اقتصاد
المكتب الوطني للسياحة يبرم شراكات مع فاعلين من إسبانيا والبرتغال وأمريكا اللاتينية
![](https://aljadide24.ma/wp-content/uploads/2024/01/سياحة-1.jpg)
أبرم المكتب الوطني المغربي للسياحة، اتفاقي شراكة على هامش مشاركته في المعرض الدولي للسياحة Fitur المنظم من 24 إلى 28 يناير 2024 بالعاصمة الإسبانية مدريد.
وجرى إبرام الاتفاقية الأولى مع مجموعة تنظيم الرحلات والأسفار أفوريس “AVoris”، تلتزم من خلالها المجموعة بالعمل بشكل مكثف على تسخير كامل محفظة علامتها لاستقطاب زهاء 70.000 زبون لقائدة المغرب، بحلول العام 2027، كما تسعى نفس المجموعة إلى إطلاق رحلات صوب وجهة الداخلة ابتداء من سنة 2025 مع تنظيم رحلة جوية بواسطة شركة إيبروجيت “Iberojet” التابعة لها.
أما الاتفاقية الثانية فأبرمت مع مجموعة تنظيم الرحلات والأسفار ترافيلانس “Travelance”، التي تضم العديد من الفاعلين الإسبان المستقلين، وعلى رأسهم منظمي الرحلات والأسفار أوروبا موندو فاكاسيونيس “Europa Mundo Vacaiones” وسولتوريت لوكسوتور “Soltouret Luxotour”.
ويتوخى هذا الاتفاق إقامة تعاون من أجل خلق دينامية مشتركة ومواكبة وكالات الأسفار المستقلة في الرفع من مبيعاتها. كما اتفق كل من المكتب الوطني المغربي للسياحة ومجموعة ترافلانس على تنظيم المؤتمر الكبير للمجموعة بمدينة طنجة في غضون السنة الجارية 2024.
ويتجلى المستجد الأهم بمشاركة المكتب الوطني المغربي للسياحة في هذا المعرض الدولي بالعمل على ربط وجهة المغرب عبر شركات الرحلات البحرية.،ففي هذا الصدد، وقع كل من عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، رفقة أدولف أوتير، رئيس شركة “باليريا”، على اتفاق ينص على مضاعفة تدفقات السياح الوافدين على المغرب عبر الاستعانة بما راكمته شركة “باليريا” من تجارب وخبرات بمجال النقل البحري للمسافرين.
وتروم نفس الشراكة العمل على إعداد وبلورة مخطط عمل للترويج والتواصل متعدد القنوات والوسائط الإشهارية ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة والسوق الإسباني بهدف الدفع بالمبيعات نحو المغرب وخاصة خارج فصل الصيف والعطل الموسمية مع العمل سويا على فتح خطوط ورحلات بحرية جديدة انطلاقا من مالقا وطاريفا نحو موانئ طنجة.
بالموازاة مع ذلك، يعتزم المكتب الوطني المغربي للسياحة الاعتماد على قوى البيع لدى شركة باليريا للمساعدة في تنظيم التكوينات الضرورية للبيع وتلقينها لنظرائهم المغاربة، بغية الرفع من مبيعات الإقامة بالمملكة المغربية عبر شبكة البيع التابعة لشركة باليريا.
أما فيما يتعلق بالبرتغال، فقد أبرم المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقيات شراكة مع اثنين من كبريات مجموعات الأسفار والرحلات، وهما لوزوفون أبرو Luxophones Abreu ونيوتور Newtour، لتنظيم رحلتين اثنتين بكلفة منخفضة انطلاقا من لشبونة في اتجاه الحسيمة ورحلتين اثنتين في الأسبوع انطلاقا من لشبونة صوب أكادير وثلاث رحلات في الأسبوع من لشبونة وبورتو نحو الناظور – مارشيكا والسعيدية.
وبفضل هذا الإجراء، الذي يتضمن سبعة رحلات في الأسبوع، تكون المجموعة قد عملت على مضاعفة عدد زبنائها نحو كل من السعيدية، الحسيمة وأكادير.
كما تأتي نفس الشراكة لتضع المغرب ضمن الثلاث وجهات الأولى في موسم الصيف بالنسبة لهاتين الشركتين، وقد شكل التوقيع على هذا الاتفاق مناسبة لتكريم المغرب، بمنحه جائزة “أفضل وجهة دولية” التي استلمها عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، من يد رئيس مجموعة GEA ستيفان كليبير.
إضافة إلى كل ذلك، وعلى هامش هذا المعرض الدولي، كان للمدير العام للمكت والوفد المرافق له لقاءات عدة مع العديد من الفاعلين الرئيسيين بالأسواق الإيبرية واللاتينو أمريكية، مثل شركات الطيران بينتر Binter، وفيولينغ، وإيبريا إكسبريس وأزول Iberia Express & Azul من البرازيل، علاوة على بعض من موزعي الأسفار، أمثال مجموعة فياخيس إلكورتي Grupo viajes El Corté Inglés، وأبرو وديستينيا Abreu & Destinia، في أفق العمل مستقبلا على إبرام شراكات إستراتيجية بالقطاع السياحي.
اقتصاد
“البنك الشعبي” يحتفي بمرور 60 سنة في خدمة مغاربة العالم
![](https://aljadide24.ma/wp-content/uploads/2024/07/logo-bcp-new-1-750x422-1.jpg)
يحتفي البنك الشعبي خلال هذه السنة بمرور 60 سنة في خدمة مغاربة العالم، تخليدا لستة عقود من المواكبة بكل إخلاص وتفان لمواطنينا بالخارج.
ومع تعاقب السنين، ازدادت هذه العلاقة المتميزة قوة بفضل الروابط علاقات الثقة المتينة التي تجمع الطرفين عبر مرور الأجيال، فالبنك الشعبي اليوم تعدى مفهوم البنك ليصبح شريك حياة جميع المغاربة أينما كانوا.
ومنذ ستينيات القرن الماضي، ظل البنك الشعبي مدعوا للاضطلاع بمهمة مواطنة، تتمثل في الاستجابة للاحتياجات الأساسية للعمال المغاربة في أوروبا، عبر تزويدهم بالخدمات البنكية الأساسية. وتعلق الأمر بتحويلات أموال المغاربة المقيمين بالخارج لمساندة أسرهم في المغرب وتثمين ادخاراتهم. لكن مهمة البنك لم تقف عند هذا الحد.
ومن خلال رؤية واضحة وهدفين أساسيين -الشمول المالي والثقافة المالية ،- عرف البنك كيف يحافظ على أصول هؤلاء العمال الذين كانوا عرضة لمسارات غير منظمة لتحويل الأموال. وبعدما كان الاهتمام موجها صوب أوروبا، سارع البنك لتعميم خدماته على جهات أخرى من العالم، لاسيما الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، ليصير أول بنك مغربي يستقر في كندا والبنك الوحيد الذي يعمل في الولايات المتحدة الأمريكية، وقطر، والدنمارك، وجبل طارق.
وعرف البنك الشعبي كيف يبقى قريبا من أفراد الجالية المغربية بالخارج خلال ستة عقود المواكبة ، مكيفا خدماته مع تطور احتياجاتهم وعاداتهم.
وتغطي عروض البنك، اليوم، جميع جوانب حياتهم، والتي تتجاوز المجال البنكي لتغطي كافة أفراد أسرهم.
ومن خلال ابتكاراته وتفاعله، طور البنك تشكيلة متكاملة من الخدمات عن بعد، معززا بالتالي الأواصر الحيوية بين مغاربة العالم ووطنهم الأم، خصوصا من خلال الاستثمار الذي يحفز التنمية المحلية لمختلف الجهات.
وخصص البنك تدابير متميزة للاحتفاء بهذه المناسبة، مع تنظيم حملة تواصلية تحت شعار “حنا مغاربة”، والتي ستسلط الضوء على 60 سنة بالقرب من مغاربة العالم، و 60 سنة من الابتكار والاحتفاء المشترك، مما يبرز التزاما تعاونيا ونموا مشتركا.
ومن أجل تخليد هذه الذكرى المتزامنة مع فصل الصيف، ستعيش عدة مدن من المملكة على إيقاعات جولة ” بلادي سامر تور “، التي تمكن مغاربة العالم من الاحتفاء بارتباطهم ببلدهم الأم والبنك الشعبي، الشريك الوفي منذ ستة عقود.
ومن أجل التحسين المستمر لتجربة الزبون والمواكبة المقدمة لمغاربة العالم، يغتنم البنك الشعبي هذه المناسبة السانحة لإطلاق حلول جديدة ومتنوعة، ليثري تشكيلته من عروض بلادي الموجهة لمغاربة العالم.
اقتصاد
عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون
![](https://aljadide24.ma/wp-content/uploads/2024/07/sale.jpg)
بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.
وأوضحت المجموعة، في بلاغ لها حول نتائج أنشطتها بتاريخ 30 يونيو 2024، أن حظيرة الهاتف النقال بالمغرب بلغت ما يناهز 19,1 مليون زبون، مع ارتفاع حظيرة الأداء الآجل بنسبة 4.3 في المائة.
وأورد البلاغ أن حظيرة الهاتف الثابت استقرت عند 1,7 مليون خط عند متم يونيو 2024، وأن حظيرة الأنترنيت الثابت سجلت 1،5 مليون زبون، مع ارتفاع أنشطة حظيرة الألياف البصرية “FTTH” بـ36 في المائة.
وعلى الصعيد الدولي، بلغ عدد زبناء حظيرة الهاتف النقال 55.485.000 زبون، موزعين على بوركينا فاسو (11.826.000) والكوت ديفوار (11.191.000) ومالي (8.545.000) وتشاد (6.601.000) وبنين (6.487.000) والنيجر (3.605.000) والطوغو (2.952.000) وموريتانيا (2.381.000) والغابون (1.624.000) وإفريقيا الوسطى (273.000).
كما بلغ عدد زبناء حظيرة الهاتف الثابت 395.000 زبون، موزعين على مالي (248.000) وبوركينا فاسو (70.000) والغابون (60.000)، وموريتانيا (18.000)، في حين بلغ عدد زبناء حظيرة الصبيب العالي الثابت 233.000 زبون.
اقتصاد
“أديداس” تسحب عارضة الأزياء الفلسطينية الأصل بيلا حديد من حملة إعلانية
![](https://aljadide24.ma/wp-content/uploads/2024/07/belle.webp)
أعلنت شركة “أديداس” الجمعة أنها قررت استبعاد عارضة الأزياء الفلسطينية الأصل، بيلا حديد من حملة إعلانية مثيرة للجدل لمناسبة إصدار طراز من الأحذية الرياضية شكل رمزا لدورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ، التي شهدت هجمات أودت بأعضاء في البعثة الإسرائيلية عام 1972.
وتعيد الشركة الألمانية المصنعة للألبسة والمعدات الرياضية، هذا الصيف إطلاق هذا الحذاء ذي المظهر المستوحى من طراز قديم، تحت اسم “اس ال 72” SL72، وهو نسخة من نموذج كان ينتعله الرياضيون خلال أولمبياد ميونيخ.
وكانت دورة الألعاب الأولمبية هذه، قد شهدت قبل أكثر من نصف قرن مقتل أحد عشر رياضيا ومدربا إسرائيليا – ومعهم شرطي ألماني – على يد مجموعة فلسطينية تنتمي الى منظمة “أيلول الأسود”.
واختارت “أديداس” لحملتها الترويجية الاستعانة بعارضة الأزياء بيلا حديد، ذات الجذور الفلسطينية، والتي شاركت مرارا في تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين منذ 7 أكتوبر، ودانت أيضا في مناسبات عدة القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.
وكتبت العلامة التجارية الألمانية في بيان أرسلته إلى وكالة فرانس برس: “ندرك أن (الحملة الإعلانية) دفعت إلى إقامة روابط مع أحداث تاريخية مأساوية – حتى لو كانت غير مقصودة على الإطلاق – ونعتذر عن أي إزعاج أو ألم” قد يكون سببه ذلك.
وقالت ناطقة باسم “أديداس” إن عارضة الأزياء بيلا حديد ستسحب من الحملة “بأثر فوري”.
وأثار اختيار بيلا حديد للمشاركة في حملة “أديداس” ردود فعل شاجبة لدى مسؤولين إسرائيليين.
وعلقت السفارة الإسرائيلية في برلين الخميس، عبر منصة إكس “خمنوا من هي وجه الحملة؟ بيلا حديد، عارضة الأزياء الفلسطينية الأصل المعتادة على الترويج لمعاداة السامية والدعوة إلى العنف ضد الإسرائيليين واليهود”.
ستواصل العلامة التجارية الألمانية الترويج لطرازها “اس ال 72” مع وجوه أخرى تشمل لاعب كرة القدم الفرنسي جول كونديه، ومغني الراب الأميركي آيساب ناست، والموسيقية السويسرية الإثيوبية ميليسا بون، وعارضة الأزياء الصينية المقيمة في برلين سابرينا لان.
-
منوعات منذ 6 أيام
بفيديو مؤثر ..شاهد ليلى روز تهدي والدتها دنيا بطمة “وردة”
-
منوعات منذ 6 أيام
فولان والخراز بطلا فيديو كليب دعاء اليحياوي
-
سياسة منذ 7 أيام
“حزب البام”..نرفض بشكل قطعي الاستغلال السياسي ل “ملف طلبة الطب”
-
تكنولوجيا منذ 7 أيام
شركات الطيران تستأنف عملياتها بعد عطل معلوماتي غير مسبوق
-
مجتمع منذ 7 أيام
حادثة خطيرة لسيارة ترسل 11 شخصا إلى مستعجلات الجديدة
-
منوعات منذ 6 أيام
بايرن ميونيخ يحدد سعر الدولي نصير مزراوي
-
مجتمع منذ 7 أيام
البحرية الملكية تنقذ 196 مهاجرا سريا شمال غرب الداخلة
-
منوعات منذ 6 أيام
نشرة إنذارية: موجة حر مرتقبة بعدد من مناطق المملكة