Connect with us

رياضة

هذا ما قرره “الكاف” في حق 3 منتخبات مُشاركة في الكان

نشرت

في

أصدرت لجنة الإنضباط التابعة للكاف، بيانا رسميا، تعلن فيه إتخاذ قرارات ضد ثلاث منتخبات مشاركة في الكان2021. الذي يقام حاليا في الكاميرون.

كما أوضحت الكاف، بأن لجنة الإنضباط قررت إيقاف لاعب منتخب غانا بنجامين تيته لثلاث مباريات. بعد إعتدائه عن لاعب من الغابون بعد نهاية اللقاء بين المنتخبين.

في حين تقرر عدم إلغاء الطرد في حق اللاعب المالي، بلال توري والذي تعرض له خلال المواجهة الماضية أمام تونس. وجاء القرار الثالث ضد المنتخب الغابوني، بعد مخالفته لتعليمات الكاف، وتغييره للفندق. دون إذن من قسم السلامة والأمن للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

ونشر الحساب الرسمي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم الخميس، بيانا توضيحيا بخصوص حادثة سيكازوي. الذي أدار مباراة تونس ومالي في إطار الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

وأكد بيان الكاف أن الإتحاد الإفريقي يقوم بجمع كل التقارير اللازمة من المسؤولين في المباراة. ليقوم بإرسال هذه المستندات إلى الهيئات المختصة.

في حين أضافت الكاف أنها ليست في وضع يسمح لها بالإدلاء بمزيد من التعليقات حتى تشير الهيئات المسؤولة إلى الخطوات المقبلة.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

لخليفي يحدد شروط انتقال مبابي الى ريال مدريد

نشرت

في

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء عن تفاصيل الاتفاق المالي بين النجم الفرنسي كيليان مبابي وإدارة فريقه نادي باريس سان جرمان لكرة القدم من أجل السماح له بالرحيل عن النادي الباريسي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

واقترب كيليان مبابي من ارتداء قميص ريال مدريد الموسم المقبل بعدما أبلغ باريس سان جرمان بأنه لن يجدد تعاقده مع الفريق الباريسي.

وكشف الصحفي الإسباني رامون ألفاريز عبر حسابه على منصة “إكس” عن تفاصيل اتفاق مبابي وباريس بقوله “المفاوضات بين باريس سان جرمان ومبابي بشأن رحيله وصلت الى اتفاق مفاده تنازل مبابي عن 89.6 مليون يورو كمكافأة الولاء كما سيتنازل عن 38.2 مليون يورو من راتبه لهذا الموسم”.

وأضاف رامون ألفاريز “يبدو الأمر غريبا أن مبابي على استعداد للتخلي عن 127.8 مليون يورو لكن هذه هي المعلومات المتاحة لدي وهذا هو اتفاقه مع ناصر الخليفي في غشت الماضي حيث ستتم هذه التضحية حال عدم تجديد عقده”. وبحسب التقارير، فإن ريال مدريد توصل لاتفاق لضم مبابي مقابل 5 سنوات في صفقة انتقال حر في صيف 2024 على أن يتقاضى راتبا يقرب من 15 مليون يورو مثل باقي نجوم الملكي فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام.

وأوضحت التقارير الصحفية بأنه سيتم تعويض مبابي بمكافأة توقيع ضخمة قد تصل إلى 140 مليون يورو.

أكمل القراءة

رياضة

تجمع إعدادي للمنتخب الأولمبي بمركب محمد السادس لكرة القدم

نشرت

في

دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا، يمتد لثلاثة أيام.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هذا التجمع الإعدادي يدخل في إطار استعدادات المنتخب الوطني الأولمبي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية (باريس 2024).

وأضاف المصدر ذاته، أنه ولهذا الغرض وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، طارق السكتيوي، الدعوة إلى 25 لاعبا، ويتعلق الأمر بكل من :

1-حمزة أيت علال…نهضة أتلتيك الزمامرة

2-رضا أصمامة…اتحاد تواركة

3-يحيى بن خاليق…الفتح الرياضي

4-زكرياء الدريوش…شباب المحمدية

5-بلال الودغيري…الفتح الرياضي

6-رشيد غانيمي…الفتح الرياضي

7-عبد الله حيمود…الوداد الرياضي

8-حمزة إيكمان…الجيش الملكي

9-زكرياء لبيب…الرجاء الرياضي

10-منتصر لحتيمي…الوداد الرياضي

11-هيثم مناوت…اتحاد تواركة

12-المهدي موهوب…الرجاء الرياضي

13-مهدي موباريك…الرجاء الرياضي

14-أنس مولحامي…شباب المحمدية

15-أكرم النقاش…اتحاد تواركة

16-أمين صوان…مولودية وجدة

17-عادل تاحيف…نهضة بركان

18-سهيل زمرات…اتحاد تواركة

19-أسامة الزمراوي…الوداد الرياضي

20-أحمد خليل جمال الدين…المغرب الفاسي

21-أسامة الراضي…مولودية وجدة

22-ياسين أميح…المغرب التطواني

23-إسماعيل كوراد…مولودية وجدة

24-توفيق بن الطيب…اتحاد تواركة

25-أيوب بلعوشي…شباب المحمدية

أكمل القراءة

رياضة

الخنوس مرشح لجائزة أفضل لاعب افريقي بالدوري البلجيكي

نشرت

في

بواسطة

يتنافس اللاعب الدولي المغربي بلال الخنوس على جائزة Soulier d’Ébène، التي تمنح لأفضل لاعب إفريقي أو من أصل إفريقي لهذا الموسم في الدوري البلجيكي للمحترفين.

وتم اختيار لاعب خط الوسط الهجومي لنادي جينك البلجيكي من بين المرشحين لهذه الجائزة في دورتها ال 33 إلى جانب محمد عمورة (يونيون سان جيلواز)، وكيفن دينكي (سيركل بروج)، ومانديلا كيتا (أنتويرب)، وأبوبكاري كويتا (سان تروند).

ويعد بلال الخنوس (19 عاما)، صاحب موسم قوي مع جينك (3 أهداف و6 تمريرات حاسمة)، وهو أحد مفاتيح البداية الجيدة للفريق في تصفيات البطولة البلجيكية الاحترافية.

وفاز اللاعب المغربي بجائزة أفضل لاعب واعد في دوري المحترفين البلجيكي عام 2023، بالإضافة إلى جائزة أمل العام في بلجيكا.

وفي العام الماضي، فاز البلجيكي من أصل بوروندي مايك تريزور بجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري البلجيكي قبل أن يغادر جينك إلى نادي بيرنلي الإنجليزي. وفي عام 2022، فاز بالجائزة لاعب مغربي آخر هو طارق تيسودالي (لا غونتواز).

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة