Connect with us

رياضة

أشرف حكيمي تحت مجهر بايرن ميونيخ الألماني

نشرت

في

رغم عدم التوصل إلى اتفاق لضم الدولي المغربي أشرف حكيمي قبل انتقاله إلى إنتر ميلان الإيطالي، لايزال بايرن ميونخ الألماني يرغب بالتعاقد مع حكيمي، كما كشفت تقارير إعلامية.

وذكر موقعا “سبوكس” و”غول” الألمانيان أن النادي البافاري يرغب منذ وقت طويل بالتعاقد مع حكيمي، مشيرين إلى فشل محاولة من النادي البافاري لضمه قبل انتقاله إلى ميلانو، بسبب عدم الاتفاق على مبلغ الانتقال الذي طالب به وكيل أعمال حكيمي، والذي بلغ وقتها 45 مليون يورو. وانتقل حكيمي إلى إنتر ميلان الإيطالي في يوليو الماضي مقابل 50 مليون دولار (40 مليون يورو) بعقد يمتد حتى 2025، وساهم بشكل كبير في تتويج “النيراتزوري” بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وأشار موقع “سبوكس” إلى أن رغبة بايرن بالتعاقد مع حكيمي تعود إلى عدم رضاه عن مستوى الفرنسي بونا سار، الذي لم يستطع أن يثبت نفسه كبديل مناسب لمواطنه بنيامين بافارد، ما جعل بايرن يفكر مجدداً بحكيمي، الذي يعد من أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن.

ولم يبد أليخاندرو كامانو، وكيل أعمال حكيمي، استغرابه من اهتمام بايرن بالدولي المغربي. وقال كامانو في تصريح نقله موقع “سيمبري إنتر”: “لم أتفاجأ باهتمام بايرن ميونيخ بحكيمي، باعتبار أن البافاري واحد من أكبر الأندية العالمية ومن الطبيعي أن يسعى للتعاقد مع أبرز اللاعبين على مستوى العالم، وأشرف يبقى الأفضل في مركزه”.

ورغم أن كامانو أكد أن حكيمي سعيد في إنتر، إلا أنه لم يغلق الباب أمام احتمال انتقاله إلى ميونخ، وقال: “أشرف سعيد جداً في إنتر ولا يفكر في أي شيء آخر”، وأضاف: “لكن من لا يريد اللعب لنادي بايرن ميونخ”!

المصدر: DW

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

أبطال أوروبا: “أم المعارك” بين سيتي وريال وبايرن لانقاذ الموسم امام ارسنال

نشرت

في

يخوض مانشستر سيتي الانكليزي حامل اللقب وريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (14 مرة) “أم المعارك” ضمن إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم الاربعاء على ملعب الاتحاد، فيما يجد بايرن ميونيخ الالماني نفسه مطالبا بتخطي عقبة ضيفه أرسنال الانكليزي في سعيه لإنقاذ موسمه.

على ملعب الاتحاد في مانشستر، ستكون المواجهة اشبه بنهائي، بعد ان تعادل الفريقان 3-3 في قمة نارية ذهابا بملعب “سانتياغو برنبايو” حيث تبقى كل الاحتمالات واردة ايابا، بما فيها اللجوء الى شوطين اضافيين او لاحتكام الى ركلات الترجيح، طالما ان الفريقين يقدمان مستوى رفيعا ومتقاربا.

وكان فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا قلب تأخره 1-2 الى تقدم 3-2 في لقاء الذهاب، قبل أن ينقذ الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي ريال من الهزيمة الأولى في آخر 28 مباراة له على أرضه في جميع المسابقات، بتسجيله هدف التعادل من تسديدة رائعة “على الطاير” قبل 11 دقيقة من نهاية الوقت الاصلي.

ولا شك ان المهمة لن تكون سهلة لرجال الايطالي كارلو أنشيلوتي ضد الفريق الانكليزي الذي لم يسقط في المسابقة القارية للمباراة الثانية والعشرين تواليا ، وتحديدا منذ الخسارة أمام عملاق إسبانيا 1-3 بعد التمديد في أيار/مايو 2022 في إياب نصف النهائي.

كما انه لم يخسر على ارضه في المسابقة منذ 30 مباراة، اي منذ العام 2018، كما لم يخسر على ارضه في 41 مباراة في مختلف المسابقات منذ نوفمبر 2022.

ويبحث النادي الملكي عن الثأر من سيتي الذي اقصاه من الدور نصف النهائي الموسم الماضي حين تعادلا ذهابا في مدريد 1-1 قبل أن يحقق سيتي فوزا كاسحا 4-0 إيابا في طريقه الى اللقب الأول في تاريخه.

ويدخل الـ”سيتيزن” الى المواجهة مبتهجا بانتزاعه صدارة الدوري الانكليزي بفارق نقطتين من أرسنال وليفربول، بفوزه الساحق على لوتون تاون 5-1 وخسارة الأخيرين امام كريستال بالاس 0-1 واستون فيلا 0-2، فبات أقرب الى إحراز اللقب للمرة السادسة في آخر سبعة مواسم، معززا حظوظه بتكرار انجاز الموسم الماضي عندما حق ق ثلاثية تاريخية، بعد ان بلغ الفريق المملوك اماراتيا نصف نهائي مسابقة كأس إنكلترا حيث سيواجه تشلسي السبت.

ويعول غوارديولا دائما على ترسانته المدججة باللاعبين وفي طليعتهم النروجي إرلينغ هالاند الذي واجه بعض الانتقادات في الآونة الاخيرة على خلفية غيابه عن التهديف بمواجهة ريال في المباريات الثلاث الاخيرة بين الجانبين.

لكن مدر به دافع عنه بشراسة “الهدف ليس الكرة الذهبية، الهدف هو الفوز بالألقاب وقد فعل ذلك. هل كنا سنفوز بخمسة ألقاب العام الماضي بدونه؟ لم يحصل ذلك بالصدفة”.

ونوه غوارديولا بدور النروجي “إنه يساعدنا على توفير المزيد من المساحات في مناطق عد ة، وكانت مساهمته استثنائية منذ يوم وصوله الموسم الماضي”.

من جهته، يأمل انشيلوتي ان يتابع البرازيلي رودريغو نجاعته التهديفية بمواجهة سيتي بعد ان سج ل هدفين ساهما في الاطاحة بالفريق الانكليزي خلال مواجهة الفريقين في نصف نهائي المسابقة عام 2022، قبل ان يهز شباكه مجددا الثلاثاء الماضي.

أكمل القراءة

رياضة

المنتخب المغربي للفوتسال يفوز على نظيره الزامبي (13-0)

نشرت

في

بواسطة

تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي النسخة السابعة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، بعد فوزه العريض على نظيره الزامبي، بنتيجة 13 هدفا للاشيء (13 – 0)، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الاثنين، على أرضية قصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى.

وسجل أهداف النخبة الوطنية كل من بلال البقالي وأنس العيان وسفيان الشعراوي (ثنائية لكل منهم) وسفيان المسرار وإسماعيل أمازال وإدريس الفني وعثمان الادريسي وأنس دحان ويوسف جواد وجاكسون سيوماوامي (هدف ضد مرماه).

واستهل المنتخب الوطني المغربي المباراة بقوة وذلك بتسجيل هدفين في وقت مبكر، رغم التكتل الدفاعي للاعبين الزامبيين.

ووقع أبناء المدرب هشام الدكيك على شوط أول مميز حيث سجلوا ثمانية أهداف دون تلقي أي هدف.

وفي نهاية مباريات هذه المجموعة، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 9 نقاط، في صدارة المجموعة، بعد التغلب على كل من أنغولا وغانا وزامبيا.

ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أنغولا وغانا وزامبيا، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات مصر وليبيا وناميبيا وموريتانيا.

وتجرى منافسات هذه التظاهرة القارية المرموقة، إلى غاية 21 أبريل الجاري، بكل من قاعة ابن ياسين وقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه المنافسة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة (فيفا) التي ستقام ما بين 14 شتنبر و 6 أكتوبر بأوزبكستان.

وكان المغرب، حامل اللقب مرتين، قد حظي أيضا بشرف تنظيم النسخة السابقة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة سنة 2020 بمدينة العيون.

أكمل القراءة

رياضة

الرجاء الرياضي يفوز على مضيفه شباب المحمدية (2-0)

نشرت

في

فاز فريق الرجاء الرياضي على مضيفه شباب المحمدية بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأحد، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، برسم الدورة الـ 25 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وسجل هدفي الرجاء الرياضي كل من المهدي موهوب (د 3)، ويسري بوزوق (د 63).

وعقب هذه النتيجة، عزز الرجاء الرياضي موقعه في وصافة ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 57 نقطة، على بعد أربع نقاط عن المتصدر الجيش الملكي، فيما ظل شباب المحمدية في المركز الـ13 برصيد 23 نقطة.

ويختتم برنامج الدورة الـ25، اليوم الإثنين، بإجراء مباراة الشباب السالمي ونهضة الزمامرة ابتداء من السادسة مساء.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة