Connect with us

تكنولوجيا

تحذير من “تطبيق خطير” قادر على سرقة البيانات و الصور

نشرت

في

يواجه مستخدمو هواتف أندرويد تحذيرا من تطبيق “خطير للغاية” تم تحميله أكثر من 100 مليون مرة حتى الآن، بسبب إخفائه برامج تجسس خبيثة، وتورطه في خرق بيانات ملايين المستخدمين.

وحذرت مجلة “فوربس” الأميركية في تقرير، من تطبيقات “في بي إن”، خاصة المجانية منها، وتطبيق “سوبر في بي إن” على وجه التحديد.

وقالت الشركة المسؤولة عن تطبيق “في بي إن برو”، إن “أكثر من 105 ملايين شخص قد تُسرق تفاصيل بطاقات الائتمان الخاصة بهم، ويتم بيع صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم عبر الإنترنت وتسجيل محادثاتهم الخاصة” بسبب تلك التطبيقات، لافتة إلى أنها (التطبيقات) “تسمح للقراصنة باعتراض الاتصالات بين المستخدم والمزود، وحتى إعادة توجيه المستخدمين إلى خادم متسلل ضار”.

وتهدف تطبيقات “VPN”، الممنوعة في دول عدة، إلى إنشاء “ممر” بين جهازك والإنترنت، وتوجيه حركة المرور الخاصة بك عبر خادم لإخفاء موقعك ونشاطك على الإنترنت. وأصبحت هذه التطبيقات أكثر شيوعا في السنوات الأخيرة.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تكنولوجيا

تيك توك تطلق “نوتس Notes” لمنافسة إنستغرام

نشرت

في

بدأت منصة تيك توك إطلاق تطبيق Notes المنافس لإنستغرام لعدد محدود من المستخدمين في كندا وأستراليا.

حيث أعلنت منصة الوسائط الاجتماعية المتخصصة في مقاطع الفيديو عن إطلاق تطبيقها الجديد من خلال منشور لها على منصة إكس، وقالت: ”نحن في المراحل الأولى من تجربة مساحة مخصصة لمحتوى الصور والنصوص عبر TikTok Notes”.

وأضافت أنها تطرح تطبيقها الجديد من أجل مساعدة المستخدمين في مواصلة مشاركة لحظاتهم من خلال منشورات الصور، وأن التطبيق مصمم لأولئك الذين يرغبون في مشاركة ذلك النوع من المحتوى والتفاعل معه.

وكانت شركة ميتا نفسها مالكة منصة إنستغرام قد نسخت بعض المزايا سابقًا من تطبيق تيك توك، وأهمها مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة Reels.

ولم تكشف تيك توك عن موعد إطلاق تطبيق Notes الجديد على نطاق واسع.

ويأتي إطلاق ذلك التطبيق وسط تحديات كبيرة تواجهها المنصة الصينية الشهيرة قد تؤدي إلى حظرها أو بيعها داخل الولايات المتحدة حيث يوجد أكبر قاعدة لمستخدميها.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

“غوغل” تتيح أدوات تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى اشتراك

نشرت

في

أعلنت شركة “غوغل”، عن إتاحة أدوات تعديل الصور المستندة إلى الذكاء الاصطناعي للمزيد من مستخدمي خدمة الصور (Google Photos) دون الحاجة إلى اشتراك.

وذكرت الشركة عبر موقعها الرسمي، أنه ابتداء من منتصف ماي المقبل، ستتيح هذه الأدوات للمزيد من مالكي أجهزة “أندرويد” و(iOS) و”كروم بوك” وفق شروط محددة.

وأضافت الشركة أن أدوات تعديل الصور ستتوفر في أجهزة “كروم بوك بلس” بنظام (Chrome OS) إصدار 118 فما أحدث، مع وجود 3 “جيجابايت” من الذاكرة العشوائية على الأقل، كما تتطلب وجود نظام “أندرويد 8” أو (iOS 15) فما أحدث في أجهزة “أندرويد” و”آيفون” و”آيباد”.

ومن الأدوات الجديدة التي تستيحها “غوغل” أداة إزالة العناصر غير المرغوب فيها، وإصلاح تشوش الصور، وتحسين الإضاءة، وتعديل شكل السماء، وإضافة تأثيرات صور بورتريه، وتأثيرات الفيديو وغيرها.

وأشارت “غوغل” إلى أن الوصول إلى أدوات تحرير الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي سيكون محدودا للمستخدمين الذين لا يمتلكون أحدث هواتف “بكسل”، وفي حال الحاجة إلى التوسع في استخدام تلك الأدوات عن الحد المسموح، فسيتعين على المستخدمين شراء هاتف “بكسل” جديد أو الاشتراك في خطة (Google One) التي تتضمن 2 “تيرابايت” أو أكثر من التخزين السحابي.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

“واتساب”و “ميتا” تضيف برنامج دردشة آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي

نشرت

في

بواسطة

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية “ميتا” عن إضافة برنامج دردشة آلي “ميتا شات بوت” يعمل بالذكاء الاصطناعي (Meta AI chatbot) إلى خدمة المراسلة الفورية “واتساب”.

ووفقا للشركة فإن الاختبار، الذي يجري حاليا داخل أحدث إصدار من التطبيق في نظامي “iOS” و”أندرويد”، متاح فقط للذين قاموا بتعيين اللغة الإنجليزية كلغة “واتساب” خاصة بهم، مما يعني أنه لا يمكن للجميع رؤية البرنامج في تطبيق “واتساب” حتى الآن.

وأشارت الشركة إلى أنه تم دمج (Meta AI) في شريط البحث بالنسبة للبعض، بينما بالنسبة للآخرين هناك أيضا رمز (Meta AI) جديد في أعلى اليمين، بجوار زر الكاميرا وزر محادثة جديدة.

ويعمل (Meta AI) مثل أي برنامج دردشة آلي آخر، من خلال طلب أشياء منه، عند النقر فوق شريط البحث والحصول على بعض الاقتراحات التي تم إنشاؤها عشوائيا.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة