Connect with us

اقتصاد

تأجيل إطلاق أول رحلة جوية تربط الدار البيضاء بتل أبيب

نشرت

في

قررت الخطوط الملكية المغربية تأجيل إطلاق أول رحلة جوية تربط الدار البيضاء بتل أبيب حتى إشعار آخر، و دلك بسبب تطور الوضعية الوبائية،والتي كانت مرتقبة يوم 12 دجنبر 2021.

ويأتي هذا التأجيل وفق ما جاء في بلاغ للخطوط الملكية المغربية، توصلت “الجديد 24” بنسخة منه، عقب قرار السلطات تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين نحو المملكة المغربية، وذلك لمدة أسبوعين، بعد الانتشار السريع للمتحور الجديد لفيروس كورونا19 “أوميكرون”.

و في هذا السياق، اتخدت الشركة عدة إجراءات لفائدة زبنائها من أجل مواكبتهم لتدبير تنقلاتهم. وبالتالي، يمكن للزبناء، إذا رغبوا في ذلك، تأجيل رحلتهم إلى تاريخ لاحق (إلى غاية 31 يناير 2022) مجانًا ودون تكاليف إضافية مع امكانية تطبيق فرق السعر، أو إلغائها مقابل وصل بدين بنفس قيمة التذكرة، صالح لمدة 12 شهرا من تاريخ إصداره، وفق ما جاء في بلاغ الشركة.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد

دبي: المكتب الوطني المغربي للسياحة يواصل الترويج لوجهة المغرب

نشرت

في

يشارك المغرب في الدورة ال31 لسوق السفر العربي، المنظم من 6 إلى 9 ماي 2024 بدبي، بمشاركة حوالي 26 عارضا تحت إشراف المكتب الوطني المغربي للسياحة الذي يسجل حضوره بقوة بهذا المعرض الزاخر بالفرص والمؤهلات.

وأبرز المكتب في بلاغ أنه تم تدشين رواق المغرب من طرف أحمد التازي، سفير المملكة المغربية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وعادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، مشيرا إلى أن الدورة 31 من معرض سوق السفر العربي، المعرض الشهير المخصص للأسفار والتظاهرات السياحية بالشرق الأوسط، يعد موعدا متميزا يلتئم فيه مهنيو السياحية بمنطقة الشرق الأوسط، والذين يفوق عددهم في هذه الدورة 2300 عارض وممثلين عن أزيد من 165 بلدا. وأضاف المصدر ذاته أن الهدف المتوخى من مشاركة المغرب في هذه التظاهرة تتلخص في السعي إلى تعزيز حصص المغرب بهذا السوق والترويج أكثر لوجهة المغرب و تموقعها لدى بلدان الخليج والشرق الأوسط المصنفة بقائمة الأسواق ذات القيمة المضافة المرتفعة. ويتمثل الرهان المطروح هنا في ضرورة العمل على تطوير محور دبي الذي يمثل سوقا واعدا بمؤهلات قوية بالنسبة للمغرب؛ والعمل أيضا على إبراز المغرب كوجهة جذابة تقترح منتوجا سياحيا متنوعا ، وتتواجد بها علامات فندقية مشهورة على الصعيد العالمي، مع تقديم خدمات ذات جودة عالية، مع توفرها على أنشطة سياحية متنوعة بقيمة مرتفعة على غرار الغولف، سياحة المعارض والمؤتمرات، سياحة التسوق، الثقافة، وغيرهم.

وقد تم التركيز على استعراض المؤهلات التي تزخر بها وجهة الدار البيضاء برواق المكتب الوطني المغربي للسياحة، باعتبارها وجهة رئيسية لهذا السوق، واعتبارا لموقعها الإستراتيجي كمحور جوي مهم ونقطة للعبور نحو المغرب. ولهذه الغاية، سجل المهنيون البيضاويون حضورهم بقوة لتمثيل الجهة التي ينتمون إليها.

ومن جانب آخر، اغتنم المكتب الوطني المغربي للسياحة فرصة تنظيم هذا المعرض لتجديد شراكته مع شركة الطيران الإماراتية. وتجري حاليا مفاوضات لتوقيع اتفاقية جديدة مع فاعلين جهويين، على رأسهم WEGO Middle East.

ويرتقب من دورة 2024 لسوق السفر العربي، المنظمة حول موضوع الابتكار والمقاولة، أن تمكن المشاركين الدوليين والمحليين من استكشاف الميولات الجديدة للسفر، وإمكانيات تطويرها وتجديدها.

وبهذا، يكون سوق السفر العربي قد سلط الضوء على الطريقة التي يعتمدها صناع المحتوى في تحسين تجربة السفر، كي تذر أرباحا من حيث الفعالية وتسريع وتيرة التقدم نحو مستقبل خال من الكربون بمختلف الأنشطة الصناعية.

وخلص البلاغ إلى أن المهنيين المغاربة متواجدون هناك رفقة المكتب الوطني المغربي للسياحة لاستعراض خبراتهم وتجاربهم في هذا الشأن.

أكمل القراءة

اقتصاد

مكتب الصرف ..تحويلات مغاربة العالم بلغت 27,44 مليار درهم

نشرت

في

بواسطة

أفاد مكتب الصرف بأن تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج بلغت ما يعادل 27,44 مليار درهم عند متم شهر مارس 2024، مقابل 27,55 مليار درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح المكتب، في نشرته الأخيرة حول المؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية، أن هذه التحويلات سجلت انخفاضا نسبته 0,4 في المائة (ناقص 106 مليون درهم) مقارنة بالشهور الثلاثة الأولى من سنة 2023.

كما أوردت النشرة أن فائض ميزان مبادلات الخدمات انخفض بنسبة 11,6 في المائة إلى 29 مليار درهم، وذلك نتيجة لارتفاع واردات الخدمات بنسبة 17,6 في المائة، والتي فاقت الصادرات (زائد 2,2 في المائة).

وفي ما يتعلق بإيرادات السفر، فقد بلغت 23,72 مليار درهم عند متم مارس 2024، مقابل 24,99 مليار درهم قبل ذلك بسنة.

وفي المقابل، بلغت نفقات السفر 7,73 مليار درهم (زائد 38,6 في المائة). وبذلك بلغ فائض رصيد السفر 15,99 مليار درهم عند متم مارس الماضي.

أكمل القراءة

اقتصاد

ارتفاع ملحوظ في حركة النقل الجوي بمطار الحسن الأول بالعيون

نشرت

في

بواسطة

سجل مطار الحسن الأول بالعيون، عند متم شهر مارس 2024، ارتفاعا في حركة النقل الجوي بنسبة 07 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2023، بحسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات.

وأفاد بلاغ للمكتب، في حصيلته الأخيرة حول حركة النقل الجوي للمسافرين لشهر مارس 2024، بأن مطار الحسن الأول استقبل ما مجموعه 61 ألفا و98 مسافرا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية، مقابل 56 ألفا و953 مسافرا خلال الفترة نفسها من سنة 2023.

وخلال شهر مارس وحده، سجل مطار الحسن الأول بالعيون انخفاضا في حركة النقل الجوي بنسبة 04 في المئة، حيث استقبل 18 ألفا و541 مسافرا مقابل 19 ألفا و387 مسافرا خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وبخصوص حركة النقل الجوي التجاري على المستوى الوطني، استقبلت المطارات المغربية، خلال الربع الأول من سنة 2024، ما مجموعة 6 ملايين و873 ألفا و487 مسافرا، عبر 51 ألفا و282 رحلة جوية، وذلك بنسبة نمو تقدر بـ 14 في المئة و11 في المئة على التوالي مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2023.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة