Connect with us

رياضة

“كأس ملك إسبانيا” نهائي بنكهة باسكية

نشرت

في

تقام السبت مباراة ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم عن موسم 2019-2020 والتي تأجلت لعام كامل بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، فيما يلي نستعرض مشوار الفريقين حتى الوصول إلى النهائي.

مشوار ريال سوسييداد
فاز سوسيداد في الدور الأول على بيسيريل بثمانية أهداف نظيفة، وبعدها تخطى عقبة أتلتيكو سبتة برباعية دون رد، قبل أن يواجه فرقا من دوري الدرجة الأولى بدءا من دور الـ32.
وفي ذلك الدور أطاح بإسبانيول بثنائية نظيفة، ثم في ثمن النهائي فاز على أوساسونا 3-1 في مباراة شهدت دخول مرماه هدفا للمرة الأولى بالبطولة.
وفي ربع النهائي اصطدم الفريق الباسكي بريال مدريد في ملعبه، لكنه نجح في الفوز 3-4 في مباراة مثيرة تقدم خلالها أولا 4-1 قبل أن يقلص الفريق الملكي النتيجة ويودع المسابقة.
بعدها أطاح سوسيداد في نصف النهائي بميرانديس بفوزه ذهابا 2-1 وإيابا بهدف نظيف، قبل عام من الآن، ليسدل الستار على البطولة السبت القادم أمام أتلتيك بلباو.

مشوار أتلتيك بلباو
بينما خاض أسود الباسك، أصحاب الـ23 لقبا للكأس، مشوارا أصعب من ناحية النتائج، فبعد تخطيهم الدورين الأول والثاني على حساب إنتيرسيتي 3-0 وسيستاو ريفر 4-0 ، كاد بلباو أن يودع دور الـ32 بعد الاحتكام لركلات الترجيح (5-4) حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 ، وأيضا في دور الـ16 أمام تينيريفي، حيث فاز بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء المباراة 3-3.
وفي ربع النهائي اصطدم بلباو ببرشلونة، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة (30 مرة) وحامل اللقب ومنافسه أيضا على اللقب في نهائي نسخة 2021 ، تغلب عليه بهدف نظيف في الدقيقة الأخيرة حمل توقيع إينياكي ويليامز.

وفي نصف النهائي اجتاز بلباو عقبة غرناطة بصعوبة، حيث فاز ذهابا على أرضه بهدف نظيف، وخسر إيابا بهدفين لواحد، ليتأهل بفضل الهدف الذي سجله خارج أرضه، ليسعى للظفر باللقب الأول له منذ موسم 2014-2015.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

المنتخب الوطني المغربي يتعادل وديا ضد نظيره الموريتاني (0-0)

نشرت

في

بواسطة

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم ضد نظيره الموريتاني، بصفر لمثله، في المباراة الودية التي جمعتهما، أمس الثلاثاء، على أرضية الملعب الكبير بأكادير.

وتحكم أسود الأطلس في جل أطوار الشوط الأول الذي عرف اعتماد “المرابطين” على خطة دفاعية وعلى الهجمات المرتدة، لينتهي الشود دون أهداف.

ولم تختلف مجريات الشوط الثاني كثيرا، حيث سيطر المنتخب الوطني وخلق العديد من الفرص المحققة للتسجيل، لا سيما بعد إجراء الناخب الوطني وليد الركراكي لتغييرات في خط الوسط والهجوم.

وعرفت الأنفاس الأخيرة للمباراة تسجيل هدف للمنتخب الوطني المغربي عن طريق أشرف حكيمي غير أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم كان قد فاز على نظيره الأنغولي بنتيجة هدف للاشيء، في المباراة الودية التي جمعتهما، الجمعة الماضي، على أرضية الملعب الكبير بأكادير.

/

أكمل القراءة

رياضة

المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 23 سنة يتفوق على منتخب ويلز (2-0)

نشرت

في

تفوق المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة أمام نظيره الويلزي، بهدفين للاشيء، في المباراة الودية التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، بمدينة أنطاليا التركية.

وسجل هدفي المنتخب الوطني المهاجم حمزة إكمان (د 6 ود 67).

وكان المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 23 سنة انهزم أمام نظيره الأوكراني بهدف للاشيء، في المباراة الودية التي جمعته، يوم الجمعة الماضي، بأنطاليا.

وتندرج المقابلتان الوديتان في إطار استعدادات النخبة الوطنية للمشاركة في الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أكمل القراءة

رياضة

المنتخب العراقي لكرة القدم يفوز على نظيره الفلبيني بخمسة أهداف لصفر

نشرت

في

حقق منتخب العراق لكرة القدم فوزا بنتيجة خمسة أهداف لصفر، على نظيره الفلبيني، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء، في العاصمة الفلبينية مانيلا ضمن منافسات المجموعة السادسة، من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وجاءت أهداف اللقاء عن طريق أيمن حسين، في الدقيقتين 14 و36 وأمير العماري في الدقيقة 30، وزيدان إقبال في الدقيقة 61 وزيد تحسين في الدقيقة 77.

وبهذا الفوز ضمن المنتخب العراقي التأهل إلى كأس آسيا 2027 وإلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة