Connect with us

رياضة

يوروبا ليغ: الدولي المغربي بونو يقود فريقه اشبيلية إلى اللقب

نشرت

في

قاد حارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو فريقه، اشبيلية الاسباني إلى التتويج بطلا لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم، بالفوز على روما الإيطالي بالضربات الترجيحية 4-1 ، في المباراة النهائية التي جمعتهما ، مساء الأربعاء على أرضية ملعب “بوشكاش أرينا” في العاصمة المجرية بودابست بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وكان روما سباقا للتسجيل عبر الدولي الارجنتيني باولو ديبالا (35)، ورد الفريق الأندلسي بالنيران الصديقة عبر المدافع جانلوكا مانشيني (55 خطأ في مرمى فريقه).

وتألق بونو في المباراة بتصدياته الرائعة في أكثر من مرة قبل أن يتوجها بتصديه لضربتين ترجيحيتين لمانشيني والبرازيلي روجر ايبانيز الاولى بقدمه والثانية بطرف اصبع البنصر قبل ان ترتد من القائم الايمن.

وفي ضربات الترجيح، سجل الارجنتينيون لوكاس أوكامبوس وإريك لاميلا وغونسالو مونتيال والكرواتي ايفان راكيتيتش لاشبيلية لاذي ظفر باللقب السابع في تاريخه في المسابقة، فيما سجل براين كريستانتي الضربة الوحيدة لروما الذي أهدر له مانشيني والبرازيلي روجر ايبانيز ضربتين ترجيحيتين.

وأكد الفريق الأندلسي هيمنته على المسابقة بلقب سابع في سابع مباراة نهائية وضمن التواجد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

الشرطة الإسبانية تداهم مقر لجنة حكام كرة القدم في فضيحة دفع أموال مشبوهة

نشرت

في

قامت الشرطة الاسبانية، الخميس، بتفتيش مقر لجنة حكام كرة القدم الاسبانية، في إطار تحقيق في مبالغ دفعها نادي برشلونة لشركة مملوكة لمسؤول سابق في اللجنة.

واتهم برشلونة وبعض من مسؤوليه الكبار في 10 مارس من قبل السلطات الإسبانية بـ”الفساد” و”خيانة الأمانة” و”السجلات التجارية المزيفة”، في قضية مدفوعات مالية مشبوهة لخوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، مسؤول كبير سابق في التحكيم الإسباني والذي تتم ملاحقته أيضا.

وقالت المحكمة الإقليمية في بيان إن محكمة برشلونة التي تحقق في القضية أمرت الخميس بتفتيش المقر “في إطار التحقيق في المدفوعات المشبوهة التي سددها النادي الكاتالوني” إلى نيغريرا”.

وقال متحدث بإسم الشرطة إن قوة تابعة للحرس المدني، التي كانت تقوم بتفتيش مكتب اللجنة الموجود في مقر اتحاد اللعبة في لاس روساس على مشارف مدريد، لا تتوقع القيام بأي اعتقالات في إطار العملية.

وتستهدف هذه الدعاوى القضائية التي قررها مكتب المدعي العام في برشلونة، النادي الكاتالوني كشخص معنوي، إضافة إلى الرئيسين السابقين جوسيب ماريا بارتوميو (2014-2020) وساندرو روسيل (2010-2014)، كما تتم ملاحقة أوسكار غراو وألبرت سولار من بين أعضاء فريق عمل الرئيس السابق بارتوميو.

ووفقا للادعاء، دفع النادي الكاتالوني ما مجموعه أكثر من 7.3 ملايين يورو لنيغريرا، الحكم السابق ونائب الرئيس السابق للجنة التحكيم الفنية للاتحاد الإسباني بين عامي 1994 و2018.

ولجأت سلطات الضرائب للاشتباه بمخالفات محتملة في دفع الضرائب من قبل شركة تابعة لإنريكيس نيغريرا، ليفتح الادعاء العام تحقيقا أوليا في ربيع عام 2022 من أجل التحقق من سبب وإطار هذه المدفوعات المالية.

بدأت هذه المدفوعات التي تم سدادها من خلال شركة “داسنيل 95” التي يملكها نيغريرا، في عام 2001 وانتهت في 2018، عندما فقد الأخير منصبه كالرقم الثاني في الجسم التحكيمي الإسباني وأعيد تشكيل لجنة التحكيم الفنية.

وحسب برشلونة الذي نفى آنذاك حدوث أي مخالفات، حصلت شركة “داسنيل 95” على أتعاب مالية لتقديم المشورة للنادي بشأن مسائل التحكيم. لكن العدالة الإسبانية تعتقد أنه كان من الممكن استخدام المبالغ المعنية لإفساد مديري اللعبة.

أكمل القراءة

رياضة

الكعبي يقود أولمبياكوس للفوز في الدوري اليوناني

نشرت

في

قاد الدولي المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس لفوز هام أمام ضيفه آريس بأربعة أهداف لواحد، مساء أمس الأربعاء، ضمن الأسبوع السادس من الدوري اليوناني.

وسجل الكعبي الهدفين الثاني والثالث لفريقه في الدقيقتين 63 و70.

ونجح الكعبي في التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي مع أولمبياكوس، لينفرد بذلك بصدارة هدافي الدوري اليوناني برصيد 5 أهداف.

أكمل القراءة

رياضة

فريق الفتح الرياضي يفوز على ضيفه حسنية أكادير (2-0)

نشرت

في

فاز فريق الفتح الرياضي على ضيفه حسنية أكادير بهدفين دون رد ، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على أرضية المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم منافسات الدورة الرابعة من البطولة الوطنية الاحترافية (إنوي) لكرة القدم للقسم الأول.

وسجل هدفي الفتح الرياضي أمين لمسن (د 43)، وحمزة الهنوري (د 54).

وعقب هذه النتيجة، ارتقى الفتح الرياضي إلى المركز الثالث إلى جانب الرجاء الرياضي بـ 8 نقاط، فيما ظل حسنية أكادير في المركز ال 14 بنقطة واحدة.

وفي الدورة المقبلة، يحل نادي الفتح الرياضي ضيفا على فريق المغرب التطواني، فيما يستقبل فريق حسنية أكادير نادي الرجاء الرياضي.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة