Connect with us

مجتمع

وفاة أسماء الحلاوي إحدى المشتكيات ببوعشرين

نشرت

في

توفيت صباح يومه الاثنين، باحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء، الصحافية أسماء الحلاوي، إحدى المشتكيات بالصحفي توفيق بوعشرين مؤسس يومية “أخبار اليوم” المتوقفة عن الصدور.

وحسب مصادر مقربة من أسرة الفقيدة، فقد لفظت الراحلة أنفاسها الأخيرة، صباح اليوم الإثنين أثناء الولادة بإحدى مصحات الدار البيضاء.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الراحلة كانت في أسابيع حملها الأخيرة، كما أنها كانت تعاني أزمة نفسية صعبة، في حين، يوجد الجنين في صحة جيدة.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

تسجيل حالة وفاة و11 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي

نشرت

في

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 11 إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″، وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 13 و19 أبريل الجاري.

وذكرت الوزارة، في نشرة “كوفيد-19” الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و716 شخصا، فيما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليونا و426 ألفا و731 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و175 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألفا و518 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و105 حالات منذ الإعلان عن أول حالة بالمغرب في 2 مارس 2020، مشيرا إلى أن معدل “الإيجابية” الأسبوعي بلغ 4,3 في المائة.

وسُجلت حالات الإصابة الجديدة في جهات الرباط-سلا-القنيطرة (5 حالات) وحالة وفاة واحدة، ودرعة تافيلالت (5 حالات) والدارالبيضاء سطات (حالة واحدة).

من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و305 حالات، بمؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة 22 حالة.

أكمل القراءة

مجتمع

إدارة سجن الجديدة.. ادعاءات تجويع السجناء لا أساس لها من الصحة

نشرت

في

أكدت إدارة السجن المحلي الجديدة 2، اليوم الجمعة، أن ادعاءات سجين سابق بـ”تجويع السجناء”، “لا أساس لها من الصحة”.

جاء ذلك في بيان توضيحي للمؤسسة السجنية ردا على فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي لأحد السجناء السابقين بخصوص “اقتصار قفة العيد على كميات محدودة” و”تجويع السجناء” .

وأبرز المصدر أنه “عكس ادعاءات السجين المذكور، فقد عملت المؤسسة على تنزيل مقتضيات المذكرة الخاصة بدخول القفة استثناء بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث إنه بالنسبة للحلويات فقد سمح بإدخال عدة أنواع منها وليس نوعا واحدا كما جاء في ادعاءات الشخص المذكور. كما تم السماح بإدخال مأكولات أخرى وفق الضوابط المعمول بها، مع الإشارة إلى أن السماح بادخال القفة قد خلف ارتياحا عاما في أوساط السجناء”.

وشددت إدارة المؤسسة على أنها “تعمل على توفير الوجبات الغذائية المبرمجة والمتوفرة على كافة العناصر الغذائية الأساسية والضرورية للنزلاء”، مبرزة أنه “لم يسبق تسجيل أية ملاحظة أو شكاية بهذا الخصوص”.

ووصفت إدارة المؤسسة السجنية “ادعاءات تورط موظفين في إدخال الممنوعات إلى المؤسسة” بكونها “ادعاءات كاذبة، حيث لم يسبق لأي موظف بهذه المؤسسة أن تورط في إدخال الممنوعات”.

وأشارت إلى أن “المعني بالأمر حاول خلال فترة اعتقاله بهذه المؤسسة الضغط على الإدارة من أجل الحصول على امتيازات غير قانونية، غير أن التعامل الصارم معه وفقا للقانون هو ما دفعه إلى السعي إلى تشويه سمعة أطر وموظفي المؤسسة”.

وأكدت في هذا الصدد أنها “مصرة على تطبيق القانون في حق جميع السجناء بدون تمييز، بقدر ما هي حريصة على تمتيع هؤلاء جميعا بحقوقهم كاملة، وأنها تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء ضد كل من ينشر الافتراءات المجانية سعيا إلى المس بصورتها وبسمعة العاملين بها”.

أكمل القراءة

مجتمع

أمن بني ملال يوقف شخصا يشتبه في تورطه في تعريض أطفال لاعتداءات جنسية

نشرت

في

بواسطة

تمكنت عناصر الفرقة الأمنية المختلطة المكلفة بتأمين محيط المؤسسات التعليمية بولاية أمن بني ملال، أمس الخميس (18 أبريل)، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالتغرير واستدراج أطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية.

و في تفاصيل الخبر، فإن عملية التوقيف، جاءت، عقب توصل مصالح الشرطة ببني ملال بعدة شكايات تقدم بها أولياء أمور مجموعة من القاصرين، تتراوح أعمارهم ما بين 8 و10 سنوات، تتهم شخصا بالتربص بالضحايا بغرض استدراجهم وتعريضهم لاعتداءات جنسية.

و مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية في وقت لاحق من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة