Connect with us

مجتمع

الحكومة تسمح للمقاهي والمطاعم بالعمل إلى 11 ليلا!

نشرت

في

تتجه الحكومة، نحو التخفيف من التدابير الاحترازية المعمول بها لأزيد من أربعة أشهر، وتمديد فترة الإغلاق الليلي للمطاعم والمحلات التجارية إلى غاية الساعة 23:00 مساء، بعد الشهر المبارك.

و وفق ما جاء على لسان مصدر مأذون مقرب من رئاسة الحكومة، في تصريح خص به “الجديد”، فإنه اعتمادا على خلاصات التتبع اليومي طيلة هذه الفترة، وأخذا بعين الاعتبار عدد الحالات الإيجابية المسجلة بمجموع التراب الوطني، ستتجه الحكومة، بعد شهر رمضان الفضيل، إلى إعادة النظر في بعض التدابير الاحترازية المتخذة للحد من انتشار الوباء ببلادنا، حيث سيتم السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها إلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا، مع إمكانية التخفيف من بعض القيود المعمول بها حاليا، حسب التطورات التي ستعرفها الوضعية الوبائية في المملكة.

و كانت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، قد كشفت في وقت سابق، أن جائحة كورونا والقرارات المصاحبة لها، أرغمت حوالي 25 في المئة من المقاهي والمطاعم على إغلاق أبوابها نهائيا، بسبب عدم قدرتها على مسايرة القرارات الحكومية.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

ترويج أقراص مخدرة يجر شخصين للاعتقال في طنجة

نشرت

في

بواسطة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، ليلة أمس الثلاثاء 07 ماي الجاري، من حجز 835 قرص مهلوس وإيقاف شخصين أحدهما من ذوي السوابق القضائية، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المؤثرات العقلية.

وقد جرى إيقاف المشتبه فيهما بحي العرفان أثناء استعدادهما لركوب حافلة للنقل العمومي صوب مدينة مكناس، متلبسين بحيازة وترويج المخدرات، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهما على 586 قرص مهلوس من نوع “إكستازي ” و 249 قرص مخدر من نوع ” ريفوتويل”، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهما في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني صادرتين عن مصالح الشرطة القضائية لمدينة مكناس. وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

هذا وقد تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة

مجتمع

ارتفاع حصيلة وفيات التسمم الغذائي بمراكش

نشرت

في

ارتفعت حصيلة وفيات التسمم الغذائي بسبب تناول وجبات سريعة بمحل بحي المحاميد التابع لمقاطعة المنارة في مراكش إلى 6 ضحايا، بعد وفاة طفلة يوم الثلاثاء.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى الأسبوع الماضي، حيث تعرض 26 شخصا ضمنهم رجلا أمن، إلى تسمم غذائي مميت عقب تناولهما “سندويشا” بأحد محلات بيع المأكولات السريعة المنتشرة بحي المحاميد بمراكش، ما تسبب في وفاة 6 أشخاص.

و بحسب تقارير إخبارية محلية،فإن صاحب المحل المذكور تمت متابعته قضائيا في حالة اعتقال بتهمة “المشاركة في التسبب في وفاة بغير قصد وإزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة”.

هذا وقامت السلطات الأمنية على الفور، بإغلاق المحل الذي تسبب في هذه المأساة والعاملين فيه.

كما قامت المصالح الأمنية المختصة، بحضور لجنة من مكتب السلامة الصحية، بحجز كمية من اللحوم الفاسدة المعدة لتحضير الوجبات السريعة ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

أكمل القراءة

مجتمع

وزارة الداخلية السعودية تعلن عن تطبيق عقوبة مخالفة أنظمة وتعليمات الحج

نشرت

في

بواسطة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وذلك اعتبارًا من 25/ 11/ 1445 هـ حتى 14/ 12/ 1445هـ الموافق 02/ 06/ 2024 م حتى 20/ 06/ 2024 م.

وأكدت الوزارة تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة (10,000) ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

وشددت وزارة الداخلية أنه سيتم إيقاع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها (10,000) ريال في حال تكرار المخالفة، مؤكدة أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في آداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

يذكر أن عقوبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح السجن لمدة تصل إلى (6) أشهر وبغرامة مالية تصل إلى (50,000) ريال، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا، وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين، وللإبلاغ عنهم الاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة