Connect with us

دولي

الجزائر.. تمديد الحبس الاحتياطي للصحافية كنزة خطو

نشرت

في

مدّدت السلطات الجزائرية الأحد الحبس الاحتياطي للصحافية الجزائرية كنزة خطو، التي أُوقفت الجمعة خلال تظاهرة للحراك الشعبي، وفق ما أعلنت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين في الجزائر.

وعبر صفحتها على فيسبوك، قالت اللجنة الداعمة للموقوفين على خلفية الحراك الاحتجاجي “مُدّد حبس الصحافية كنزة خطو احتياطيًا. ستُعرض على وكيل الجمهورية في محكمة سيدي أمحمد في الجزائر العاصمة الإثنين 17 مايو 2021”.

وأضافت اللجنة: “للتذكير، أُوقفت الصحافية كنزة خطو بعنف خلال تغطيتها مسيرة الجمعة 14 مايو في العاصمة”.

وأوقفت الشرطة الجمعة الصحافية في موقع “راديو ام” الإلكتروني المعارض، برفقة نحو 12 صحافيًا بينهم مصور “فرانس برس” رياض قرمدي أثناء استعدادهم لتغطية المسيرة الأسبوعية للحراك.

وفي حين أُفرج عن زملائها بعد ساعات من توقيفهم، استمر توقيف خطو لأسباب لم تعلن.

وأصدر الموقع بيانًا يوم السبت؛ دان فيه توقيف الصحافية التي تعمل في دائرة البرامج السياسية.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

غارات كثيفة على غزة ومفاوضات “الفرصة الأخيرة” في القاهرة

نشرت

في

بواسطة

كثف الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء، غاراته الجوية على قطاع غزة غداة سيطرته على معبر رفح الاستراتيجي مع مصر، الدولة التي تستضيف محادثات “الفرصة الأخيرة” للتوصل إلى اتفاق بين الدولة العبرية وحركة حماس يلتزم بموجبه الطرفان هدنة ويتبادلان رهائن وأسرى.

وفي واشنطن، أعلن مسؤول أميركي، أن الولايات المتحدة علقت الأسبوع الماضي إرسال شحنة قنابل إلى إسرائيل بعدما فشلت الدولة العبرية في معالجة “مخاوف” واشنطن إزاء خطط الجيش الإسرائيلي لاجتياح رفح.

وقال المسؤول الكبير لفرانس برس طالبا عدم نشر اسمه “لقد علقنا الأسبوع الماضي إرسال شحنة واحدة من الأسلحة قوامها 1800 قنبلة، زنة الواحدة منها ألفا رطل (907 كلغ)، و1700 قنبلة زنة الواحدة منها 500 رطل (226 كلغ)”.

واتخذت إدارة بايدن هذا القرار عندما بدا لها أن إسرائيل على وشك أن تشن عملية برية كبيرة في رفح، وهو أمر تعارضه واشنطن بشد ة.

من جهتها، أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” المقربة من الاستخبارات المصرية بوجود “توافق” بين جميع الأطراف لاستكمال المفاوضات في العاصمة المصرية.

في الأثناء، أكد الجيش الإسرائيلي أنه شن عملية “لمكافحة الإرهاب” في “مناطق محددة” في شرق رفح، وذلك غداة تحذيره عشرات آلاف العائلات بوجود إخلاء المنطقة.

ويثير تحضير إسرائيل منذ أسابيع لشن هجوم بر ي واسع على رفح مخاوف دولية على مصير نحو 1,4 مليون فلسطيني تضيق بهم المدينة، بحسب الأمم المتحدة، نزحت غالبيتهم من مناطق أخرى في القطاع بسبب الحرب.

وليل الثلاثاء-الأربعاء، قتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجروح في غارة جوية إسرائيلية استهدفت شقة في بناية سكنية لعائلة اللوح في حي الزيتون شرقي مدينة غزة، بحسب ما أعلن المستشفى المعمداني.

وبحسب المستشفى فإن القتلى السبعة هم رجل وزوجته وأبناؤهما الخمسة.

أكمل القراءة

دولي

إسرائيل تمنع الأمم المتحدة من دخول معبر رفح

نشرت

في

منعت إسرائيل الأمم المتحدة من الوصول إلى معبر رفح في قطاع غزة، وفق ما أفاد ناطق باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الثلاثاء.

وقال ينس لايركه في مؤتمر صحافي دوري في جنيف “لسنا موجودين حاليا عند معبر رفح لأن مكتب كوغات (مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية) رفض السماح لنا بالوصول إلى هذه المنطقة” وهي نقطة العبور الرئيسية للمساعدات الإنسانية.

أكمل القراءة

دولي

بوتين يؤدي اليمين الدستورية لولاية رئاسية خامسة

نشرت

في

بواسطة

أدى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، في الكرملين اليمين الدستورية لولاية رئاسية خامسة من ست سنوات مع سلطة مطلقة بعد قمع المعارضة وتشتتها، وفقا لفرانس برس.

وقال بوتين “أقسم (..) بحماية حقوق الإنسان والمواطن وحرياته واحترام الدستور وحمايته والسيادة والاستقلال” مؤكدا أن قيادة روسيا “واجب مقدس” على ما أفادت مراسلة لوكالة فرانس برس حضرت المراسم.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، القول إن بوتين قد يعلن، الثلاثاء، عن مرشح لرئاسة الحكومة الجديدة.

وفاز بوتين في الانتخابات الرئاسية التي جرت في مارس الماضي، وأدى اليمين الدستورية ليبدأ ولاية جديدة، اليوم الثلاثاء. وبموجب الدستور، يجب أن تستقيل الحكومة في بداية الولاية الرئاسية الجديدة، مما يتيح للرئيس أن يقدم للبرلمان مرشحا لمنصب رئيس الوزراء.

ومن المحتمل أن يقرر بوتين إعادة ترشيح رئيس الوزراء الحالي، ميخائيل ميشوستين، للمنصب.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة