Connect with us

منوعات

“وقفة رجالة” ينعش دور السينما في مصر

نشرت

في

في خطوة كانت مفاجئة لصناع السينما المصرية في ظل حالة الركود العالمي بسبب جائحة كورونا، حقّق الفيلم المصري “وقفة رجالة” إيرادات تتجاوز النصف مليون دولار (نحو 7.5 مليون جنيه مصري)، بعد تصدره للإيرادات اليومية منذ طرحه في منتصف يناير الماضي.

وفيلم “وقفة رجالة” إخراج أحمد الجندي، وبطولة بيومي فؤاد وماجد الكدواني وسيد رجب وشريف دسوقي ومحمد سلام وأمينة خليل التي تشارك بظهور خاص، إضافة إلى ضيوف الشرف سوسن بدر وصفاء الطوخي وإيمان السيد وهو إنتاج شركات سينرجي فيلمز وأفلام مصر العالمية ونيوسنشري ماجيك بينز.

وتدور أحداث الفيلم في إطار “لايت كوميدي” حول 4 أصدقاء منذ الدراسة يجتمعون بعدما مر العمر بهم للوقوف بجانب أحدهم بعد وفاة زوجته، حتى قرروا السفر إلى إحدى المدن الساحلية للتخفيف عن الضغوط الحياتية التي يمرون بها، حيث يعاني كل واحد فيهم من مشكلة معينة، وخلال هذه الرحلة يكتشفون أن العالم تغير عما كان عليه أيام شبابهم.

ويعد فيلم “وقفة رجالة” مغامرة كبيرة لأسباب عديدة (فنية وغير فنية)، في مقدمتها التباعد الاجتماعي بسبب جائحة كورونا، وركود حركة السينما في مختلف دول العالم، بجانب خوف أي منتج من خوض مثل تلك المغامرة الفنية.

إلا إن الورق المكتوب بحرفية عالية ووضع النص في قالب كوميدي يناسب كافة أفراد الأسرة المصرية والعربية، ما حول الفيلم من مغامرة محفوفة بالمخاطر إلى مغامرة محسوب، فقد استطاع فيلم “وقفة رجالة” أن يجمع بين الأمرين، جذب الجمهور وتقديم محتوى يحترم عقول المشاهدين دون الاستخفاف بعقولهم.

ويؤكد النقاد الفنيين أن فيلم “وقفة رجالة” أثبت أن السينما ليست حكرا على الشباب أو نجوم الغناء أو الفتيات الجميلات، وأن المضمون ومحتوى الفيلم سيبقى هو أساس نجاح أي فيلم، مهما تغير الزمن، ومهما اختلفت الظروف المحيطة بالمجتمع، وأن ما حققه فيلم “وقفة رجالة” يعد فرصة كبيرة لإعطاء نجوم كبار حقهم في الحصول على دور البطولة، وهو ما حرم منه فنانين سابقين رحلوا عن عالمنا مثل الفنان القدير حسن حسني وأحمد راتب.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

وفاة مبدع أوبريت “الحلم العربي” الملحن المصري الشهير حلمي

نشرت

في

توفي الملحن والموسيقار المصري الشهير حلمي بكر الجمعة عن 86 عاما بعد صراع مع المرض.

وأفاد موقع صحيفة “أخبار اليوم” الحكومية عن وفاة بكر “بعد صراع مع المرض في أيامه الأخيرة نقل إثرها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات”، مشيرا إلى أن الفنان المصري كان تعرض العام الماضي لأزمة صحية.

ولد بكر في القاهرة عام 1937 وتخرج في المعهد العالي للموسيقى ولحن أغنيات لفنانين بارزين في العالم العربي من بينهم نجاة الصغيرة وعليا التونسية التي قدمت واحدة من أبرز الأغنيات التي لحنها وهي “يا حبايب مصر”، بالاضافة إلى وردة الجزائرية وأصالة وسميرة سعيد وعلي الحجار ومحمد الحلو وصابر الرباعي.

وفي العام 2021، أنتج الصحافي والناقد الفني المصري عاطف سليمان فيلما تسجيليا عن حياة بكر بعنوان “شهريار الفن” أشار فيه إلى تأليف الموسيقار المصري قرابة 1800 لحن.

وقد م بكر خلال الستينات والسبعينات العديد من الموسيقى التصويرية لأفلام مصرية ومسرحيات غنائية، وفي العام 1998 لحن الاوبريت الشهير “الحلم العربي” الذي فيه 21 فنانا عربيا وقدم تضامنا مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

أكمل القراءة

منوعات

تم تصويرها في شهر العسل.. زينب أسامة تطرح أغنية ”إينا لغه”

نشرت

في

بواسطة

أطلقت الفنانة المغربية زينب أسامة، أغنيتها الجديدة ”إينا لغه” عبر قناتها الرسمية على موقع رفع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، وكذا على جميع تطبيقات ومنصات الموسيقى الرقمية والإذاعات المغربية والعربية.

الاغنية التي تم تصويرها بشكل تلقائي وعفوي خلال فترة شهر عسل الفنانة زينب أسامة وزوجها بجزيرة بوكيت التايلاندية، هي من كلمات وألحان أيوب أفريكانو، والإنتاج الموسيقى لأيوب أفريكانو وتوفيق صادقي، مكساج توفيق صادقي، والماسترينغ بلال أفريكانو، وتولى الاشتعال عليها طاقم عمل روسي بقيادة المخرج Dimitri neuchev.

في جوٍ من الرومانسية والحب الصادق، أبصرت أغنية زينب أسامة الجديدة النور، لتروي قصة حب جديدة بين عروسين حديثي الزواج خلال شهر العسل، تنطلق هذه الأغنية بألحان مؤثرة وكلمات تنبض بالمشاعر الصادقة، ما يجعلها تصل بشكل ملحوظ لقلوب العشاق والمستمعين على حد سواء.

بجمال أدائها وبهجتها، تعكس أغنية ”إينا لغه’‘، جميع الأحاسيس الدافئة واللحظات الساحرة التي تملأ قلوب العروسين في رحلتهم الرومانسية خلال شهر العسل، حيث تصبح العواطف في أوجها والمشاعر متدفقة بكل حيوية وحماس.

يذكر، أن الفنانة زينب أسامة تعيش على إيقاع نجاح جنريك “وا يا راسي” لمسلسل “الجنين”، التي لاقت إعجاباً واسعاً من طرف الجمهور المغربي، وساهمت في نجاح المسلسل الذي يعرض حاليا على شاشة القناة الأولى المغربية، الأغنية من كلمات خالد سلام وألحانه، وتوزيع محمد فتوح، وميكس وماستر محمد احناش، تضفي الأغنية أبعادًا درامية تجمع بين الرومانسية والإثارة، وتتناغم مع الأحداث المشوقة للمسلسل، والذي ينتجه خالد النقري ويخرجه ادريس الروخ.

الجدير بالذكر، أن أخر أعمال الفنانة زينب أسامة كان أغنية بنت الليل التي اكتسحت المراتب الأولى على قائمة الأغاني الأكثر استماعا على تطبيق انغامي، بنت الليل أغنية درامية من كلمات وألحان Jamoul و توزيع ديجي بلال أفريكانو، والفيديو كليب من إخراج المخرج الصيني Yahui Ma ، وتم تصويره بدولة الصين الشعبية، ويتناول العمل رسالة مفادها عدم الحكم على هذه الفئة من النساء (بنات الليل) اللواتي يواجهن ظروفًا صعبة طوال مراحل حياتهن، هن بحاجة إلى حماية ودعم من المجتمع.”

أكمل القراءة

منوعات

سميرة سعيد تكشف لأول مرة معاناتها مع المرض”الفيديو”

نشرت

في

كشفت الفنانة المغربية، سميرة سعيد، عن معاناتها مع المرض لأول مرة ، و ذلك خلال حلولها ضيفة ببرنامج ” بصمة”، الذي يبث عبر قناة “الشرق ديسكفري.”

و روت الديفا سميرة سعيد ، معاناتها مع المرض الذي ألم بها سنة 2011، و احساسها باقتراب أجلها، ما دفعها إلى استدعاء ابنها الوحيد شادي من أجل اعطائه الوصية ، و النصائح لإكمال حياته في حالة وفاتها.

و في سياق منفصل ، أصدرت الفنانة سميرة سعيد أغنية جديدة بعنوان “كان” عبر قناتها الرسمية بموقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، من كلمات مصطفى ناصر وألحان عمرو مصطفى، توزيع ماهر الملاخ وإخراج نضال هاني.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة