Connect with us

رياضة

“أتلتيك بلباو” يلتقي ب “الملكي” في نهائي السوبر الإسباني

نشرت

في

إستطاع فريق أتلتيك بلباو الإسباني، الحصول على تأشيرة العبور إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بعد تفوقه على نظيره أتليتيكو مدريد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على أرضية ملعب « الملك فهد » بالعاصمة السعودية « الرياض » ، لحساب النصف النهائي الثاني لكأس السوبر الإسباني.

وإنتهى الشوط الأول من عمر المقابلة بالتعادل السلبي (0 – 0)، رغم العديد من الفرص التي أتيحت للطرفين، ليتغير الوضع في حدود الدقيقة 62 من الشوط الثاني، حيث تمكن أتلتيكو مدريد من تسجيل هدف التقدم، عن طريق جواو فيليكس، قبل أن يعدل الكفة أتلتيك بيلباو في الدقيقة 77 برأسية جولييان ألفاريز، ويقلب بعد ذلك الطاولة على أتلتيكو مدريد بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 81 من توقيع نيكو ويليامس، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز أتلتيك بيلباو بهدفين لواحد (1 – 2).

و دخل فريق أتلتيك بيلباو إلى المباراة مدركا تقدم أتلتكو مدريد عليه في « الليغا » الإسبانية للموسم الرياضي الحالي، إذ يتواجد في المركز التاسع في جدول الترتيب بفارق 5 نقاط عن فريق أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الرابع بما مجموعه 33 نقطة.

وللإشارة، فإن أتلتيك بيلباو هو آخر من توج بالسوبر الإسباني خلال الموسم الكروي الماضي (2020 – 2021)، الذي يعد اللقب الثالث للفريق بعد سنة 1984 و 2015، ويسعى للظفر بالتتويج الرابع في مسيرته والثاني على التوالي.

وبهذا الفوز، سيلتقي أتلتيك بلباو بالفريق الملكي « ريال مدريد » متصدر الدوري الإسباني ب 49 نقطة في النهائي الأحد القادم، الميرنغي الذي تمكن بدوره من حجز بطاقة العبور لنهائي كأس السوبر، بعد تفوقه على غريمه التقليدي برشلونة بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، على أرضية نفس الملعب، لحساب النصف النهائي الأول لكأس السوبر الإسباني.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

الجيش الملكي يفوز على مضيفه الوداد الرياضي (1-0)

نشرت

في

فاز فريق الجيش الملكي على مضيفه الوداد الرياضي (1-0)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، برسم الدورة الـ 25 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وسجل هدف الجيش الملكي اللاعب ربيع حريمات (د 45+1).

وعقب هذه النتيجة، رفع الجيش الملكي رصيده من النقاط إلى 61، في صدارة البطولة الاحترافية للقسم الأول، فيما ظل الوداد الرياضي في المركز الخامس، بمجموع 37 نقطة.

ويتواصل برنامج اليوم السبت، من الدورة الـ25، بإجراء مباراة حسنية أكادير ومولودية وجدة .

أكمل القراءة

رياضة

يوسفية برشيد يفوز على مضيفه المغرب الفاسي (1-0)

نشرت

في

فاز فريق يوسفية برشيد على مضيفه المغرب الفاسي (1-0)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية ملعب الحسن الثاني بفاس، برسم الدورة الـ 25 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وسجل هدف يوسفية برشيد اللاعب عبد العزيز الحمزاوي (د 69).

وعقب هذه النتيجة، أضحى فريق يوسفية برشيد يحتل المركز الـ16 برصيد 19 نقطة، فيما ظل المغرب الفاسي في المركز العاشر، برصيد 29 نقطة.

ويتواصل برنامج اليوم السبت، من الدورة الـ25، بإجراء مباريات الفتح الرياضي واتحاد تواركة، والوداد الرياضي أمام الجيش الملكي، وحسنية أكادير ضد مولودية وجدة.

أكمل القراءة

رياضة

لهذا السبب..حمد الله مهدد بالإيقاف في الدوري السعودي

نشرت

في

بواسطة

أثارت واقعة الاعتداء المتبادل بين المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد وأحد الحاضرين في المدرجات الجدل، عقب خسارة فريقه في كلاسيكو الهلال بنتيجة 1-4 في نهائي كأس السوبر السعودي.

وتداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس” مقطع فيديو لحمدالله الذي توجه إلى أحد جماهير الهلال، ثم قام برش المياه عليه.

في المقابل، رد عليه المشجع عن طريق ضرب اللاعب بعصا كان يمسك بها، وهو ما فجر غضب النجم المغربي، قبل أن يتمكن المتواجدون من احتواء الموقف.

ووفقا لصحيفة “الرياضية” السعودية، فإن النجم المغربي تنازل عن حقه تجاه المشجع في حادثة العصا، رسميا أمام الشرطة الإماراتية.

وأوضحت الصحيفة أن المشجع أيضا قام بإسقاط أي مطالبة قانونية ضد اللاعب، فيما يتبقى الحق العام في الحادثة.

لكن وفي تصريحات خاصة لموقع “كووورة” فإن المغربي مهدد بالإيقاف في السعودية من قبل لجنة الانضباط والأخلاق، بحسب ما أكد أيمن الرفاعي، الرئيس السابق للجنة التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال الرفاعي: “حمدالله سيعاقب على هذه الحادثة، تطبيقا للوائح، وفي حال دون حكم المباراة خالد الطريس في تقريره الواقعة، فإنه سيعد سلوكا مشينا، وسيتم إيقافه لمدة مباراتين مع تغريمه 20 ألف ريال سعودي”.

وسجل حمد الله هدف الاتحاد في الدقيقة 21، بعدما سدد ركلة جزاء تصدى لها ياسين بونو، قبل أن تعود له ليهز شباك “الزعيم”.

المصدر:”وسائل إعلام”

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة