Connect with us

واجهة

سيف الإسلام القذافي يعود إلى السباق الرئاسي في ليبيا

نشرت

في

رفضت محكمة ليبية، أمس الأحد، استئناف مفوضية الانتخابات ضد طعن سيف الإسلام القذافي، على استبعاده من قائمة المرشحين، وقضت نهائيا بإعادته إلى سباق الرئاسة، وفق إعلام محلي.

وقالت قناة “ليبيا الأحرار” (خاصة): “محكمة (مدينة) سبها (جنوب) رفضت استئناف المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ضد طعن سيف الإسلام، وتحكم نهائيا بعودته للسباق الرئاسي”.

و لم تصدر بعد أية إفادة رسمية، بشأن مصير ترشح سيف الإسلام، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي.

والخميس، قررت هذه المحكمة إعادة سيف الإسلام (49 عاما) إلى انتخابات الرئاسة المقررة في 24 ديسمبر، بعد أن طعن على قرار المفوضية باستبعاده.

ويتصاعد رفض رسمي وشعبي في ليبيا لترشح سيف الإسلام، المحكوم محليا في 2015 بالإعدام بتهمة ارتكاب “جرائم حرب”، المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية لمحاكمته بتهمة ارتكاب “جرائم ضد الإنسانية”، خلال محاولة قمع احتجاجات مناهضة لنظام حكم والده.

وبهذا الترشح، عاد سيف الإسلام إلى الساحة السياسية في بلاده بعد أكثر من 10 أعوام على مقتل والده القذافي على يد محتجين إبان احتجاجات أسقطت نظام حكمه (1969-2011).

المصدر: وكالات

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واجهة

الدار البيضاء.. إحباط محاولة تهريب 10 أطنان و 300 كلغ من مخدر الشيرا

نشرت

في

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، من إحباط عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات، وحجز عشرة أطنان و300 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ بهذا الخصوص، أن العمليات المنجزة في هذه القضية بتنسيق ميداني مع عناصر الدرك الملكي المختصة ترابيا، أسفرت عن ضبط سيارتين نفعيتين على مستوى الطريق السيار الخارجي لمدينة الدار البيضاء، محملتين بشحنات كبيرة من مخدر الشيرا، واحدة تم توقيف سائقها ومرافقه على مستوى محول الطريق السيار، بينما رفض سائق السيارة الثانية الامتثال وعرض مرافقه عناصر الشرطة ومستعملي الطريق لتهديد خطير بإطلاق عدة عيارات نارية من بندقية للصيد كانت في حوزته موصولة بحزام محشو بالخراطيش.

وأضاف المصدر ذاته أنه “ولدرء هذا الاعتداء الخطير، خصوصا وأن المشتبه فيه كان يطلق عيارات نارية بشكل عمدي في اتجاه موظفي الشرطة ومستعملي الطريق، فقد اضطر أحد عناصر فرقة مكافحة العصابات لاستخدام سلاحه الوظيفي، وإطلاق أربع عيارات تحذيرية بينما أصابت الرصاصة الخامسة المشتبه فيه، وهو ما مكن من تحييد الخطر، وتوقيفه رفقة مرافقه، غير أنه وافته المنية خلال هذا التدخل”.

كما أبرز أنه تم حجز كميات كبيرة من مخدر الشيرا داخل السيارتين، ناهز وزنها الإجمالي عشرة أطنان و300 كيلوغرام، تم خفرها إلى مصالح الجمارك لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، بينما تم حجز بندقية الصيد والعيارات النارية المستخدمة في تهديد عناصر الشرطة وتعريض سلامتهم للخطر.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمساهمين الثلاثة الموقوفين في هذه القضية تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة، للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، بينما تم إيداع جثة المشتبه فيه الرابع بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي.

أكمل القراءة

واجهة

الملحن سعيد الامام يكشف لأول مرة تفاصيل عن الراحل عبدو الشريف

نشرت

في

بواسطة

في هذا الحوار الجريء الذي خص به الملحن و الإعلامي سعيد الإمام الموقع الاخباري ” الجديد 24″ نتعرف على بعض مناطق الظل التي رافقت مسار حياة عندليب المغرب، الراحل عبدو الشريف.

كما يكشف مضمون الحوار، بعض الحقائق التي تبين زيف ادعاءات ” انتهازيين” اغتنموا مناسبة وفاة الراحل، عبدو الشريف، لممارسة هوايتهم المفضلة “الترحال” بين المنابر الإعلامية، موزعين تصريحات هنا و هناك ، في محاولة منهم لإظهار قربهم من الراحل و هم كانوا في حقيقة الأمر يكنون له العداء جهارا.

أكمل القراءة

واجهة

متابعة المنشط الاذاعي “مومو” في حالة سراح بكفالة 10 ملايين سنتيم

نشرت

في

بواسطة

قرر وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء صباح اليوم الثلاثاء، متابعة المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ “مومو”، في حالة سراح و دفع كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم، بتهمة “المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها”.

و كانت النيابة العامة، قد أحالت اليوم الثلاثاء، شخصين على السجن المحلي عين السبع، بعد متابعتهما في حالة اعتقال، بتهمة “اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة”.

هذا و تجدر الاشارة، إلى أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، كانت قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، وذلك لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

جاء دلك، عقب تفاعل مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء، مع اتصال هاتفي توصلت به محطة ” هيت راديو” الخاصة و التي يشتغل بها “مومو” كمنشط، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

و كشفت الأبحاث المنجزة، في هذا الصدد، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن “الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة”.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة