Connect with us

رياضة

النصر السعودي يحسم قمته المثيرة مع الاهلي بفضل ثنائيتين رائعتين لرونالدو وتاليسكا

نشرت

في

حسم النصر لقاء القمة الذي جمعه بالاهلي الجمعة على ملعب “الاول بارك” في الرياض بالفوز عليه 4-3 في مباراة مثيرة شهدت تسجيل كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي اندرسون تاليسكا ثنائيتين رائعتين في المرحلة السابعة من بطولة السعودية لكرة القدم.

ورفع النصر رصيده الى 15 نقطة ليرتقي الى المركز الخامس على حساب الاهلي بالذات وبفارق الاهداف عنه وبات يبتعد بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر.

وبعد عثرة البداية، انطلق النصر بقوة بتحقيقه سبعة انتصارات متتالية، خمسة منها في الدوري واثنان في آسيا، سجل خلالها 27 هدفا ومنيت شباكه بستة اهداف فقط.

وخاض النصر المواجهة المرتقبة منتشيا بعد عودته من طهران بالفوز على برسيبوليس 2-صفر في مستهل مشواره في دوري ابطال اسيا الثلاثاء.

وقال رونالدو في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة “بدأنا المباراة بشكل رائع وتقدمنا بهدفين، اعتقد بان الأهم في المباراة كان الفوز واسعاد جماهيرنا وقد اصبحنا في مقدمة الترتيب”.

واعتبر بان الشغف هو مفتاح استمراره في الملعب بقوله “احب هذه اللعبة وطالما املك ساقين قادرتين على التحمل، سأستمر في اللعب”.

لم يكن دخان المفرقعات النارية قد خمد بعد في ارجاء الملعب عندما افتتح النصر التسجيل اثر تمريرة من السنغالي ساديو مانيه باتجاه رونالدو الذي سار بالكرة وسددها زاحفة بيسراه بعيدا عن متناول الحارس السنغال ادوار مندي (5).

وكاد رونالدو يضيف الهدف الثاني عندما مرر له البرازيلي تاليسكا كرة عرضية متقنة داخل المنطقة تابعها البرتغالي من مسافة قريبة والمرمى مشرع امامه في اسفل القائم (9).

لكن النصر نجح في تعزيز تقدمه عندما مرر المدافع الاسباني ايميريك لابورت كرة رأسية باتجاه تاليسكا عند القائم البعيد ليودعها الاخير براسه ايضا داخل الشباك (17).

بيد ان الاهلي بدأ يدخل اجواء المباراة تدريجيا ونجح في تقليص الفارق عبر لاعب وسطه العاجي فرانك كيسييه مستغلا تمريرة امامية بينية ليشق طريقه نحو المرمى وينفرد بالحارس ويسدد على يساره (30).

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة لصالح النصر انبرى لها رونالدو وتصدى لها مندي بصعوبة (45).

وسنحت فرصة للاهلي لادراك التعادل في الوقت محتسب بدل الضائع من الشوط الاول عندما قام لاعب الوسط الاسباني الشاب غابري فيغا بحركة فنية رائعة داخل المنطقة وتخلص من مدافعين قبل ان يمرر باتجاه الفرنسي آلان سان ماكسيمان لكن احد مدافعي النصر تدخل في اللحظة الاخيرة لانقاذ الموقف.

ودفع الاهلي ثمن اضاعة هذه الفرصة غاليا لان النصر نجح في الهجمة التالية في اضافة الهدف الثالث عندما وصلت الكرة على مشارف المنطقة باتجاه تاليسكا فسيطر عليها قبل ان يطلقها قوية بيسراه ارتطمت بالعارضة وتهادت داخل الشباك معززا تقدم فريقه (45+6).

وفي مطلع الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء اثر اعاقة تاليسكا لبسام الحريجي انبرى لها بنجاح الجزائري رياض محرز (49).

وبعد ان اضاع مانيه فرصة تسجيل الهداف الرابع اثر انفراد بالمرمى وتسديده الكرة عاليا (51)، قام رونالدو بالمهمة على اكمل وجه عندما وصلته الكرة من تاليسكا فتخلص من احد مدافعي الاهلي بحركة فنية بكعب القدم ليسدد كرة زاحفة بيسراه من خارج المنطقة في الشباك (52).

وعزز رونالدو بالتالي صدارته لترتيب الهدافين برصيد 9 اهداف ليتقدم بفارق 3 اهداف عن زميله مانيه وقائد الهلال سالم الدوسري، ولكل منهما ستة أهداف.

وحاول الاهلي العودة في النتيجة وسنحت له فرصة عبر رأسية للبرازيلي فيرمينو لكن حارس الهلال التقطها بسهولة (65).

ونجح مهاجم المنتخب السعودي فراس البريكان الذي نزل بديلا منتصف الشوط الثاني في تقليص الفارق قبل نهاية المباراة بدقيقتين مستغلا تمريرة من محرز.

وحمي وطيس اللعبة لا سيما مع احتساب الحكم 10 دقائق كوقت ضائع ورمى الاهلي بكل ثقله للخروج ولو بنقطة من دون جدوى على الرغم من اصابته العارضة.

وفي المباريات الاخرى، فاز الفيحاء على مضيفه الرياض 4-3، والخليج على الاخدود 1-صفر، والوحدة على أبها 4-0.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

كأس الكونفدرالية الإفريقية: نهضة بركان يفوز على مضيفه الملعب المالي (2-1)

نشرت

في

فاز فريق نهضة بركان على مضيفه الملعب المالي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية ملعب 26 مارس بباماكو، ضمن منافسات الجولة الثانية (المجموعة الرابعة) من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وسجل هدفي النهضة البركانية المهاجم السنغالي بول فالير باسيني (د 30 و37)، فيما وقع هدف الفريق المالي المهاجم مامادو تراوري (د 71).

وعقب هذه النتيجة، يحتل الفريق البركاني صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، يليه فريق ستاد المالي (3 نقاط).

وعن نفس المجموعة، ستجمع المباراة الثانية ،في وقت لاحق من اليوم، سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي وديابل نوار الكونغولي.

ويستضيف نهضة بركان ، الأحد المقبل، ديابل نوار الكونغولي، برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات لهذه المسابقة.

أكمل القراءة

رياضة

المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة يفوز على نظيره التشيكي (2-1)

نشرت

في

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة، على نظيره التشيكي، بهدفين لواحد، في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم الأحد، بإسبانيا.

وسجلت هدفي النخبة الوطنية فضيل مريا (د 15)، وإيناس أبو شريف (د 27)، فيما وقعت للمنتخب التشيكي ريبكوفا ناتالي (د 51).

وكان المنتخب الوطني قد فاز، الخميس الماضي، في المباراة الودية الأولى على نظيره التشيكي بهدف دون رد.

وتندرج هاتان المباراتان، في إطار تجمع إعدادي انطلق في 26 نونبر ويتواصل إلى غاية 5 دجنبر المقبل بالديار الإسبانية، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

أكمل القراءة

رياضة

كأس العالم تحت 17 سنة: ألمانيا تُحرِز لقبها الأوّل

نشرت

في

أحرزت ألمانيا لقب كأس العالم تحت 17 سنة للمرة الأولى في تاريخها، بعد فوزها على فرنسا بركلات الترجيح 4 3، اثر تعادلهما 2 2 في الوقت الأصلي السبت في مدينة سوراكارتا الإندونيسية.

وهذا اللقب الأول لألمانيا التي بلغت نهائي نسخة 1985 الافتتاحية وحلّت ثالثة في 2007 و2011 ورابعة في 1997. أما فرنسا، فاخفقت في اضافة لقبها الثاني بعد 2001 عندما فازت على نيجيريا بثلاثية نظيفة.

وتقدّمت ألمانيا بهدفي باريس برونر (29 من ركلة جزاء) ونوح درويش (51)، قبل أن تقلّص فرنسا الفارق عن طريق سايمون بوابريه (53).

وأكملت ألمانيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد وينرز أوساوي (69)، ما سمح للفرنسيين بالمعادلة في الدقائق الأخيرة عن طريق ماتيس أموغو (85).

وفي ركلات الترجيح أهدرت فرنسا ثلاث محاولات في ظل تألق الحارس كونستانتين هايده، فيما أهدرت ألمانيا ركلتين.

وكانت المباراة النهائية تكراراً لنهائي بطولة أوروبا تحت 17 سنة في 2 يونيو الماضي، عندما خرجت ألمانيا منتصرة أيضاً 5 4 بركلات الترجيح بعد التعادل 0 0 في بودابست.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة