Connect with us

منوعات

نشرة إنذارية..هزة أرضية جديدة بالريف

نشرت

في

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 4 درجات على سلم “ريشتر”، مساء الخميس، بعرض ساحل إقليم “الدريوش”.

وأوضح المعهد، في نشرة إنذارية، أن هذه الهزة وقعت على الساعة العاشرة، و5 دقائق، و49 ثانية ليلا بتوقيت المغرب.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الهزة، التي سجلت على عمق 13 كيلومترا، وقعت عند التقاء خط العرض 35.660 درجة شمالا، وخط الطول 3.554 درجة غربا.

وتعتبر منطقة الريف، وإقليم “الدرويش” على الخصوص، عرضة لهزات أرضية تكررت على مدى السنين الماضية، زرعت الخوف في صفوف الساكنة والخبراء من احتمال وقوع زلزال مباغث، ومدمر، مشابه لذاك الذي شهدته مدينة “الحسيمة” ليلة 24 فبراير سنة 2004، والذي خلف خسائر بشرية، ومادية جسيمة.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

لأول مرة مهرجان موازين يستضيف هيفاء وهبي لموسم 2024

نشرت

في

بواسطة

أعلن القائمون على تنظيم مهرجان موازين لسنة 2024 ، عن انضمام النجمة اللبنانية، هيفاء وهبي لأول مرة إلى قائمة الفنانين العرب والأجانب المشاركين في الدورة 19 من هذا الحدث الفني الضخم.

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان على “الإنستغرام”، بوستر أعلن من خلاله عن احياء النجمة اللبنانية لحفلها الفني على مسرح موازين يوم الـ24 من شهر يونيو القادم، على منصة النهضة بمدينة الرباط.

و بدورها تفاعلت هيفاء وهبي مع النمشور من خلال مشاركته مع متابعيها على حسابها بـ”الإنستغرام”، معبرة عن مدى سعادتها بلقاء الجمهور المغربي قريبا. ”.

وكتبت: “سعيدة وكلي فخر للقاء الجمهور المغربي الحبيب ضمن فعاليات أهم المهرجانات في الوطن العربي مهرجان موازين العريق.. بمملكة المغرب موعدنا يوم 24 يونيو على منصة النهضة في أمسية يدق لها قلبي للقاء الناس الذين اشتقت لهم من قلبي حماسا”.

أكمل القراءة

منوعات

“البدايات” عنوان أول أغنية للمغربية بسمة بوسيل من انتاج تامر حسني

نشرت

في

بواسطة

أفرجت الفنانة المغربية، بسمة بوسيل أول عمل لها في مشوارها الفني ، يوم أمس الجمعة، عبر موقع رفع الفيديوهات العالمي “يوتيوب”، المصورة على طريقة الفيديو كليب.

و روجت بسمة بوسيل لأغنيتها التي اختارت لخا عنوان “البدايات” عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، من خلال مشاركة مقطع من كليب ، و كتبت : “البدايات أجمل بص حواليك وأسأل، واسمعوا أغنيتي الجديدة البدايات دلوقتي على يوتيوب وجميع منصات الاستماع، إن شاء الله تعجكم”.

وأضافت بوسيل : “على فكرة الأغنية دي بتاعت تيمو ، ولما قلتله أننا عايزة أعمل أغاني بتاعتي على طول شجعني و قالي طب أول اغنية ليكي أنا هعملهالك ، وطلبت منو دي عشان كنت بحبها اوي ، فمترددش لحظة “.

و الجدير بالذكر, أن أغنية “البدايات” لبسمة بوسيل من كلمات، أيمن بهجت قمر، و التلحين لمحمد يحيى، فيما عادت مهمة الإنتاج لطليقها الفنان، تامر حسني.

 

أكمل القراءة

منوعات

نجاة اعتابو تحتفل بعيد ميلادها الـ 64 “الصورة”

نشرت

في

بواسطة

احتفلت الفنانة ، نجاة عتابو بعيد ميلادها الـ 64، الذي يوافق التاسع من ماي ، من خلال مفاجئة حضرتها نجلتها سامية دلال وصديق مقرب منهما.

و كشفت نجاة عتابو على المفاجأة التي تلقتها بمناسبة عيد ميلادها، من خلال منشور شاركته عبر حسابها في موقع رفع الفيديوهات “انستغرام” ، و ظهرت اعتابو رفقة نجلتها، وقالب الحلوى يتوسطهما، و هي في غاية الفرح و السعادة.”

وعلقت الديفا المغربية على المنشور قائلة: “09/05 يوم ميلادي، شكرا لكل من بارك لي والله يعطينا ويعطيكم طول العمر والصحة والسلامة يا رب. احبكم.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة