Connect with us

منوعات

هذا موعد الدورة الأولى للسينما الفرنكفونية بالإسكندرية

نشرت

في

حددت إدارة مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية الفترة من 18 – 23 يونيو المقبل موعدا لإطلاق الدورة الأولي للمهرجان برئاسة الفنان المصري، سمير صبرى.

و من المتوقع أن يتجاوز عدد الأفلام المشاركة في البرنامج 45 فيلمًا تمثل أغلبها إنتاجات مشتركة بين الدول الفرانكفونية.

و تم اختيار تونس ضيفًا للشرف خلال فعاليات الدورة الأولى، حيث بررت إدارة المهرجان هذا الإختيار، من خلال بيان لها ، أن “…السينما التونسية واحدة من أكثر السينمات العربية نجاحًا في المحافل السينمائية الدولية، وتحقق قفزات عالمية هائلة وملهمة لجموع السينمائيين في شتى دول الجنوب وليس في المنطقة العربية فحسب”.

وأضاف المصدر ذاته، ” يسعى مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية أن يوطد علاقته بالجمهور السكندري، ومن هنا كان حرص إدارة المهرجان على أن يتم عرض أفلام المهرجان في عدد من دور العرض التجارية بمختلف مناطق الإسكندرية، فضلًا عن إقامة فعاليته داخل منصات الإشعاع الفني والثقافي بالمحافظة مثل مركز الحرية للإبداع، والمركز الثقافي الفرنسي، كما تقوم إدارة المهرجان بجهد دؤوب لضم مزيد من الشركاء في محافظة الإسكندرية”.

يُذكر أن مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام، وتضم اللجنة اللجنة العليا للمهرجان برئاسة الكاتب الكبير محمد سلماوي عدد من الوجوه الإعلامية والفنية والثقافة المرموقة على رأسهم الفنان الكبير سمير صبري رئيس المهرجان، والدكتورة إيمان نجم وكيل وزارة الثقافة المصرية، والإعلامية القديرة سناء منصور والإعلامية القديرة سلمى الشماع.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

بعد الغياب.. الممثل أنس الباز يخلق الجدل بتصريحات “ساخطة “

نشرت

في

بواسطة

أثار الفنان أنس الباز موجة غضب واسعة في الوسط الفني، وذلك بعد خروجه في بث مباشر على منصة تيك توك، يوجه من خلالها، اتهامات خطيرة للمخرجين المغاربة.

وأكد الباز  أن سبب غيابه في الفترة الأخيرة عن الشاشة المغربية، وخصوصا في شهر رمضان المبارك، هو بسبب عدم استدعائه من طرف المخرجين.

وفي هذا السياق، فجر الباز حقائق اعتبرها البعض خطيرة وتمس بسمعة الفنانات المغربيات، وذلك باتهامه بتغييب الكفاءة واعتماد معايير أخرى في اختيار البروفايلات، والتي نترفع عن الخوض فيها احتراما لقرائنا.

هذا، وجرت تصريحات الباز عليه وابلا من الانتقادات، خصوصا من قبل زميلاته، اللواتي عبرن عن استيائهن من خوضه في أعراضهن دون حجة أو دليل.

وتجدر الإشارة إلى أن الفنان أنس الباز أفل نجمه بعد غيابه الطويل عن الساحة الفنية، بعد واقعة طلاقه.

أكمل القراءة

منوعات

نجوى كرم تتصدر “تريند” باغنيتها الجديدة ” لو سألوا حبيبي”

نشرت

في

بواسطة

تصدرت “شمس الأغنية العربية” الفنانة اللبنانية نجوى كرم بأول تعاون يجمعها مع ألحان الموسيقار الدكتور طلال وأشعار الأمير بدر بن عبدالمحسن، بأغنية “لو سألوا حبيبي”، عدد من منصات التواصل الإجتماعي والمشاهدات في عدد من الدول العربية كالسعودية ولبنان والمغرب والأردن، والتي عرضت مصورة بطريقة الفيديو كليب مع المخرج دان حداد، ومن توزيع موسيقي للموزع فادي جيجي، واشراف عام خالد أبو منذر.

وتعتبر أغنية “لو سألوا حبيبي” لوناً غنائياً وموسيقياً، جديدا في مشوار نجوى كرم الغنائي، التي أكدت أنها سعيدة بهذا العمل .

وقالت كرم عبر حساباتها المختلفة في منصات التواصل الإجتماعي أن : “أغنية “لو سألوا حبيبي” هي ثمرة تعاملي الأوّل مع الموسيقار الدكتور طلال وسموّ الأمير بدر بن عبدالمحسن.. بتمنّى تعجبكن” .

أكمل القراءة

منوعات

بسبب هذا المشهد..إحالة صناع مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” للنيابة

نشرت

في

بواسطة

كشفت وزارة الإعلام الكويتية الإثنين سبب وقف مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” الذي يتم عرضه في الكويت خلال شهر رمضان، مؤكدة أن قصة المسلسل تسيء للمجتمع الكويتي.

وأعلنت وزارة الإعلام الكويتية “إحالة صناع المسلسل إلى النيابة العامة، وذلك لاتهامهم بالإساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي”، كما قررت الوزارة “إيقاف كل الممثلين المشاركين في العمل عن التمثيل في أي أعمال فنية بالكويت سواء مسرحية أو فنية”.

ونشرت وزارة الإعلام الكويتية بيانا ذكرت فيه: “قال الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف بوزارة الإعلام لافي السبيعي، إنه تم وقف كل من شارك في مسلسل زوجة واحدة لا تكفي أو أي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي عن المشاركة في أي أعمال مسرحية تعرض في الكويت”.

أما عن سر الضجة التي تسببت في إيقاف عرض المسلسل، فإنه يتعلق بمشهد حوار بين الفنانة المصرية أيتن عامر، و ممرض كان يعالج زوجها الذي يلعب دوره مواطنها ماجد المصري، وبدت غاضبة في الحوار لعدم قدرة الزوج على أداء واجباته الزوجية في تلك الليلة.

والمشهد واحد من عدة مشاهد أخرى واجهت انتقادات مماثلة، وانتهت بتداعيات على المشاركين في المسلسل، فبجانب إحالتهم للنيابة العامة، تم منع كل من شارك فيه من تقديم أعمال فنية داخل الكويت.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة