Connect with us

رياضة

هالاند ومبابي يستعدان لإزاحة ميسي ورونالدو

نشرت

في

في الوقت الذي يخفت فيه توهج الثنائي “الذهبي” ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، ترتفع أسهم الثنائي الشاب إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي في بورصة اللاعبين. فهل يزيح هالاند ومبابي كلا من ميسي ورونالدو قريباً عن عرشهما؟.

منذ سنوات، والمنافسة على أحسن لاعب في عالم كرة القدم، تنحصر فقط بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، فقد حقق هذا الثنائي كل الجوائز الفردية الممكنة، وفازا بمختلف الألقاب في عالم الساحرة المستديرة.

بيد أن مستوى هذا الثنائي “الذهبي” انخفض كثيراً في السنوات الأخيرة، واتضح، حسب مراقبين، أن عصر رونالدو وميسي شارف على النهاية. نهاية يبدو أنها حفزت عدة نجوم شابة على إبراز علو كعبها لحمل المشعل قريباً، والتنافس على لقب أحسن لاعب في العالم.

ويأتي الفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلينغ هالاند على رأس المرشحين لخلافة رونالدو وميسي على لقب الأفضل في العالم، إذ يعيش نجما باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند حالة تألق غير عادية في الموسم الحالي.

وتشير صحيفة “ماركا” الإسبانية أن هالاند ومبابي أفضل النجوم حاليا في عالم كرة القدم، إذ أنهما ماكينة أهداف حقيقية أمام مرمى الفرق المنافسة وبطرق مختلفة، وأضافت “ماركا” أن كيليان مبابي هدّاف “أنيق” و يثير قلق المدافعين، فيما هالاند “قوي” ويسجل الأهداف.

وتابعت الصحيفة الإسبانية واسعة الانتشار أن مبابي وهالاند نجحا فيما فشل فيه رونالدو وميسي في دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تألق هالاند ومبابي وقادا بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان للفوز على إشبيلية وبرشلونة.

وأوضحت “ماركا” أن كيليان مبابي (22 عاماً) يدرك جيداً ان وقته قد حان للتألق بشكل أكبر، لاسيما مع إصابة زميله في الفريق نيمار دا سيلفا، وأردفت أن مبابي أرعب برشلونة وسجل ثلاثة أهداف في شباك الفريق الكتالوني، الذي خسر بأربعة أهداف مقابل واحد.

وذكر نفس المصدر أن شهية مبابي التهديفية مرتفعة بشكل واضح في هذا الموسم، حيث سجل 21 هدفاً في 25 مباراة خاضها هذا الموسم، وأضافت “ماركا” أن هالاند (20 عاماً) بدوره ماكينة أهداف لا تتوقف عن هز شباك الفرق المنافسة الواحدة تلو الآخرى.

يشار إلى أن إيرلينيغ هالاند يرتبط بعقد مع فريق بوروسيا دورتموند يمتد حتى صيف 2024، وتبلغ القيمة السوقية للنجم النرويجي حالياً 110 مليون يورو، فيما تصل قيمة كيليان مبابي السوقية نحو 180 مليون يورو، حسب موقع “ترانسفر ماركت”، الذي يعنى بشؤون اللاعبين.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

كرة القدم النسوية : المغرب يفوز على تونس (1-2 )

نشرت

في

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي (1-2 ) وذلك في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الجمعة، برسم ذهاب الدور الثالث وما قبل الأخير من الاقصائيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024.

ووقعت أهداف المنتخب المغربي اللاعبة فاطمة تاكناوت (د44) وغزلان شباك (د 54) ، بينما سجل الهدف الوحيد للمنتخب التونسي آلاء كعباشي (د52 ).

ونوه مدرب المنتخب المغربي، خورخي فيلدا رودريغيز، بهذا الانتصار على خصم قوي ، مشيدا بالأداء والإنجاز الكبير للبؤات الأطلس خلال المباراة.

أضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن عناصر المنتخب الوطني سيسرعن استعداداتهن لمباراة الإياب من أجل تقديم أداء جيد وضمان تذكرتهن للألعاب الأولمبية القادمة.

وستقام مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل في الرباط.

وسيتم التعرف على ممثلي إفريقيا في أولمبياد باريس فيختام الجولة الرابعة والأخيرة (من 1 إلى 9 أبريل).

أكمل القراءة

رياضة

القضاء البلجيكي يحكم على إلياس الشاعر بالسجن لمُدة سنتين

نشرت

في

بواسطة

حكم على إلياس شاعر، اللاعب الدولي المغربي في فريق كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، بالسجن لمدة سنتين، سنة نافذة وأخرى موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 15684 أورو، بسبب اعتدائه وشقيقه على سائق شاحنة في بلجيكا سنة 2020، نتج عنه إصابة الضحية بكسر في الجمجمة.

ووِفقا لما أوردته صحيفة بلجيكية، فإن محكمة أنتويرب الجنائية حكمت على لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، بالسجن لمدة عامين، أحدهما موقف التنفيذ، وتعويض قدره 15684 يورو.

هذا واعتبر مُحامي الشاعر، بأن الأدلة غير كافية للتأكيد على أن موكله لم يلق الحجر على الضحية، عِلما أن هذا الأخير لا زال يعاني من آثار الإصابة التي تعرض لها عام 2020، حسب المصدر ذاته.

واستنادا لما أوردته مجموعة من المنابر الإعلامية البريطانية والبلجيكية، الجمعة 23 فبراير، فإن القضية تعود إلى صيف سنة 2020، حين كان اللاعب المغربي وشقيقه في رحلة تجديف في منطقة “أردين”، شمال فرنسا، حيث وقع لهما خلاف مع سائق إحدى الشاحنات، تطور نقاش حاد ثم اشتباك نتج عنه إصابة سائق الشاحنة بحجر ألقاه عليه إلياس شاعر، حسب ما كشفت التحقيقات.

وتفاعل نادي كويز بارك رينجرز مع الحكم على إلياس شاعر بالسجن، وأصدر بلاغا قال فيه إنه على اتصال منتظم مع الفريق القانوني للاعب المغربي، مشيرا إلى أن الإجراءات القانونية لم تصل إلى نهايتها بعد، وأنه تبعا لذلك، لن يدلي بأي تعليق آخر في هذه المرحلة.

أكمل القراءة

رياضة

الوداد يعلن فتح باب تجديد الانخراط استعدادا لعقد الجموع العامة

نشرت

في

أعلـن المكتـب المـديـري لـنـادي الـوداد الرياضـي، فـتـح بـاب تجـديـد الانخراط رهـن إشارة المعنيين، فـي إطـار الاستعدادات لعقـد الجمـوع العامـة المتعلقة بالمواسم الرياضية الممتدة من 2018-2019 إلى 2022-2023.

وأوضح الوداد الرياضي في بيان رسمي نشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه يمكن للمعنيين بالأمر سحب استمارة التجـديـد بمقـر الـنـادي ابـتـداء مـن يـوم الاثنين 26 فبراير 2024 إلى غاية الجمعة 1 مارس 2024.

و تدخل هذه الخطوة التي أقدم عليها المكتـب المـديـري لـنـادي الـوداد الرياضـي، تحييـن لـوائـح المنخرطيـن وتسـوية الذمـة المالية المتعلقة بمتأخـرات أدائهـم لواجبـات الانخراط السنوية.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة