Connect with us

رياضة

ريال مدريد يخطف بطاقة العبور لنهائي كأس السوبر الإسباني

نشرت

في

تمكن فريق ريال مدريد الإسباني، من الحصول على بطاقة العبور إلى الدور النهائي لكأس السوبر الإسباني، بعد فوزه على غريمه التقليدي برشلونة في الكلاسيكو الذي جمعهما على أرضية ملعب « الملك فهد » بالعاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم الأربعاء، لحساب نصف نهائي السوبر الإسباني.

وإفتتح الفريق الملكي الحصة التهديفية في الدقيقة 24 عن طريق اللاعب فينيسيوس جونيور من تمريرة حاسمة من كريم بنزيمة، وسجل الفريق الكاتالوني بعد غلطة دفاعية هدف التعادل في الدقيقة 41 بقدم المهاجم لوك دي يونغ، قبل أن ينتهي الشوط الأول من عمر المقابلة بالتعادل الإيجابي (1 – 1).

وفي الشوط الثاني، كانت للفريقين العديد من الفرص للتسجيل، أبرزها فرصة كريم بنزيما في الدقيقة 68، التي صدها القائم الأيمن لحارس برشلونة، ليعود بعد ذلك الفرنسي بنزيما ليباغث شباك الحارس الألماني أندريه تير شتيغن في الدقيقة 71 من تمريرة لوكا مودريتش، الهدف الذي رفع به رصيده إلى 303 أهداف رفقة الفريق الملكي، ولم يستسلم الفريق الكاتالوني ليعود من جديد ويسجل التعادل للمرة الثانية في الدقيقة 83 من طرف المهاجم أنسو فاتي الذي إستغل تمريرة الظهير الأيسر جوردي ألبا، لينتهي الوقت القانوني بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما، ويمرا إلى الأشواط الإضافية، التي إنتهت بتسجيل الفريق الملكي هدفه الثالث في الدقيقة 98 من توقيع فيديريكو فالفيردي.

ودخل برشلونة إلى المواجهة مدركا تفوق ريال مدريد الواضح عليه خلال الموسم الكروي الحالي، إذ يحتل المركز السادس في ترتيب “الليغا » الإسبانية بفارق 17 نقطة عن غريمه المتصدر.

وكان أبناء تشافي هيرنانديز قد توجوا بلقب كأس السوبر الإسباني 13 مرة كرقم قياسي آخرها سنة 2018، مقابل 11 لقب للفريق الملكي 6 منها كانت على حساب برشلونة.

وبهذا العبور، سينتظر الفريق الملكي الفائز في مباراة النصف النهائي الثاني لكأس السوبر الإسباني، الذي سيجمع بين فريق أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو، غدا الخميس، إبتداءا من الساعة الثامنة مساءا، على أرضية ملعب «الملك فهد » بالرياض عاصمة السعودية.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

المنتخب المغربي يحافظ على مركزه دوليا وفق تصنيف الفيفا

نشرت

في

حافظ المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على المركز 13 عالمياً، بالتصنيف الشهري الذي كشف عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، اليوم الخميس.

وبالرغم من اكتفاء “أسود الأطلس”، بإجراء مباراة واحدة عن التصفيات الافريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، أمام المنتخب التانزاني، استطاع المنتخب الحفاظ على مركزه بمقدمة الترتيب.

ويواصل رفاق حكيم زياش التربع على عرش صدارة منتخبات القارة السمراء، متبوعين بكل من منتخب السنغال، وتونس، والجزائر، ومصر، ونيجيريا والكاميرون.

وحسب “فيفا” فإن منتخب جزر القمر، حقق أكبر قفزة خلال تصنيف شهر نونبر 2023، بتقدمه بتسع مقاعد.

أما عن مقدمة تصنيف “فيفا”، فيواصل المنتخب الأرجنتيني، المُتوج بآخر نسخة لكأس العالم سيطرته، متبوعا بالوصيف فرنسا، ثم إنجلترا الذي تقدم للرتبة الثالثة، ورابعا منتخب بلجيكا، ثم البرازيل.

وتم إجراء 188 مباراة دولية، خلال شهر نونبر حسب”فيفا”، على أن يتم الكشف عن آخر تصنيف للمنتخبات بسنة 2023 ، يوم 21 دجنبر.

أكمل القراءة

رياضة

التوقيع رسميا بين المغرب و إسبانيا والبرتغال على الترشيح المشترك لإستضافة مونديال2030

نشرت

في

وقعت كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم والاتحاد البرتغالي لكرة القدم، رسميا ،أمس الأربعاء ، إتفاقية الترشيح المشترك لإستضافة نهائيات كأس العالم 2030 .

الخبر نقلته، الجامعة الملكية المغربية ، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي ، أشارت من خلاله إلى أن هذه الاتفاقية تحدد التوجهات الخاصة بالجوانب التقنية لاستضافة نهائيات كأس العالم، خصوصا أنها بمثابة التزام من قبل الإتحادات الكروية الثلاثة باحترام الضوابط والإطار العام لملف الترشيح .

و تنص الاتفاقية ، على التزام كل من الجامعات الثلاث جنبا إلى جنب لتقديم ملف ترشيح لنسخة فريدة من نوعها، تعتمد على رؤية مشتركة تعزز الإرث التاريخي لنهائيات كأس العالم، وتطور كرة القدم على المستوى الدولي، ومدى تأثيرها على العالم بأسره، كما عبرت عن ذلك الإتحادات الكروية الثلاثة خلال توقيع خطاب النوايا الشهر الماضي.

وستخلد دورة كأس العالم 2030 الذكرى المائوية لتنظيم أول نسخة من هذه المنافسات العالمية، حيث سيتم بذل جهود حثيثة لضمان نجاح هذه التظاهرة العالمية ونموذجا للمائوية المقبلة.

وستبرز الدول الثلاث، خلال نهائيات كأس العالم 2030 تراثها الثقافي الذي يعزز التعاون بين قارتي أوربا وإفريقيا وبقية العالم، مع الحرص على حضور فئات عريضة من الجماهير من مختلف الأعمار.

وباهذه المناسبة، قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ” تعرف كرة القدم بالمغرب تطورا غير مسبوق، من القاعدة وصولا إلى المنتخبات الوطنية وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وأضاف أنه “بفضل تظافر جهود كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال، ستكون نسخة 2030 من نهائيات كأس العالم، المرحلة المقبلة لمواصلة هذا التطور. ومعا سنصنع التاريخ، لأول نسخة عابرة للقارات، وثاني دولة في إفريقيا تستضيف هذه البطولة العالمية”.

أكمل القراءة

رياضة

مباراة عالمية لحكيم زياش أمام مانشستر يونايتد

نشرت

في

ساهم الدولي المغربي، حكيم زياش في إحراز 3 أهداف، ليساعد في تعادل فريقه غلطة سراي التركي مع نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 3/3، في مواجهة أقيمت على أرض ملعب الأول، الأربعاء، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ونجح المهاجم المغربي في تسجيل هدفين وصناعة هدف واحد، إذ وضع الكرة في شباك فريق “الشياطين الحمر” في مناسبتين من ركلتين ثابتتين في الدقيقتين 29 و62، كما قدم تمريرة حاسمة لزميله محمد أكتوركوغلو الذي أحرز الهدف الثالث عند الدقيقة 71.

وأشاد مغردون على منصة “إكس” (تويتر سابقا) بمستوى اللاعب البالغ من العمر 30 عاما أمام نادي مانشستر يونايتد.

بهذه النتيجة، وقع رفاق زياش في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 5 نقاط، وبفارق 7 نقاط عن المتصدر، نادي بايرن ميونخ، بينما بات فريق “الشياطين الحمر” في المركز الثالث بـ 4 نقاط.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة