Connect with us

دولي

الجزائريون يتظاهرون مجددا بعد استئناف مسيرات الحراك

نشرت

في

خرج آلاف الجزائريين في مسيرة وسط العاصمة الجزائرية في الأسبوع الثاني بعد استئناف تظاهرات الحراك الشعبي المناهض للنظام والتي توقفت قبل عام بسبب الأزمة الصحية .

وبعد انتهاء صلاة الجمعة تعالت أصوات “الله أكبر” معلنة بداية مسيرة الأسبوع ال107 منذ بدء التظاهرات ضد النظام في 22 فبراير 2019.

وفي مسجد إبن باديس بوسط العاصمة خرج المئات وهم يرد دون “دولة مدنية وليس عسكرية” و”أكلتم البلد أيها اللصوص”. ثم ساروا على طول شارع عبان رمضان ثم شارع عسلة حسين نحو ساحة البريد المركزي مهد الحراك.

كما انطلقت مسيرة ثانية أكبر ضمت الآلاف من شارع ديدوش مراد، الشارع الأكبر وسط العاصمة، وكان من بين المتظاهرين الصحافي والمعتقل السابق خالد درارني، بحسب مصوري وكالة فرنس برس.

ورغم منع التجمعات رسميا بسبب جائحة كوفيد-19، عادت مسيرات الحراك بمناسبة الذكرى الثانية لبدايته، في العديد من أنحاء الجزائر.

كما سار آلاف الجزائريين في بجاية وتيزي وزو بمنطقة القبائل وسطيف وبرج بوعريريج وقسنطينة (شرق) ووهران وتيارت (غرب) وفي ورقلة جنوب البلاد، كما أظهرت صور مدونين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتشرت قوات الشرطة على طول مسار التظاهرة، كما بدأت مروحية في التحليق فوق العاصمة منذ منتصف النهار إلى نهاية التظاهرة في حدود الساعة الخامسة، دون تسجيل حوادث.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

إعتبرها الاعلام الإسرائيلي بالتاريخية..مصافحة بين أمير قطر والرئيس الإسرائيلي في الإمارات تثير الجدل

نشرت

في

بواسطة

أثارت مصافحة جرت بين بين أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، والرئيس الإسرائيلي، إسحاق هيرتسوغ على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” في دبي بالإمارات، الكثير من التعليق على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الوقت الذي أثارت الكثير من الجدل في العالم العربي بسب مواقف قطر من الحرب على غزة وانتقادها لإسرائيل، وهو ما لا يعكسه الود الذي جرت فيه المصافحة كما تظهر الصورة المنشورة على نطاق واسع، علق الإعلامي الإسرائيلي، روهي كايس على الصورة المتداولة بتعليق على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا)، قال فيه: “صورة تاريخية! رئيس دولة اسرائيل هرتسوغ يصافح أمير دولة قطر الشيخ تميم خلال مؤتمر المناخ في دبي”.

واحتفى بهذه المصافحة العديد من الإسرائيليين، في حين اعتبرها بعض المعلقين من العرب والمسلمين أنها تعكس أن “المصالح القُطرية للدول أهم من المصالح القومية”.

هذا، وانطلقت فعاليات “COP28” في إمارة دبي، الخميس، بمشاركة أكثر من 180 من رؤساء دول وحكومات من حول العالم، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

 

أكمل القراءة

دولي

القوات الإسرائيلية تعتدي على المصلين بالمسجد الأقصى أثناء صلاة الجمعة

نشرت

في

بواسطة

أدى 3500 فلسطيني صلاة الجمعة داخل المسجد الأقصى المبارك، بسبب اجراءات الاحتلال الصهيوني التي حالت دون وصول المصلين إليه، للجمعة الثامنة على التوالي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المصلين الذين حاولوا الدخول إلى المسجد الاقصى والتصدي لإجراءاتها، قرب باب الأسباط أحد أبواب المسجد المبارك.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في حي وادي الجوز القريب من البلدة القديمة بالقدس المحتلة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، تجاه المواطنين لمنعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى.

أكمل القراءة

دولي

الحرب على غزة.. قصف إسرائيلي يوقع شهداء وجرحى بعد انتهاء الهدنة

نشرت

في

في اليوم الـ56 من الحرب على غزة، استأنفت إسرائيل عمليتها العسكرية على القطاع بعد انتهاء هدنة دامت أسبوعا دون أي أنباء عن تمديدها، وشنت طائراتها المقاتلة غارات على أنحاء مختلفة من غزة، مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

يأتي ذلك بينما تدور اشتباكات في أكثر من محور بمدينة غزة وشمالي القطاع المحاصر.

وشهدت الساعات الأخيرة انتهاء عملية تبادل الأسرى بإفراج إسرائيل عن 30 فلسطينيا من بينهم 8 نساء من أراضي الـ48 وكذلك 22 طفلا، وذلك بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية -من غزة- سراح 8 إسرائيليين.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة