Connect with us

مجتمع

الابتزاز الرقمي يقود شخصا للاعتقال بالبيضاء

نشرت

في

تمكنت عناصر المكتب الوطني لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الاثنين 27 نونبر، من توقيف مستخدم بمركز للنداء بمدينة الدار البيضاء، يبلغ من العمر 42 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في الابتزاز الرقمي والتهديد بارتكاب أعمال تمس بالنظام العام.

و بحسب ما جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، تشير المعطيات الأولية للبحث إلى “تورط الشخص الموقوف في توجيه رسائل بريد إلكتروني إلى مجموعة من المؤسسات الفندقية والخدماتية والتعليمية على المستوى الوطني وبدول أجنبية، يطلب فيها مبالغ مالية على سبيل الابتزاز، مقابل عدم تنفيذ تهديدات مزعومة بارتكاب تفجيرات إرهابية وهمية تستهدف هذه المؤسسات”.

وتابعت مديرية الأمن، أن “الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة الدار البيضاء، كما أظهرت هذه الأبحاث أنه كان يعمد إلى إرفاق رسائل التهديد برقم الحساب البنكي الخاص بمواطن مغربي مقيم بالخارج، وذلك بدافع الانتقام من هذا الأخير، بسبب خلافات ناتجة عن معاملات تجارية سابقة بينهما”.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، مكنت من حجز معدات معلوماتية ودعامات تخزين رقمية، يجري حاليا إخضاعها للخبرات التقنية من أجل استخلاص أية آثار رقمية على صلة بهذه الأفعال الإجرامية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الظروف والملابسات وكذا الخلفيات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

كأس إفريقيا للأمم 2025.. المنتخب المغربي يفوز على نظيره الغابوني (4-1)

نشرت

في

بواسطة

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الغابوني بنتيجة أربعة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الجمعة على أرضية الملعب الكبير بأكادير، لحساب الجولة الأولى من إقصائيات المجموعة الثانية لكأس إفريقيا للأمم المغرب 2025.

وسجل أهداف المنتخب المغربي كل من حكيم زياش (د 10 ض ج، ود26 ض ج) وبراهيم دياز (د 59) وأيوب الكعبي (د 82)، فيما وقع للغابون بيير إيميريك أوباميانغ (د 40 ض ج).

وبدأ المنتخب المغربي اللقاء ضاغطا ، وكاد عبد الصمد الزلزولي يفتتح التسجيل مبكرا إلا أن تسديدته مرت بجانب المرمى (5)، لكن التفوق المغربي تحقق من علامة الجزاء استحصل عليها الزلزولي الذي تعرض للعرقلة من حارس الضيوف لويس مبابا، سجلها القائد حكيم زياش ساقطة وضعيفة في قلب المرمى (9).

واحتسب بيدا ركلة جزاء للغابون بسبب لمسة يد على مدافع ألافيش الاسباني عبد الكبير أبقاء، انبرى لها المخضرم بيار ايمريك أوباميانغ المنتقل الى القادسية السعودي، حيث سددها قوية ارتدت من القائم (16).

ونال المغرب ركلة جزاء ثانية بسبب تعرض مهاجم العين الاماراتي سفيان رحيمي للدفع، انبرى لها زياش أيضا وسجلها زاحفة قوية أقصى اليسار مسجلا هدفه الدولي الخامس والعشرين.

وسدد أوياميانغ كرة قوية ارتدت من القائم (38)، قبل أن ينجح في تقليص النتيجة من ركلة جزاء سددها قوية بعيدة عن الحارس ياسين بونو، وقد احتسبها الحكم الموريتاني بسبب لمسة يد على نايف أكرد (39).

وواصل فريق “أسود الأطلس” رابع مونديال قطر، ضغطه في الشوط الثاني وأهدر لاعب ريال مدريد براهيم دياس فرصة مؤاتية بعد فاصل مهاري مميز إلا أنه سدد عاليا (48)، لكن دياس نجح في تعزيز النتيجة وتسجيل باكورة أهدافه الدولية من تسديدة قوية متابعا تمريرة الزلزولي العرضية المرتدة من يد حارس الغابون (58).

وعزز البديل أيوب الكعبي رصيده الدولي مضيفا هدفه السادس والعشرين، ومانحا منتخبه الهدف الرابع في اللقاء مستثمرا تمريرة مميزة من عز الدين أوناحي، فراوغ الحارس وأودع الكرة في الشباك (82).

ويأتي الكعبي في المركز الثالث كأفضل هداف لمنتخب “أسود الأطلس” (26). ويتصدر القائمة أحمد فراس (36 هدفا) يليه صلاح الدين بصير (27 هدفا ).

أكمل القراءة

مجتمع

مدينة المهن والكفاءات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة تشرع في استقبال المتدربين الشباب

نشرت

في

فتحت مدينة المهن والكفاءات بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة أبوابها رسميا لاستقبال المتدربين الشباب ابتداء من يوم الجمعة 06 شتنبر الجاري الذي يتزامن مع الدخول التكويني لمتدربي السنة الأولى بمختلف مؤسسات التكوين المهني التابعة للمكتب.

وتندرج هذه المؤسسة الجديدة في إطار برنامج مدن المهن والكفاءات، الذي يعتبر أهم مشاريع خارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني، والذي يهدف إلى إنشاء 12 مؤسسة تكوينية من الجيل الجديد بمختلف جهات الممملكة.

وقد أُعطيت الانطلاقة الرسمية للتكوين من مدينة المهن والكفاءات لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة بحضور السيد عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة والسيدة لبنى اطريشا المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بالإضافة إلى ممثلي الشركاء الاقتصاديين والفاعلين الجهويين.

تم تشييد مدينة المهن والكفاءات طنجة – تطوان – الحسيمة بمدينة طنجة على مساحة 12 هكتارا، وتوفر هذه المؤسسة من الجيل الجديد طاقة استيعابية إجمالية سنوية تصل إلى 3300 مقعد بيداغوجي، بما في ذلك 1800 متدرب في السنة الأولى للتكوين.

وتوفر مدينة المهن والكفاءات طنجة – تطوان – الحسيمة، التي تم تصميمها وفق مقاربة للذكاء الجماعي، عرضا تكوينيا متنوعا يتلاءم مع الآفاق التنموية بالجهة. إذ يغطي هذا العرض التكويني 86 شعبة في التكوين الأساسي 71% منها جديدة.

وتضم هذه المؤسسة الجديدة 09 أقطاب مهنية تشتمل على 06 منصات مندمجة للتطبيقات مزودة بالتجهيزات اللازمة لتمكين المتدربين الشباب من التكوين في ظروف مشابهة لواقع المقاولة.

• قطب الصناعة، مع مصنع بيداغوجي مخصص لمهن السيارات، يعمل كوحدة للإنتاج من خلال هيكلة تحاكي الظروف الحقيقية للصناعة داخل المقاولة ما يوفر للمتدربين إمكانية إنجاز مشاريع متعددة التخصصات؛

• قطب التسيير والتجارة، مع مقاولة افتراضية للمحاكاة لمنح الفرصة للمتدربين للتكوين في مهن المستقبل؛

• قطب الرقمية والذكاء الاصطناعي مع مصنع رقمي حيث يتيح للمتدربين إمكانية تجسيد أفكارهم على أرض الواقع، وتحسين كفاءاتهم والمشاركة بشكل فعال في مشاريع التحول الرقمي؛

• قطب السياحة والفندقة مع فندق ومطعم بيداغوجيين من أجل إعداد المتدربين لمختلف المهن المرتبطة بالقطاع؛

• قطب الفلاحة مع مزرعة بيداغوجية لتمكين المتدربين من الغوص في مختلف تقنيات المهنة؛ • قطب الصحة مع وحدة علاج بيداغوجية؛ • قطب الصيد البحري؛ • قطب فنون وصناعة الطباعة؛

• قطب الصناعات الغذائية.

ومن أجل ضمان الظروف المعيشية والتكوينية الملائمة للمتدربين، تحتوي مدينة المهن والكفاءات طنجة – تطوان – الحسيمة على العديد من الفضاءات المعيشية، بما في ذلك دار للمتدربين بطاقة استيعابية تصل إلى 450 متدرب.

وقد تطلب إنشاء مدينة المهن والكفاءات طنجة – تطوان – الحسيمة غلافا ماليا إجماليا قدره 575 مليون درهم، ضمنها مساهمة من مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بلغت قيمتها 100 مليون درهم. كما ساهمت وزارة التجارة والصناعة في إحداث المصنع الرقمي المتواجد على مستوى قطب الصناعة، كما هو الشأن بالنسبة لمدن المهن والكفاءات بأكادير والناظور والدارالبيضاء وذلك بقيمة 63.33 مليون درهم.

أكمل القراءة

مجتمع

مراكش: توقيف مدافع عن ضحايا زلزال الحوز

نشرت

في

أعلن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش، عن اعتقال الناشط الجمعوي، سعيد آيت مهدي، المنحدر من منطقة تدافالت بجماعة إغيل، والمعروف بترافعه عن ضحايا زلزال الحوز، من طرف درك آسني، أثناء توجهه للمركز من أجل وضع شكاية بأحد أعوان السلطة.

وأضافت الجمعية، أنه تم الاحتفاظ بآيت مهدي، تحت تدابير الحراسة النظرية قبل أن يتم نقله من سرية درك آسني إلى مدينة تحناوت.

وأشارت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع مراكش المنارة، إلى أن ايت المهدي “معروف بدفاعه عن ضحايا الزلزال ومطالبهم العادلة والمشروعة، كما ساهم ، في تنظيم عدة وقفات ومسيرات احتجاجية لضحايا الزلزال خاصة بمنطقة الحوز وآخرها وقفة 28 يوليوز 2024 بإيجوكاك.

أكمل القراءة
رياضة منذ 5 ساعات

أمم افريقيا 2025: موريتانيا تفوز على بوتسوانا (1 – 0)

دولي منذ 6 ساعات

تظاهرات حاشدة لليسار في فرنسا ضد ماكرون

رياضة منذ 7 ساعات

قبل مواجهة (ليسوتو – المغرب).. وليد الركراكي يعقد ندوة صحفية

رياضة منذ 9 ساعات

“صوت المال أعلى”.. دي بروين غاضب بسبب ازدحام المباريات

اقتصاد منذ 10 ساعات

الصين.. أخنوش يطلع على تقدم أشغال الوحدة الصناعية الضخمة للقنيطرة

رياضة منذ يوم واحد

كأس إفريقيا للأمم 2025.. المنتخب المغربي يفوز على نظيره الغابوني (4-1)

مجتمع منذ يوم واحد

مدينة المهن والكفاءات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة تشرع في استقبال المتدربين الشباب

واجهة منذ يوم واحد

المغرب: إحباط 45 ألف و15 محاولة للهجرة غير النظامية

مجتمع منذ يوم واحد

مراكش: توقيف مدافع عن ضحايا زلزال الحوز

دولي منذ يوم واحد

مقتل ناشطة أميركية-تركية خلال تظاهرة في الضفة الغربية المحتلة

مجتمع منذ يوم واحد

تسجيل إصابة واحدة جديدة بـ “كوفيد-19”

رياضة منذ يوم واحد

هذه هي التشكيلة المحتملة للمنتخب المغربي في مواجهة الغابون

مجتمع منذ يوم واحد

أمن تطوان يتمكن من حجز 4 كلغ من الكوكايين

منوعات منذ يوم واحد

وزارة التجهيز تحذر مستعملي الطرق من سوء الأحوال الجوية

واجهة منذ يوم واحد

إقليم الحوز.. عملية إزالة الأنقاض وصلت إلى مراحلها النهائية

دولي منذ يوم واحد

عودة الحركة إلى جنين بعد خروج القوات الإسرائيلية

رياضة منذ يومين

الأرجنتين تهزم الشيلي بثلاثية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم

واجهة منذ يومين

الحليمي: عملية الإحصاء العام للسكان تمر في ظروف جيدة

رياضة منذ يومين

المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة يفوز على نظيره السعودي 2-1

اقتصاد منذ يومين

KITEA تفتتح متجرها العملاق الجديد في القنيطرة

دولي منذ أسبوعين

إخوان مصر يطلبون الصفح مقابل اعتزال العمل السياسي

دولي منذ أسبوعين

فتح تحقيق بالارهاب بعد هجوم “معاد للسامية” ضد معبد يهودي في فرنسا

على مسؤوليتي منذ 3 أيام

محمد امهيدية “الوالي العمدة”.. هل تأخذ الأغلبية العبرة من قرار الملك بـ”الإقالة”

واجهة منذ أسبوعين

حملة تحريضية ضد أحمد عصيد و التجمع العالمي الأمازيغي يندد

دولي منذ أسبوعين

الكشف عن تفاصيل نظام جديد لدخول بلدان الاتحاد الأوروبي

مجتمع منذ أسبوعين

بيان لعائلتي الشهيدين الدريدي وبلهواري بمناسبة مرور 40 سنة على استشهادهما

سياسة منذ أسبوع واحد

مرة أخرى..الأمن التركي يعتقل قياديا بـ”العدل والإحسان”

واجهة منذ أسبوع واحد

انطلاق عملية انتقاء وإدماج مجندي التجريدة الـ39 للخدمة العسكرية

مجتمع منذ أسبوعين

معرض “سعودي فاشن” في الرياض.. المغرب ضيف شرف بوفد رسميّ وشركات متنوعة

مجتمع منذ أسبوعين

الصحافي والإعلامي جمال براوي في ذمة الله

مجتمع منذ أسبوعين

تسجيل أربع إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” في المغرب

تكنولوجيا منذ أسبوعين

تمديد توقيف مؤسس تلغرام بافيل دوروف في فرنسا

سياسة منذ أسبوع واحد

“الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والارهاب” تتضامن مع وزير العدل عبد اللطيف وهبي

مجتمع منذ أسبوعين

كتاب الضبط بالمغرب في إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام

سياسة منذ أسبوع واحد

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون المسطرة الجنائية

رياضة منذ أسبوعين

الجيش الملكي (سيدات) يفوز على نادي أقبو الجزائري (4-0)

دولي منذ أسبوعين

الخطوط الفرنسية تعلق رحلاتها الى بيروت وتل أبيب حتى الإثنين

مجتمع منذ يوم واحد

مراكش: توقيف مدافع عن ضحايا زلزال الحوز

رياضة منذ أسبوعين

المغربي بن الصغير والسنغالي كامارا يقودان موناكو لفوزه الثاني

دولي منذ أسبوعين

واشنطن تشير إلى “تقد م” في محادثات وقف إطلاق النار في غزة رغم هجوم حزب الله

الجديد TV منذ شهرين

تفاصيل تحكى لأول مرة عن اغتيال الشهيد عمر بن حلون (الحلقة الثانية)

الجديد TV منذ 3 أشهر

و شهد شاهد من أهلها..حقائق تكشف لأول مرة عن اغتيال الشهيد عمر بن جلون

الجديد TV منذ 4 أشهر

حورية أجدور..صوت مجدد صاعد في سماء الأغنية الأمازيغية “فيديو “

تْهَلاوْ في الصحيحة منذ 5 أشهر

تهلاو فالصحيحة :الدكتور عماد ..هذه هي الفوائد الصحية للجبن” فيديو”

الجديد TV منذ 5 أشهر

“ذاكرة ليست للنسيان” 4/4 بسبب نزعته الانتقامية، ادريس البصري يحتفظ ب 12 تلميذا داخل معتقل ” درب مولاي الشريف” لمدة ثلاث سنوات دون محاكمة.

تْهَلاوْ في الصحيحة منذ 5 أشهر

تعرفو على فوائد الخل الطبيعي على صحة الجسم والبشرة مع الدكتور عماد ميزاب

الجديد TV منذ 5 أشهر

ذاكرة ليست للنسيان.. تفاصيل محاولة اغتيال ادريس البصري ( الحلقة الثالثة)

واجهة منذ 5 أشهر

الملحن سعيد الامام يكشف لأول مرة تفاصيل عن الراحل عبدو الشريف

الجديد TV منذ 6 أشهر

ذاكرة ليست للنسيان: تفاصيل محاولة اغتيال ادريس البصري ( 1/4)

واجهة منذ 6 أشهر

ذاكرة ليست للنسيان: تفاصل تروى لأول مرة عن محاولة اغتيال ادريس البصري

تْهَلاوْ في الصحيحة منذ 6 أشهر

مخاطر استخدام الطب البديل لعلاج الحساسية والربو

بعد غياب الرئيس، ماذا تبقى من مؤسسة الوداد؟ حسن ناظر يكشف المستور
واجهة منذ 7 أشهر

بعد غياب الرئيس، ماذا تبقى من مؤسسة الوداد؟ حسن ناظر يكشف المستور(فيديو)

بعد غياب الرئيس، ماذا تبقى من مؤسسة الوداد؟ حسن ناظر يكشف المستور
الجديد TV منذ 7 أشهر

بعد غياب الرئيس، ماذا تبقى من مؤسسة الوداد؟ حسن ناظر يكشف المستور

الجديد TV منذ 10 أشهر

آلاف المتظاهرين يخرجون في مسيرة حاشدة بالدار البيضاء تضامنا مع غزة وهذه مطالبهم

الجديد TV منذ 10 أشهر

هكذا أوصل البيضاويون صوتهم وتضامنهم مع الفلسطينيين إلى العالم

تْهَلاوْ في الصحيحة منذ 11 شهر

الدكتور عيشان عبدالعزيز : هذا مايقع للجهاز التنفسي لحظة تعرضه لعواصف رملية

الجديد TV منذ 11 شهر

بالفيديو :سعيد الناصيري يطرح فيلمه الجديد “نايضة” بالقاعات السينمائية

الجديد TV منذ 11 شهر

التبوريشة.. اغنية رجاوي فلسطيني تزلزل مدرجات مركب محمد الخامس ( فيديو)

رياضة منذ سنة واحدة

فيديو: ندوة صحفية لفريق سبورتينغ الدار البيضاء لكرة القدم النسوية

الجديد TV منذ سنة واحدة

البروفسور ربيع يحمل بشرى لمرضى البروستات.. عملية بدون جراحة في أقل من عشرة دقائق

الاكثر مشاهدة