تصد ر فيلم “باربي” من إنتاج “وورنر براذرز” شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، حاصدا 155 مليون دولار وفق ما أظهرت تقديرات الأحد.
أما فيلم “أوبنهايمر” من إنتاج “يونيفيرسل” وكان في أسبوعه الأول من العرض في الصالات الأميركية، فأتى في المرتبة الثانية محققا 80,5 مليون دولار، نصف الإيرادات تقريبا التي حققها “باربي”.
وكتب الخبير ديفيد أ. غروس من Franchise Entertainment Research “حطم فيلم باربي الأرقام القياسية (…) لم يسجل أي فيلم كوميدي في الأسبوع الأول لعرضه (على مدى ثلاثة أيام من الجمعة إلى الأحد) أكثر من 85,9 مليون دولار”.
وفقا لتقديرات الجمعية الوطنية لأصحاب دور السينما، يعتقد أن حوالى 200 ألف شخص اشتروا تذاكر لكلا الفيلمين.
وكان عرض الفيلمين الكبيرين بالتزامن مصدر وحي لموجة من النكات والتعليقات على الشبكات الاجتماعية، فتخيل البعض مثلا سيناريو تغيير ملابسهم عند الانتقال من أحدهما إلى الآخر، فيما ظهرت مجموعة من المنتجات المشتقة المعبرة عن هذا المنحى، أطلقت عليها تسمية “باربنهايمر” (Barbenheimer) التي تمزج عنوان ي الفيلمين.
وجاء فيلم “ساوند أوف فريدوم” وهو فيلم إثارة من إنتاج “سانتا في فيلمز” و”إينجل ستوديوز”في المركز الثالث من الترتيب مع إيرادات بلغت 20,14 مليون دولار.