Connect with us

دولي

ابعاد امام مغربي من بلجيكا بحجة أنه دعا “الى حرق يهود”

نشرت

في

الغت بلجيكا تصريح إقامة إمام مغربي في اكتوبر باعتبار انه يطرح “تهديدا للأمن القومي” لأنه دعا خصوصا الى “حرق يهود” في مقطع مصور، كما ذكرت الحكومة أمس الخميس.

المعلومات التي كشفتها القناة الفلمنكية العامة VRT، أكدها وزير الدولة البلجيكي للجوء والهجرة سامي مهدي.

ودون أن يحدد موعد الابعاد، أكد مهدي بعد ظهر أمس الخميس أمام النواب أن الإمام محمد توجاني “ليس حاليا على الأراضي البلجيكية”.

وأضاف “ربما كان هذا الرجل، الداعية الأكثر نفوذا في بلجيكا”.

وأكد أن الأمر بسحب ترخيص الاقامة بتهمة “التطرف” و “التدخل” يمتد على عشر سنوات.

وسحب تصريح اقامة توجاني، الذي كان حتى العام الماضي إمام مسجد الخليل في مولينبيك، أحد أكبر مساجد بلجيكا، “في 12 أكتوبر” 2021 كما ذكر صباحا مكتب مهدي في بيان.

وكان توجاني موضع جدل منذ بعض الوقت. وفي العام 2009 دعا مجددا إلى حرق يهود” بحسب البيان.

توجاني هو من أهم الأئمة المؤثرين في بلجيكا، خصوصا أنه المسؤول عن رابطة أئمة المغرب في بلجيكا، لذا كان مراقبا من طرف أجهزة الأمن المحلية.

وأوضح الوزير البلجيكي سامي مهدي في هذا السياق، أنه قرر منع إقامته قبل ثلاثة أشهر ”بناء على معلومات من الأجهزة الأمنية“.

المصدر: وكالات

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

الأمم المتحدة تطلب فح تحقيق دولي في المقابر الجماعية في مستشفيات غزة

نشرت

في

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، إنه “يشعر بالذعر” من وجود مقابر جماعية في مستشفيي ناصر والشفاء في غزة؛ عثر على جثث مقيدة اليدين، ما يشير إلى انتهاكات جسيمة لقانون حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

دعا مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إلى إجراء تحقيق دولي في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء ومجمع ناصر، وقال إن تدمير أكبر مجمعين طبيين في قطاع غزة “مرعب”.

وشدد المفوض السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، في بيان، على الحاجة إلى “تحقيقات مستقلة وفعالة وشفافة” في هذه الوفيات وفي “المناخ السائد من الإفلات من العقاب”.

وقال إنه “يشعر بالذعر” من تدمير مستشفيي ناصر والشفاء في قطاع غزة والتقارير عن وجود مقابر جماعية فيهما.

وأعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة إلى 283، في مقبرة جماعية اكتشفت، السبت، في مستشفى ناصر في مدينة خانيونس جنوبي القطاع، الذي انسحب منه الجيش الإسرائيلي بعد انتهاكات واسعة.

وبحسب تلك التقارير، فإن الجثث دُفنت تحت أكوام من النفايات وكان من بينها نساء ومسنون.

كما ندد تورك، في كلمة أمام الأمم المتحدة ألقتها شامداساني نيابة عنه، بالضربات الإسرائيلية على غزة في الأيام القليلة الماضية والتي أكد أن معظم قتلاها من النساء والأطفال.

أكمل القراءة

دولي

ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة الى 34183

نشرت

في

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس الثلاثاء ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 34183 غالبيتهم من المدنيين منذ بدء الحرب بين إسرائيل والحركة في السابع من أكتوبر.

وأفاد بيان للوزارة بأنه “خلال 24 ساعة حتى صباح الثلاثاء، وصل 32 شهيدا و59 إصابة إلى المستشفيات”، مشيرا الى أن “عدد المصابين الإجمالي ارتفع إلى 77143 جريحا جراء الحرب الضارية في يومها الـ200 في قطاع غزة”.

أكمل القراءة

دولي

توجيه الاتهام لترامب بارتكاب “مؤامرة إجرامية” مع انطلاق محاكمته التاريخية

نشرت

في

اعتبر المدعون أن دونالد ترامب انخرط في مؤامرة تنطوي على الاحتيال والأكاذيب والتستر، مع بدء المرافعات الافتتاحية الاثنين في أول محاكمة جنائية على الإطلاق لرئيس أميركي سابق.

وقال مساعد المدعي العام للمنطقة ماثيو كولانجيلو إن ترامب زور سجلات تجارية لشراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز بشأن علاقة جنسية تعود إلى العام 2006 كان من شأنها التأثير على مسعاه للترشح لانتخابات 2016 الرئاسية.

وأفاد كولانجيلو هيئة المحلفين في قاعة المحكمة في مانهاتن أن “هذه القضية تتعلق بمؤامرة إجرامية وتستر.. كان احتيالا انتخابيا بكل بساطة”.

تشكل القضية خطرا على المرشح لانتخابات الرئاسة الجمهورية، إذ تأتي قبل أقل من سبعة أشهر على مواجهته الجديدة مع الرئيس الديموقراطي جو بايدن في نوفمبر.

ومن المتوقع أن يكون من بين شهود الادعاء، الممثلة الإباحية السابقة، ستورمي دانيالز ومحامي ترامب السابق مايكل كوهن الذي يشتبه بأنه رتب الدفعة المالية المفترضة لإسكات الممثلة الإباحية.

و في تصريحات أدلى بها للصحافيين في ممر، بعد جلسة المحكمة، شدد ترامب على أنه لم يرتكب أي خطأ واعتبر أن القضية مفبركة لإخراج مسعاه لدخول البيت الأبيض مجددا في 2024 عن مساره.

وأفاد “إنها مطاردة شعواء من قبل بايدن لإبعادي من مسار الحملة الانتخابية”.

ستبقي المحاكمة ترامب في قاعة المحكمة أربعة أيام أسبوعيا على مدى فترة ما بين ستة إلى ثمانية أسابيع.

يواجه الرئيس الأميركي السابق 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية، عن دفعات مالية تم تقديمها لكوهن، محاميه الخاص، مقابل مبلغ قدره 130 ألف دولار كدفعات “مالية لإسكات” دانيالز.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة