Connect with us

رياضة

المنتخب المغربي يفوز على نظيره البرازيلي (2-1)

نشرت

في

فاز المنتخب الوطني المغربي على نظيره البرازيلي بهدفين لواحد ، في المباراة الودية التي جمعتهما ، مساء اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير لمدينة طنجة.

وسجل هدفي المنتخب الوطني سفيان بوفال (د 29)، وعبد الحميد الصابيري (د 79)، فيما وقع هدف المنتخب البرازيلي كاسيميرو (د 67).

وهذه المباراة الأولى لمنتخب المغرب منذ عودته من مونديال قطر بعد احتلاله المركز الرابع، وقد أظهر أداءً لافتاً بتقاسمه السيطرة مع البرازيل.

وزادت كتيبة وليد الركراكي من معاناة البرازيل التي خرجت من ربع نهائي كأس العالم الأمر الذي أدى لإقالة المدرب تيتي.

وخاض منتخب البرازيل المواجهة بمعظم نجومه وعلى رأسهم فينيسيوس جونيور ورودريغو وميليتاو.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

رسمي: إتحاد العاصمة الجزائري ينسحب من مواجهة نهضة بركان

نشرت

في

يتجه نادي إتحاد العاصمة الجزائري، إلى الإنسحاب بشكل مؤكد، من مباراة إياب الدور نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، أمام نهضة بركان المبرمجة غدا الأحد، بالملعب البلدي لمدينة بركان.

حيث خلص الإجتماع التقني قبل المباراة بين الفريقين، الذي عُقد عشية اليوم السبت، بحضور ممثلي الكونفدرالية الإفريقية للعبة، وأيضا الطاقم التحكيمي، إلى مصادقة محافظ اللقاء على دخول نهضة بركان المباراة بالقمصان الرسمية للفريق المزينة بخريطة المملكة المغربية، و الذي سبق أن صادق عليه الجهاز القاري منذ إنطلاق المنافسات القارية.

وكان مسؤولو الفريق الجزائري، قد أدليا بتصريحات كشفا من خلالها، بأن نادي إتحاد العاصمة، سينسحب من المواجهة في حال دخول نادي نهضة بركان، المواجهة بقمصان تحمل خريطة المملكة المغربية.

للإشارة، منعت السلطات الجزائرية إجراء مباراة الذهاب بين نهضة بركان واتحاد العاصمة، والتي كانت مقررة يوم الأحد 21 أبريل بملعب”5 جويلية”.

واتخذت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، قرارا اعتبرت فيه النادي الجزائري منهزما بثلاثية دون رد أمام نهضة بركان، مع تثبيث موعد الإياب في المغرب يوم غد الأحد 28 أبريل.

وتمت إحالة الملف على لجنة التأديب، بدورها للحسم في العقوبات المرتقب تسليطها على النادي والاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

أكمل القراءة

رياضة

بطولة إنكلترا: ضربة قاضية لليفربول على وقع مشادة صلاح وكلوب

نشرت

في

منيت آمال ليفربول باحراز لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بنكسة جديدة قد تكون قاضية، بعد سقوطه بفخ التعادل على أرض وست هام يونايتد 2-2 السبت في المرحلة 35، في مباراة شهدت مشادة بين النجم المصري محمد صلاح ومدربه الألماني يورغن كلوب.

وباخفاقه الرابع في آخر خمس مباريات، بات ليفربول (75 نقطة)، على بعد نقطة من مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب الذي لعب مبارتين أقل ويحل الأحد على نوتنغهام فوريست السابع عشر، ونقطتين عن أرسنال الذي يحل قبل ذلك على جاره اللدود توتنهام في مباراة قوية.

وشهدت المباراة حوارا ساخنا بين صلاح ومدر به الذي سيترك ليفربول في نهاية الموسم، انتهى بعد تدخل من زميله المهاجم الأوروغوياني داروين نونييس الذي حاول التخفيف من غضب الفرعون المصري، قبل دخولهما بديلين في الدقيقة 79.

ولدى سؤاله عما حصل مع النجم المصري، رفض كلوب بعد المباراة في حديث لشبكة “تي أند تي” التكلم عما حصل، مضيفا “لكننا تحدثنا بشأن ذلك (مع صلاح) في غرفة الملابس. الأمر انتهى”.

لكن تصريح صلاح لدى مروره في المنطقة الإعلامية المختلطة لا يوحي بأن الأمر انتهى، إذ أجاب لدى سؤاله عما حصل قائلا “ستكون هناك نيران اليوم إذا تحدثت”.

وبدا كلوب محبطا جدا لدى سؤاله عن حظوظ فريقه باللقب، قائلا “بصراحة، لست في المزاج (المناسب) للتحدث بشأن ذلك على الإطلاق. كان يتوجب علينا الفوز هنا، وكنا نعلم ذلك، لكننا لم نفعل (الفوز). الآن لدينا بعض الوقت من الآن وحتى المباراة التالية. سنحاول جعل الشبان مستعدين وسنحاول مجددا (تحقيق الفوز)”.

أكمل القراءة

رياضة

الاهلي المصري يتأهل الى الدور النهائي لأبطال إفريقيا

نشرت

في

بواسطة

تأهل نادي الاهلي المصري للدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد تحقيق الفوز على ضيفه مازيمبي الكونغولي يثلاثية نظيفة، في المبارة التي جمعتهما ، مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، في إياب الدور نصف النهائي من البطولة الفارية.

وسجل أهداف نادي الاهلي محمد عبد المنعم ( الدقيقة 68) ، ووسام أبو عليفي (الدقيقة 83) ، وأكرم توفيق ( الدقيقة 90+12). وبهذا الفوز صعد الاهلي المصري إلى نهائي البطولة الافريقية للمرة السابعة عشر في تاريخه والخامسة على التوالي.

وكان التعادل السلبي بدون أهداف حسم مواجهة الفريقين في المباراة التي جمعتهما ، السبت الماضي، على استاد تي بي مازيمبي بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويضرب الاهلي المصري موعدا في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا مع الترجي التونسي الذي فاز على مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في مجموع المباراتين (ذهاب واياب) بنتيجة (2-0) برسم دور نصف النهائي للموسم الحالي 2023-2024.

يذكر أنه من المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا ذهابا وإيابا يومي 19 ماي و26 من نفس الشهر.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة