Connect with us

مجتمع

وفاة شرطي بفاس بعد 10 أيام من محاولته الانتحار بعد التحقيق معه

نشرت

في

علم موقع “الجديد24” من مصدر مطلع ، أن موظف شرطة بفرقة المرور بولاية أمن فاس، توفي مساء يوم أمس الجمعة بقسم العناية المركز بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بعد 10 أيام من إصابته في رأسه بعدما أطلق النار على نفسه من سلاحه الوظيفي تزامنا مع فتح بحث حول اختلالات تدبير عائدات غرامات تصالحية جزافية.

وقضى الهالك 10 أیام قصد العلاج بالمستشفى المذكور وتحت العناية الطبية المركزة دون أن تنفع محاولات الطاقم الطبي المعالج في إنقاذ حياته لخطورة إصابته في رأسه وعينه بعدما أطلق النار من مسدسه على رأسه بمنزله بحي مونفلوري، فيما خلفت وفاته حسرة كبيرة بين زملائه الذين فجعوا لذلك وتم دفنه ظهر اليوم السبت بحضور أقاريبه ورجال الأمن.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

أمن مكناس يتمكن من إنقاذ شخصين مخطوفين أحدهما كان داخل صندوق موصول بالكهرباء

نشرت

في

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، فجر اليوم السبت 13 أبريل الجاري، من تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة مكناس قد تفاعلت، بسرعة وجدية كبيرة، مع إشعار حول شبهة اختطاف واحتجاز أحد الضحايا داخل صندوق حديدي موصول بالكهرباء، من طرف شخص يشتبه في تورطه في قضايا الاتجار بالبشر في إطار عمليات الهجرة غير الشرعية.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية، مدعومة بالخبرات التقنية، عن تحديد ورصد مكان احتجاز الضحية بقبو داخل فيلا بمدينة مكناس، حيث تم العثور عليه محاصرا داخل صندوق حديدي ضخم، وتم تحريره وتمكينه من الإسعافات الأولية الضرورية، كما ثم العثور كذلك على شخص آخر كان بدوره ضحية للاحتجاز منذ ما يناهز شهرين، والذي تم تحريره ونقله للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وقد قادت أبحاث الشرطة القضائية إلى توقيف المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهو مواطن مغربي يحمل الجنسية السويسرية، يبلغ من العمر 51 سنة، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

وتشير المعطيات الأولية المستقاة في هذه المرحلة من البحث، إلى أن خلفيات ودوافع ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية يشتبه في ارتباطها بجرائم النصب والاحتيال في إطار قضايا الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

أكمل القراءة

مجتمع

سلا.. توقيف شخصين في حالة تلبس بترويج أقراص مهلوسة

نشرت

في

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بمدينة سلا على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من توقيف شخصين في حالة تلبس بترويج 2.090 قرص طبي مخدر.

وكشفت مصادر أمنية، أن عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية، قد مكنت من ضبط شحنة الأقراص الطبية المحجوزة، ودراجة نارية ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة

مجتمع

10 إصابات جديدة بـ “كوفيد-19”

نشرت

في

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل عشر إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″، خلال الفترة ما بين 6 و12 أبريل الجاري، وذلك دون تسجيل أي حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة، في نشرة “كوفيد-19” الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و697 شخصا، فيما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و426 ألف و705 أشخاص، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و115 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألفا و498 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألف و94 حالة منذ الإعلان عن أول حالة بالمغرب في 2 مارس 2020، مشيرا إلى أن معدل “الإيجابية” الأسبوعي بلغ 4,4 في المائة.

وس جلت حالات الإصابة الجديدة في جهتي الرباط-سلا-القنيطرة (9 حالات) وسوس ماسة (حالة واحدة).

من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و304 حالات، بمؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة 14 حالة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة