Connect with us

منوعات

إنذار جديد لـراديو “هيت راديو” بسبب مومو

نشرت

في

أعلن المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري (هاكا) أن حلقة 26 أبريل 2021 من البرنامج الإذاعي “مومو رمضان شو”، الذي تبثه إذاعة “هيت راديو”، قد تضمنت عبارات مخالفة لمقتضيات قانون 77.03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري، وذلك بعدما توصل بما يقارب 99 شكاية بخصوص نفس الحلقة.

وحسب ما ورد في بلاغ ل (هاكا)، فـ”العبارات التي وردت على لسان أحد المتدخلين في الحلقة، مخالفة لمقتضيات القانون 77.03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري، وبالخصوص المادة 9 من نفس القانون التي تشير إلى أنه: يجب ألا تكون البرامج وإعادة بث البرامج أو أجزاء منها، تحث بشكل مباشر أو غير مباشر على العنف ضد المرأة أو الاستغلال والتحرش بها أو الحط من كرامتها”.

وأوضح المجلس أنه “وبعد المداولة وتبعا للشكايات التي توصل بها، والتي وصلت إلى ما يقارب 99 شكاية متوصل بها بخصوص نفس الحلقة، فقد تبين من خلال معاينة الحلقة السالفة الذكر، أنها تضمنت عبارات وردت على لسان أحد المتدخلين في الحلقة من قبيل: لا لا شوف أ سي مومو أنا والله هاديك أول حاجة كتبقى امرأة، كتبقى ولية الله ياخذ فيها الحق، أما هي كتبقى ولية وكاينة مسألة أخرى أ سي مومو. كنقولك أشنو كنقصد. كنقصد أنها كتبقى واحد الكائن ضعيف ماشي في شخصيته، رهيفة نفسه وحساس نفسه”.

واعتبر المجلس أن “ردة فعل منشط البرنامج بخصوص تصريحات المتدخل لم تكن بالوضوح والحزم الكافيين لمساءلة الصور النمطية التي تضمنتها تصريحات المتدخل، بحيث لم يكن تدخل المنشط كافيا للاستجابة لمتطلبات التحكم في البث وواجب السهر على جدية ورصانة تناول الكلمة في البرامج من طرف الضيوف والجمهور وفق ما ينص عليه دفتر تحملات الخدمة الإذاعية هيت راديو (المادتان 6 و7 على التوالي)”.

و أضاف البلاغ “أن شركة هيت راديو المغرب التي تقدم الخدمة الإذاعية هيت راديو لم تحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية ذات الصلة بمحاربة الصور النمطية التي تحط من كرامة المرأة وحماية واحترام الحياة الخاصة وواجب التحكم في البث”.

لذلك قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري توجيه إنذار لشركة “هيت راديو المغرب”، وأمر الشركة ببث البيان خلال بداية حلقة برنامج (Morning de Momo) الموالية لتاريخ تبليغ هذا القرار”.

يذكر أن الأمر يتعلق بالحلقة التي استضاف فيها المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، المعروف بلقب “مومو”، الممثل المغربي طارق البُخاري، و التي تحدثا خلالها عن اتهام هذا الأخير من قبل زميلته الممثلة نجاة خير الله، بـ”التحرش بها، ونشر محادثات تثبت ذلك”.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

“كريستيانو رونالدو” يكشف عن مفهومه للسعادة (صور)

نشرت

في

نشر لاعب كرة القدم البرتغالي العالمي كريستيانو رونالدو صورًا له مع عائلته عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصور كانت عبارة عن أوقات يقضيها رونالدو مع عائلته المؤلفة من شريكته “جورجينا” وأبنائه الـ٤ بعيدًا عن ابنه الكبير.

كما وضمّت الصور لحظات حميمية مع زوجته في “الساونا” وصورا مع بناته على البحر، بالاضافة الى صورة مع ابنته الى جانب الطائرة التي تداولها محبي نادي النصر بحيث يظهر رونالدو وهو يشاهد المباراة على هاتفه.

وعنون كل هذه الصور بكلمة واحدة “السعادة”، أي وبالرغم من كل ما يملكه كريستيانو من أموال وممتلكات واسم كبير وشهرة واسعة، اكتفى بالاوقات التي يقضيها مع عائلته لتكون هي سعادته الحقيقية.

أكمل القراءة

منوعات

زوج فاطمة الزهراء لحرش يوضح حقيقة طلاقهما “الصورة”

نشرت

في

خرج عارض الأزياء، نوفل بنموسى ، عن صمته بخصوص خبر طلاقه من زوجته الممثلة، فاطمة الزهراء لحرش، والذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة.

و نشر نوفل بنموسى تدوينة عبر “ستوري” حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، و كتب ما يلي: “خبر الطلاق بيني وبين زوجتي إشاعة ساهمت في إنتشارها بعض الصفحات السامة والحقودة، نحن لم نعلن شيئا، صحيح أن هنالك مشاكل ومن بين هذه المشاكل إنتشار هذه الإشاعة”.

وتابع المتحدث ذاته قائلا: “شكرا لكل شخص تدخل بكلمة طيبة وحسبنا الله في كل شخص تدخل بكلمة شر”.
واختتم زوج لحرش تدوينتة قائلا : “أصبحنا نعيش في زمن أن الزواج الحلال جريمة ومشروع فاشل”.

أكمل القراءة

منوعات

إيهاب أمير يقطر الشمع على متابعة جزائرية… أنا كنموت على بلادي

نشرت

في

بواسطة

رد الفنان إيهاب أمير، على متابعة جزائرية، طالبته بالابتعاد عن الحديث عن السياسة والرياضة، على خلفية تعليقه على واقعة احتجاز فريق نهضة بركان ومنعه من اللعب بقميصه الرسمي.

ونشر ايهاب أمير على حسابه بموقع انستغرام، رسالة المتابعة التي قالت فيها: “مادابيك حيد روحك من السياسة، والبالون ولها ففنك وفانز تاعك، وماتنساش لي وقفوا معك فستاراك”.

إيهاب أمير رد على متابعته قائلا: “أنا كندوي على بلادي معلاباليش لا بالسياسة، ولكن نموت على بلادي ندوي عليها وقت اللي بغيت ونقول اللي بغيت.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة