Connect with us

منوعات

المكتب المغربي للسياحة يروج لوجهتي ورزازات وطنجة بالمعرض الدولي بمدريد

نشرت

في

يسلط المكتب الوطني المغربي للسياحة، الذي يبصم على حضور قوي في الدورة 44 للمعرض الدولي للسياحة (فيتور)، المنظم خلال الفترة ما بين 24 و28 يناير 2024 بمدريد، الضوء على منطقتي طنجة وورزازات.

ويشارك في هذا المعرض، الذي يحتل مكانة مهمة ضمن أجندة المعارض الدولية التي تُعنى بالقطاع السياحي، وفد هام برئاسة عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، ويتألف من ممثلين عن القطاعين العمومي والخاص.

وعرفت هذه التظاهرة مشاركة وازنة لأبرز الفاعلين السياحيين المغاربة بالسوق الإيبيري، حيث بلغ عددهم 150 مهنيا من مختلف جهات المملكة إلى جانب شركة الخطوط الملكية المغربية.

وخلال هذه الدورة، سيتم التركيز على الترويج لوجهتي طنجة وورزازات بفضاء مساحته 130 مترا مربعا، عبر استعراض كل المميزات الطبيعية والمؤهلات التنموية التي تزخر بهما هاتان المدينتان.

كما عمل المكتب الوطني المغربي للسياحة، خلال هذا المعرض، على التعريف برواق المغرب الذي تم الكشف عنه مؤخرا بلندن. ويتواجد هذا الرواق بموقع متميز وتم تصميمه وتهيئته بطرق عصرية وملهمة، يبرز من خلالها التموقع الأصيل والمنفتح لوجهة المغرب على العالم، ليحتل مكانة متميزة ضمن صيرورة التصور المبتكر لعلامة “المغرب، أرض الأنوار”.

وبحسب المكتب الوطني المغربي للسياحة، فإن السوق الإسباني يحتل الرتبة الأولى من حيث النمو واستعادة التدفقات السياحية لسنة 2023. فمع نهاية 2023، زار المغرب قرابة 2,8 مليون سائح إسباني، أي بزيادة نسبتها 38 بالمائة مقارنة مع سنة 2022.

بدورها، ارتفعت الطاقة الاستيعابية للرحلات الجوية بنسبة 14 بالمائة في فصل شتاء 23-24، علما أن التوقعات تشير إلى إمكانية تحقيق ارتفاع مهم في صيف 2024 بنسبة 8 في المائة بفعل فتح خطوط جوية جديدة ابتداء من شهر أبريل القادم، على غرار الخطوط المباشرة سرقسطة-فاس؛ سرقسطة-ورزازات؛ مورسيا-مراكش وتنريفي-مراكش.

واعتبر المكتب الوطني المغربي للسياحة مجهوده الرامي إلى التعريف بعلامة المغرب خلال الدورة 44 للمعرض الدولي للسياحة، إستراتيجيا لما تكتسيه المنطقة الإيبيرية من أهمية بالنسبة لوجهة المغرب، والتي تضم كلا من السوقين الإسباني والبرتغالي، واللذان يشكلان ثاني مصدر للسياح الأجانب نحو المملكة بعد فرنسا، ويمثلان مصدرا مهما للسياح المحتملين.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

الجزائري فوضيل …كنحماق على المغرب و أحسن هدية تزوجت مغربية “الفيديو”

نشرت

في

بواسطة

أعرب نجم الراي الجزائري الشاب فوضيل ، عن حبه الكبير لبلد المغرب و المغاربة ، من خلال ندوة صحفية أقامها قيل أيام بمدينة مراكش الحمراء ، بمناسبة إصدار أغنيته الجديدة “شكرا” التي أهداه للملك محمد السادس وللشعب المغربي .

و عبر فوضيل عن اعجابه الكبير بأجواء مدينة مراكش و سكانها ، قائلا “كنحماق على مراكش”، و أشار الى اختياره الاستقرار بهذه المدينة منذ 2010، حيث حصل على الجنسية المغربية.

و أشار الشاب فوضيل ، أنه تلقى أحسن هدية ، كونه تزوج من سيدة مغربية وله منها طفلان ، مشيرا الى حبه الكبير للمغاربة منذ نشأته بفرنسا حيث كان له مجموعة أصدقاء مغاربة و تابع قائلا “من ديما كنحماق على المغرب”.

و حول أغنية “شكرا” التي أهداها لجلالة الملك محمد السادس ، سبق و كشف فوضيل على حسابه “انستغرام” أن أغنية “شكرا” جاءت كتعبير منه عن حبه لبلده الثاني المغرب ، ملكا و شعبا و اعترافا منه بحسن الضيافة و كرم المغاربة له خلال استقراره رفقة زوجته المغربية و أولاده بالمغرب.

أكمل القراءة

منوعات

القضاء الهولندي يُدين العقل المدبر لجريمة “لاكريم” بالسجن مدى الحياة

نشرت

في

بواسطة

بعد قرابة ست سنوات و142 يومًا من المحاكمة، أسدل القضاء الهولندي اليوم الثلاثاء الستار، على قضية عصابة المخدّرات والسلاح “موكرو مافيا” المعروفة ب”ملائكة الموت”، التي يتزعّمها مغربي الأصل رضوان التاغي، والمتهم بكونه العقل المدبر لجريمة مقهى “لاكريم” بمراكش.

وأدانت محكمة أمستردام تاغي وسعد.ر وماريو.ر بالسجن مدى الحياة ، فيما وزّعت عقوبات سجنية تتراوح بين 29 سنة وشهرين وسنة و9 أشهر على 14 منتمين آخرين إلى المنظمة الإجرامية ذاتها.

وقالت وسائل إعلام هولندية، إن هذه الأحكام تأتي بعد محاكمة استمرت قرابة ست سنوات و142 يومًا.

وتتعلق القضية بست جرائم قتل ارتكبت بين عامي 2015 و2017، وأربع محاولات قتل، وتحضيرات لمزيد من عمليات التصفية.

وتم الحكم على 17 مشتبها فيهم فيما تسمى “محاكمة مارينجو”، مع اعتبار رضوان تاغي المشتبه فيه الرئيسي، إذ كان وفقاً للنيابة العامة الهولندية يرأس مع سعيد.ر “منظمة تصفية جيدة التنظيم”.

جدير بالذكر أن رضوان تاغي الذي ألقي عليه القبض في دجنبر 2019 بدبي يعد العقل المدبّر لجريمة تصفية شاب مغربي في مقهى “لاكريم” التي هزّت مراكش في الثاني من نونبر 2017.

أكمل القراءة

منوعات

الفنان المصري عمرو مصطفى يغني عن إزدواجية مواقف ومشاعر حبيبته “فيديو”

نشرت

في

بواسطة

نشر الفنان المصري، عمرو مصطفى، أغنية جديدة بعنوان “سايبك”، على قناته الرسمية في موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، إذ كتب كلمات هذا العمل الفني باسم عادل، وإخراج نضال هاني فيما أبدع عمرو مصطفى في تلحين هذه الأغنية.

وفور طرح عمرو لأغنيته للجمهور، سرعان ما تفاعلت الجماهير إيجابا مع الأغنية ومع كلماتها العاطفية والمختارة بعناية، والتي تحكي إزدواجية المواقف والعواطف التي يعيشها البعض مع شركائهم. يشار إلى أن الفنان عمرو مصطفى، يعد واحدا من عمالقة التلحين والموسيقى في العالم العربي، كما أن أرشيف أعماله مع النجوم كالديفا سميرة سعيد، والفنانة شيرين وغيرهم من النجوم، يشهد بتألقه وتميز أعماله.

سبق أن طرح عمرو مصطفى أغنية «أفتكرلك إيه» أولى أغاني مشروع إحياء التراث، والتي قدمتها الفنانة مي فاروق، واغنية “نستغني” إلى جانب طرحه الفترة الماضية ميني ألبوم بعنوان «مالوش زي»، والذي ضم في جعبته 6 أغان، هي على النحو التالي: (أغنية غيرك مين، أغنية هحكيلك قدام، أغنية عايش بالصورة، أغنية مالوش زي، أغنية تيجي تيجي، أغنية كان عنده حق).

 

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة