Connect with us

منوعات

الامارات تطلق مبادرة لتحديد ورعاية ألف نابغة عربي

نشرت

في

أطلقت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، مبادرة “نوابغ العرب”، أكبر حراك عربي يقوده متحف المستقبل، المعلم العالمي الجديد في دولة الإمارات.

وتهدف هذه المبادرة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الاماراتي، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الى دعم هؤلاء النوابغ على المستويين العلمي والبحثي ،ورعايتهم وتمكينهم وتطوير أفكارهم .

وتأتي المبادرة جرياً على عادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإطلاق مشاريع نوعية في الرابع من يناير/ كانون الثاني في كل عام.

وتسعى مبادرة “نوابغ العرب” إلى تحديد أهم 1000 نابغة عربي خلال 5 سنوات في مسارات رئيسية تشمل: الفيزياء والرياضيات، والبرمجيات وعلوم البيانات، والاقتصاد، والجامعات والأبحاث العلمية وغيرها، ودعمهم علمياً وبحثياً.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

المغنية هند سداسي تدخل القفص الذهبي

نشرت

في

أعلنت المغنية المغربية، هند سداسي، عن دخولها القفص الذهبي.

ونشرت صاحبة أغنية “كيفاش نخليك”، على حسابها بموقع “انستغرام”، صورا من حفل عقد القران.

وعلقت هند سداسي، عن الصور قائلة: “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات وبفضله تتنزل الخيرات والبركات بتوفيقه تتحقق المقاصد والغايات”.

أكمل القراءة

منوعات

تتويج عادل ابا التراب بجائزة “أفضل ممثل” عن دوره الجريئ بفيلم “كأس المحبة” “فيديو”

نشرت

في

بواسطة

توج الفنان المغربي، عادل أبا تراب ، بجائزة أفضل فنان عن دوره في فيلم “كاس المحبة ” و ذلك ضمن مهرجان أوتريخت الهولندي السينمائي .

و أعرب الفنان عادل أبا تراب ، عن سعادته الكبيرة بهذا التتويج من خلال منشور له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “الإنستغرام” على حصول فيلم “كأس المحبة” على الجائزة الكبرى بالمهرجان السينيمائي.

و شارك عادل أبا تراب صورة من التتويخ عبر صفحته على انستغرام ، و أرفقها برسالة شكر وجهها لمهرجان “أوتريخت” ولجنة التحكيم، بعد حصوله على جائزة أفضل ممثل، وكتب : “شكرا للمهرجان ولفريق الفيلم”.

أكمل القراءة

منوعات

اختيار مغربية ضمن لجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما” في مهرجان “كان”

نشرت

في

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة نظرة ما، ثاني مسابقات المهرجان أهمية، خلال الدورة السابعة والسبعين، والتي تقام في الفترة بين 14 و26 مايو المقبل.

وضمت القائمة المخرجة المغربية الشابة أسماء المدير، بعد عام واحد من مشاركة فيلمها “كدب أبيض”،الذي لفت الأنظار عندما عُرض في نفس المسابقة العام الماضي، لينال جائزتي أحسن إخراج والعين الذهبية لأحسن فيلم وثائقي في كل أقسام المهرجان.

و تم اختيار المخرج الكندي كزافييه دولان، رئيسا للجنة تحكيم المسابقة، فضلا عن كل من كاتبة السيناريو والمخرجة الفرنسية السنغالية ميمونة دوكوري، والمخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة المغربية أسماء المدير، والممثلة الألمانية فيكي كريبس، والناقد والمخرج والكاتب تود مكارثي.

و يرتقب أن يعلن مهرجان كان خلال الأيام المقبلة عن تشكيل لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان، والتي ترأسها هذا العام المخرجة الأمريكية جريتا جيرويج.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة