Connect with us

مجتمع

الرشيدية: توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في قرصنتهم بطاقات الأداء البنكي

نشرت

في

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، مساء أمس الاثنين، من توقيف ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 33 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قرصنة بطاقات الأداء البنكي، واستعمالها في اقتناء بضائع وخدمات على شبكة الأنترنت.

وأوضح مصدر أمني أن مصالح الأمن كانت قد نسقت مع مركز الأداء النقدي الوطني بخصوص عمليات اقتناء تدليسية باستعمال بطاقات أداء صادرة عن دولة جنوب إفريقيا، حيث تم فتح بحث قضائي مكن من توقيف أحد المشتبه بهم بمدينة الرشيدية، وهو في حالة تلبس باقتناء هاتف محمول باستعمال بطاقة أجنبية في اسم الغير.

وأضاف المصدر نفسه أن الأبحاث المتواصلة في هذه القضية مكنت من توقيف اثنين من المساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وحجز دعامات رقمية ومعدات معلوماتية، يشتبه في تسخيرها لغرض قرصنة بيانات بطائق الأداء البنكي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الثلاثة لتدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ورصد امتداداتها وارتباطاتها الوطنية والدولية.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

سلطات مراكش تكشف عن السبب الرئيسي في وفاة 6 أشخاص بسبب تسمم غدائي

نشرت

في

بواسطة

كشفت التحقيقات التي اجرتها المصالح الأمنية بمراكش، الأسباب الكامنة وراء وفاة خمس مواطنين على خلفية إصابتهم بتسمم غذائي بعد تناولهم لوجبات سريعة داخل محل (سناك) بمنطقة المحاميد بالمدينة الحمراء الاسبوع الماضي.

وكشفت التحليلات المخبرية التي أجريت على عينات من الأطباق التي يقدمها المحل المذكور، أن التسمم الغذائي الذي كان ضحيته 28 شخصا ، سببه فيروس ناتج عن مادة البيض المستعمل في الأطباق التي يقدمها المحل.

وتابعت التحقيقات خيوط القضية، حيث جرى التأكد من أن صاحب المحل الذي يتابع حاليا في حالة اعتقال، كان يقتني البيض من عربة مجرورة بمنطقة المحاميد، قبل أن تبين أن محل الجملة الذي يروج هذا البيض كان يشتريه من ضيعة ضواحي مراكش .

وكشفت الأبحاث كذلك، أن صاحب المحل الذي شهد الواقعة لا يتوفر على أي ترخيص لمزاولة نشاطه، وكان يعمل فقط في الفترة المسائية، متفاديا إجراءات المراقبة التي عادت ما تكون في فترات النهار.

أكمل القراءة

مجتمع

ترويج أقراص مخدرة يجر شخصين للاعتقال في طنجة

نشرت

في

بواسطة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، ليلة أمس الثلاثاء 07 ماي الجاري، من حجز 835 قرص مهلوس وإيقاف شخصين أحدهما من ذوي السوابق القضائية، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المؤثرات العقلية.

وقد جرى إيقاف المشتبه فيهما بحي العرفان أثناء استعدادهما لركوب حافلة للنقل العمومي صوب مدينة مكناس، متلبسين بحيازة وترويج المخدرات، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهما على 586 قرص مهلوس من نوع “إكستازي ” و 249 قرص مخدر من نوع ” ريفوتويل”، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهما في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني صادرتين عن مصالح الشرطة القضائية لمدينة مكناس. وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

هذا وقد تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة

مجتمع

ارتفاع حصيلة وفيات التسمم الغذائي بمراكش

نشرت

في

ارتفعت حصيلة وفيات التسمم الغذائي بسبب تناول وجبات سريعة بمحل بحي المحاميد التابع لمقاطعة المنارة في مراكش إلى 6 ضحايا، بعد وفاة طفلة يوم الثلاثاء.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى الأسبوع الماضي، حيث تعرض 26 شخصا ضمنهم رجلا أمن، إلى تسمم غذائي مميت عقب تناولهما “سندويشا” بأحد محلات بيع المأكولات السريعة المنتشرة بحي المحاميد بمراكش، ما تسبب في وفاة 6 أشخاص.

و بحسب تقارير إخبارية محلية،فإن صاحب المحل المذكور تمت متابعته قضائيا في حالة اعتقال بتهمة “المشاركة في التسبب في وفاة بغير قصد وإزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة”.

هذا وقامت السلطات الأمنية على الفور، بإغلاق المحل الذي تسبب في هذه المأساة والعاملين فيه.

كما قامت المصالح الأمنية المختصة، بحضور لجنة من مكتب السلامة الصحية، بحجز كمية من اللحوم الفاسدة المعدة لتحضير الوجبات السريعة ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة