في ذهاب الدور قبل النهائي لمنطقة الغرب من دوري أبطال آسيا لكرة القدم للموسم 2023/ 2024 على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين في مواجهة تضع لاعب المنتخب المغربي سفيان رحيمي وجها لوجه أمام زميله في المنتخب باسين بونو حارس مرمى الهلال.

ويسعى العين إلى رفع الكأس للمرة الأولى منذ أن توج بطلا للنسخة الافتتاحية عام 2003، حيث يعول الأرجنتيني هيرنان كريسبو، المدير الفني للعين الذي يسجل حضوره الثاني في نصف نهائي البطولة بعد أن قاد الدحيل في نسخة العام الماضي، على مجموعة من المحترفين، على سفيان رحيمي، بطل مرحلة ربع النهائي، بعدما سجل 3 أهداف خلال مباراتي النصر، بجانب المهاجم التوغولي لابا كودجو، الذي يملك، 12 هدفا في الدوري الإماراتي الجاري، و6 أهداف في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا خلال 6 مواجهات.

وعلى الرغم من الاصابة القوية التي تعرض لها رحيمي امام النصر ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإماراتي فقد طمأن كريسبو أنصار الفريق عن الوضع الصحي للاعب الذي يعتبر عنصرا مهما في صفوف الفريق حيث قال “سفيان رحيمي سيكون أول المتواجدين في تشكيلة العين خلال مواجهة الهلال، جميع لاعبي الفريق جاهزين تماما وهدفنا تحقيق الفوز من أجل العبور إلى النهائي”.

في المقابل يسعى الهلال رفقة مدربه البرتغالي خورخي جيسوس إلى نيل لقبه الثالث في السنوات الأخيرة، حيث يأمل في العودة بنتيجة إيجابية من الإمارات، تساعده على التأهل إلى النهائي قبل موقعة الإياب، المقرر لها يوم 23 أبريل الجاري في الرياض.

ويدخل الهلال مواجهة العين منتشيا بتتويجه بلقب كأس السوبر السعودي للمرة الرابعة في تاريخه في أبوظبي بالذات، بعدما فاز على غريمه الاتحاد 4 – 1 يوم الخميس الماضي .

وينتظر الهلال تألق مجموعة من لاعبيه على رأسهم حارس المرمى المغربي ياسين بونو صمام أمان الفريق الى جانب البرازيلي مالكوم لاعب سان بطرسبورغ الروسي السابق، وقلب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي، والصربي سافيتش الذي يقدم أدوارا فاعلة في وسط الملعب، والمساندة الأمامية، وشارك خلال النسخة الحالية في 6 مواجهات وسجل هدفا وصنع آخر.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة