Connect with us

رياضة

كأس إسبانيا: أتلتيكو مدريد يواجه أتلتيك بلباو في نصف النهائي

نشرت

في

سيكون أتلتيكو مدريد أمام امتحان شاق في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم، إذ أوقعته القرعة الجمعة في مواجهة أتلتيك بلباو الذي يقدم موسما رائعا .

ويحتل بلباو المركز الخامس في الدوري المحلي بفارق الأهداف فقط خلف أتلتيكو مدريد الرابع، وهو بلغ نصف نهائي الكأس بعدما أقصى برشلونة، حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (31)، بالفوز عليه في ربع النهائي 4-2 بعد التمديد (2-2 في الوقت الأصلي).

وبدوره وبعدما أجبر جاره ريال مدريد على التنازل عن اللقب بالفوز عليه 4-2 أيضا بعد التمديد في ثمن النهائي، عانى أتلتيكو، الساعي الى لقبه الأول في المسابقة منذ 2013 والحادي عشر في تاريخه، لتخطي الجريح إشبيلية في ربع النهائي بالفوز عليه 1-0 بفضل هدف قبل قرابة 10 دقائق على النهاية للهولندي ممفيس ديباي.

وفي المواجهة التي جمعت الفريقين في منتصف كانون الأول/ديسمبر، خرج بلباو منتصرا من ملعبه على فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني 2-0 في المرحلة 17 من الدوري، ويمني بالتالي النفس بتجديد تفوقه على نادي العاصمة لكن هذه المرة بمباراتي ذهاب وإياب، كي يبقي على حلمه بلقب أول في المسابقة منذ 1984.

وستكون مباراة الذهاب على ملعب أتلتيكو في الثامن شباط/فبراير على أن تكون مباراة الإياب في سان ماميس بعدها بعشرين يوما .

وستكون المواجهة الثانية في دور الأربعة بين ريال سوسييداد وريال مايوركا الذي أقصى جيرونا متصدر الدوري من ربع النهائي بالفوز عليه 3-2.

ويسعى ريال سوسييداد الى بلوغ النهائي للمرة السابعة على أمل الفوز باللقب للمرة الثالثة بعد عامي 1987 و2020، فيما يمني مايوركا النفس بالوصول الى النهائي لأول مرة منذ 2003 حين توج بلقبه الوحيد من ثالث محاولة له.

لكن التاريخ لا يقف الى جانب مايوركا، إذ لم يفز على النادي الباسكي منذ أيلول/سبتمبر 2012 (1-0 في الدوري) في سلسلة تضمنت خسارة ثماني من المباريات التسع التي جمعتهما منذ حينها.

ويستضيف مايوركا، القابع في المركز الخامس عشر في الدوري، لقاء الذهاب في السابع من الشهر المقبل، على أن يكون الإياب في 27 منه، أي بعد تسعة أيام على لقائهما في الدوري ضمن المرحلة الخامسة والعشرين.

وتقام المباراة النهائية في إشبيلية على ملعب “لا كارتوخا” في السادس من أبريل.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

يوسفية برشيد يفوز على مضيفه المغرب الفاسي (1-0)

نشرت

في

فاز فريق يوسفية برشيد على مضيفه المغرب الفاسي (1-0)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية ملعب الحسن الثاني بفاس، برسم الدورة الـ 25 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وسجل هدف يوسفية برشيد اللاعب عبد العزيز الحمزاوي (د 69).

وعقب هذه النتيجة، أضحى فريق يوسفية برشيد يحتل المركز الـ16 برصيد 19 نقطة، فيما ظل المغرب الفاسي في المركز العاشر، برصيد 29 نقطة.

ويتواصل برنامج اليوم السبت، من الدورة الـ25، بإجراء مباريات الفتح الرياضي واتحاد تواركة، والوداد الرياضي أمام الجيش الملكي، وحسنية أكادير ضد مولودية وجدة.

أكمل القراءة

رياضة

لهذا السبب..حمد الله مهدد بالإيقاف في الدوري السعودي

نشرت

في

بواسطة

أثارت واقعة الاعتداء المتبادل بين المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد وأحد الحاضرين في المدرجات الجدل، عقب خسارة فريقه في كلاسيكو الهلال بنتيجة 1-4 في نهائي كأس السوبر السعودي.

وتداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس” مقطع فيديو لحمدالله الذي توجه إلى أحد جماهير الهلال، ثم قام برش المياه عليه.

في المقابل، رد عليه المشجع عن طريق ضرب اللاعب بعصا كان يمسك بها، وهو ما فجر غضب النجم المغربي، قبل أن يتمكن المتواجدون من احتواء الموقف.

ووفقا لصحيفة “الرياضية” السعودية، فإن النجم المغربي تنازل عن حقه تجاه المشجع في حادثة العصا، رسميا أمام الشرطة الإماراتية.

وأوضحت الصحيفة أن المشجع أيضا قام بإسقاط أي مطالبة قانونية ضد اللاعب، فيما يتبقى الحق العام في الحادثة.

لكن وفي تصريحات خاصة لموقع “كووورة” فإن المغربي مهدد بالإيقاف في السعودية من قبل لجنة الانضباط والأخلاق، بحسب ما أكد أيمن الرفاعي، الرئيس السابق للجنة التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال الرفاعي: “حمدالله سيعاقب على هذه الحادثة، تطبيقا للوائح، وفي حال دون حكم المباراة خالد الطريس في تقريره الواقعة، فإنه سيعد سلوكا مشينا، وسيتم إيقافه لمدة مباراتين مع تغريمه 20 ألف ريال سعودي”.

وسجل حمد الله هدف الاتحاد في الدقيقة 21، بعدما سدد ركلة جزاء تصدى لها ياسين بونو، قبل أن تعود له ليهز شباك “الزعيم”.

المصدر:”وسائل إعلام”

أكمل القراءة

رياضة

مشجع يعتدي على عبد الرزاق حمد الله بالسوط.. “فيديو”

نشرت

في

بواسطة

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للدولي المغربي، عبد الرزاق حمد الله، مهاجم اتحاد جدة، وهو يتعرض للضرب بواسطة “سوط” من طرف أحد المشجعين.

وحدثت الواقعة بعد المباراة التي توج خلالها الهلال بلقب كأس السوبر السعودية لكرة القدم، بعد فوزه على الاتحاد 4-1.

ودخل حمد الله في مشادة مع أحد المشجعين في مدرجات ملعب محمد بن زايد بأبوظبي، قبل أن يقوم اللاعب برش المشجع بمياه قنينة بلاستيكية كانت بيده، فيما يظهر أنها ردة فعل على كلام موجه إليه.

وتطور الأمر إلى قيام المشجع بضرب حمد الله بسوط كان يمسك به، مما أثار غضبه الذي حاول رد الضربات لولا تدخل بعض اللاعبين والمسؤولين الذين أمسكوه.

وبعد الواقعة مباشرة، قامت شرطة أبو ظبي بإلقاء القبض على المشجع المعني بالأمر.

وتم تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعية لظهر حمد اللخ وآثار الضربة بادية عليه.

ووفقا لصحيفة “الرياضية” السعودية، فإن النجم المغربي تنازل عن حقه تجاه المشجع رسميا أمام الشرطة.

وأوضحت الصحيفة أن المشجع أيضا قام بإسقاط أي مطالبة قانونية ضد اللاعب، فيما يتبقى الحق العام في الحادثة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة