Connect with us

رياضة

نجوم المغرب ينعشون اشتراكات قناة اشبيلية على يوتيوب

نشرت

في

تتسع قاعدة نادي إشبيلية الإسباني في المغرب بصورة كبيرة واستثنائية وذلك بسبب تواجد كل من ياسين بونو ومنير الحدادي ويوسف النصيري ضمن صفوفه.

ويمثل المتابعون من المغرب نسبة 28% من إجمالي المشتركين على قناة النادي عبر منصة (يوتيوب) و6% من إجمالي عدد المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأدى تواجد 3 لاعبين دوليين من المغرب في صفوف إشبيلية إلى متابعة النادي بشكل كبير للغاية في البلد العربي المعروف بجنونه بكرة القدم الإسبانية، وانقسام مشجعيه بين ريال مدريد وبرشلونة.

وكان كل من الحارس ذو الأصول الكندية ياسين بونو، بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، والمهاجم يوسف النصيري أحد هدافي الليجا في الموسم الحالي والجناح أسامة إدريسي -الذي تمت إعارته لنادي أياكس أمستردام- يمثلون ثلاثي المغرب في الفريق الأندلسي.

وبعد رحيل إدريسي للفريق الهولندي وحصول الحدادي -الذي أحرز 22 هدفا مع الفريق منذ انضمامه لصفوفه قبل عامين- على موافقة الفيفا على تمثيل منتخب المغرب دوليا، فلا زال يمثل البلد العربي داخل فريق إشبيلية 3 لاعبين.

كما أن مشجعي إشبيلية داخل المغرب زادوا بشكل كبير واستثنائي خلال العام الأخير.

فمنذ عام 2018 تتواجد رابطة لمشجعي الفريق الإسباني في مدينة طنجة باسم “كاب سبارتيل” افتتحها رئيس النادي، خوسيه كاسترو، بمناسبة إقامة مباراة كأس السوبر الإسباني في المغرب التي خسرها الفريق الأندلسي أمام برشلونة (1-2).

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

القضاء البلجيكي يحكم على إلياس الشاعر بالسجن لمُدة سنتين

نشرت

في

بواسطة

حكم على إلياس شاعر، اللاعب الدولي المغربي في فريق كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، بالسجن لمدة سنتين، سنة نافذة وأخرى موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 15684 أورو، بسبب اعتدائه وشقيقه على سائق شاحنة في بلجيكا سنة 2020، نتج عنه إصابة الضحية بكسر في الجمجمة.

ووِفقا لما أوردته صحيفة بلجيكية، فإن محكمة أنتويرب الجنائية حكمت على لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، بالسجن لمدة عامين، أحدهما موقف التنفيذ، وتعويض قدره 15684 يورو.

هذا واعتبر مُحامي الشاعر، بأن الأدلة غير كافية للتأكيد على أن موكله لم يلق الحجر على الضحية، عِلما أن هذا الأخير لا زال يعاني من آثار الإصابة التي تعرض لها عام 2020، حسب المصدر ذاته.

واستنادا لما أوردته مجموعة من المنابر الإعلامية البريطانية والبلجيكية، الجمعة 23 فبراير، فإن القضية تعود إلى صيف سنة 2020، حين كان اللاعب المغربي وشقيقه في رحلة تجديف في منطقة “أردين”، شمال فرنسا، حيث وقع لهما خلاف مع سائق إحدى الشاحنات، تطور نقاش حاد ثم اشتباك نتج عنه إصابة سائق الشاحنة بحجر ألقاه عليه إلياس شاعر، حسب ما كشفت التحقيقات.

وتفاعل نادي كويز بارك رينجرز مع الحكم على إلياس شاعر بالسجن، وأصدر بلاغا قال فيه إنه على اتصال منتظم مع الفريق القانوني للاعب المغربي، مشيرا إلى أن الإجراءات القانونية لم تصل إلى نهايتها بعد، وأنه تبعا لذلك، لن يدلي بأي تعليق آخر في هذه المرحلة.

أكمل القراءة

رياضة

الوداد يعلن فتح باب تجديد الانخراط استعدادا لعقد الجموع العامة

نشرت

في

أعلـن المكتـب المـديـري لـنـادي الـوداد الرياضـي، فـتـح بـاب تجـديـد الانخراط رهـن إشارة المعنيين، فـي إطـار الاستعدادات لعقـد الجمـوع العامـة المتعلقة بالمواسم الرياضية الممتدة من 2018-2019 إلى 2022-2023.

وأوضح الوداد الرياضي في بيان رسمي نشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه يمكن للمعنيين بالأمر سحب استمارة التجـديـد بمقـر الـنـادي ابـتـداء مـن يـوم الاثنين 26 فبراير 2024 إلى غاية الجمعة 1 مارس 2024.

و تدخل هذه الخطوة التي أقدم عليها المكتـب المـديـري لـنـادي الـوداد الرياضـي، تحييـن لـوائـح المنخرطيـن وتسـوية الذمـة المالية المتعلقة بمتأخـرات أدائهـم لواجبـات الانخراط السنوية.

أكمل القراءة

رياضة

3 أشهر حبسا مع وقف التنفيذ في حق الصحافي أشرف بلمودن

نشرت

في

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بسلا، أمس الخميس، الصحافي أشرف بلمودن، ب3 أشهر حبسا موقوف التنفيذ، وذلك على خلفية شكاية ضده من طرف إدارة نادي الوداد الرياضي.

ويتهم نادي الوداد الرياضي بلمودن بالتشهير ونشر أخبار زائفة، وذلك على خلفية تصريحات أدلى بها في إحدى فيديوهاته ادعى من خلالها توصل إدارة الوداد المتمثلة في رئيسها سعيد الناصري بمبلغ 3 ملايير من بارون المخدرات المعتقل الملقب بـ”المالي”، وهو ما تنفيه إدارة الوداد الرياضي.

وجاء قرار المحكمة، بعد إدخال الملف للمداولة منذ 8 فبراير الجاري، في المواجهة القضائية التي يعتبر فيها النادي البيضاوي أنه تعرض للإساءة، من خلال نشر أشرف لشريط فيديو يتهم فيه رئيس النادي بتلقي أموال من بارون المخدرات المالي “إسكوبار الصحراء”، وهي القضية التي طالب فيها الوداد بدرهم رمزي.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة