Connect with us

دولي

بايدن يتجه نحو إغلاق السجن العسكري بخليج غوانتانامو

نشرت

في

كشف مسؤول في البيت الأبيض، اليوم الجمعة، عن اتخاذ إدارة الرئيس جو بايدن، خطوة تهدف لإغلاق السجن العسكري في خليج غوانتانامو.

وبحسب “رويترز”، فقد بدأت الإدارة مراجعة رسمية حول مستقبل السجن بهدف إغلاق المعتقل المثير للجدل.

وذكر مصدران مطلعان أن المساعدين المشاركين في المناقشات الداخلية ينظرون في إجراء تنفيذي بشأن السجن، حتى يوقعه الرئيس في الأسابيع أو الأشهر المقبلة.

ويرى مراقبون أن هذه الخطوة إشارة إلى جهد جديد من أجل إزالة ما يصفه المدافعون عن حقوق الإنسان، بأنه وصمة عار تلتصق بصورة الولايات المتحدة في العالم.

وفي نهاية الشهر الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، تعليق العمل بخطة تلقيح معتقلي غوانتانامو ضد فيروس كورونا، وذلك إثر موجة من الاستياء سببها الإعلان.

وكانت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، نقلت عن المسؤولين في السجن العسكري في خليج غوانتانامو بكوبا، أنه سيتم تلقيح القوات والسكان المدنيين وسيعرض على المحتجزين أيضا.

​وأثار الإعلان عن تطعيم المحتجزين رد فعل عنيف من مشرعي الحزب الجمهوري، بمن فيهم أبرز عضو كونغرس في الحزب كيفن مكارثي الذي كتب على تويتر: “أخبرنا الرئيس بايدن بأنه ستكون لديه خطة لدحر الفيروس في اليوم الأول لولايته. لم يخبرنا أبدا أنها ستكون إعطاء اللقاح للإرهابيين قبل معظم الأمريكيين”.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

إردوغان يحمل نتانياهو مسؤولية الهجوم الإيراني على إسرائيل

نشرت

في

حمل الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الثلاثاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مسؤولية الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل.

وقال إردوغان في مقابلة متلفزة إن “المسؤول الرئيسي عن التوتر الذي ساد قلوبنا مساء 13 ابريل هو نتانياهو وإدارته الدموية”.

ورأى أن “استهداف اسرائيل للسفارة الايرانية في دمشق منتهكة القانون الدولي واتفاق فيينا كان القشة التي قصمت ظهر البعير”.

واضاف إردوغان أن “من لزموا الصمت طوال أشهر حيال الموقف العدواني لإسرائيل بدأوا فورا بإدانة الرد الايراني، علما بان أول من يجب إدانته هو نتانياهو نفسه”.

ومنذ اندلاع الحرب في غزة، وجه الرئيس التركي انتقادات شديدة اللهجة لاسرائيل واصفا إياها بانها “دولة إرهابية”.

ودعت تركيا الاحد الى “وضع حد” للتصعيد في الشرق الأوسط، مبدية تخوفها من “حرب إقليمية” بعد الضربات الايرانية التي استهدفت اسرائيل ليل السبت الاحد.

أكمل القراءة

دولي

ارتفاع الحصيلة في قطاع غزة الى 33843 قتيلا منذ بدء الحرب

نشرت

في

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس الثلاثاء ارتفاع الحصيلة في قطاع غزة إلى 33843 قتيلا منذ بدء الحرب بين إسرائيل والحركة في السابع من أكتوبر.

وأفاد بيان للوزارة بأنه خلال 24 ساعة حتى صباح الثلاثاء، “وصل 46 شهيدا” إلى المستشفيات، مشيرا إلى أن عدد المصابين الإجمالي ارتفع إلى 76575 جريحا جراء الحرب التي اندلعت قبل أكثر من ستة أشهر.

أكمل القراءة

دولي

البيت الأبيض يعتبر أن الهجوم الإيراني على إسرائيل كان “فشلا ذريعا”

نشرت

في

اعتبر البيت الأبيض الاثنين أن الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل، كان “فشلا ذريعا ومحرجا”، وذلك بعد أن تمكنت الدفاعات الجوية الاسرائيلية بمساعدة واشنطن وحلفاء آخرين من اعتراض القسم الأكبر من الصواريخ والمسيرات.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي لصحافيين “اطلعنا على تقارير تفيد بأن الإيرانيين تعمدوا الفشل وأن هذا الفشل الذريع والمحرج كان مخططا له (…) كل هذا غير صحيح بشكل قاطع”.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة