أصبح التسوق متاحا مباشرة عبر تطبيق “تشات جي بي تي” القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي، وفق ما أعلنت الاثنين مبتكرته “أوبن إيه آي”، مع أن عملية الشراء لا تزال تتطلب المرور عبر موقع تابع لجهة خارجية.
ومن شأن هذه الوظيفة الجديدة، الإسهام أكثر فأكثر في محو الخط الفاصل بين واجهة الذكاء الاصطناعي التوليدي هذه ومحركات البحث.
وفي التفاصيل، أن “تشات جي بي تي” يقترح عند الطلب باللغة اليومية أفكار منتجات مع وصف موجز وملخص لآراء المستهلكين وروابط لمواقع التجار لإجراء عملية الشراء النهائية.
وهذه الخدمة المتاحة في الولايات المتحدة منذ الاثنين، ستوفر كذلك تدريجا لكل الأسواق التي ينتشر فيها “تشات جي بي تي”، بما في ذلك للمستخدمين الذين ليس لديهم حساب “تشات جي بي تي”.
وكان “تشات جي بي تي” في بداياته، مجرد قاعدة بيانات، ثم دمج محتوى الإنترنت في نتائجه، ليصبح أقرب إلى محرك البحث “غوغل”.
وبدمج وظيفة التسوق، دخلت “أوبن إيه آي” في منافسة ذات طابع مباشر أكثر مع الشركة التابعة لمجموعة “ألفابت”.
وستضيف “أوبن إيه آي” قريبا الذاكرة إلى التسوق، مما يتيح لـ”تشات جي بي تي” مزيدا من السياق في شأن أذواق المستهلكين واحتياجاتهم.