Connect with us

رياضة

عبد الصمد الزلزولي يعتذر عن حمل القميص المغربي/ فيديو

نشرت

في

ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير لها اليوم الخميس، أن نجم برشلونة الواعد عبد الصمد الزلزولي البالغ 20 عاما، اعتذر عن تمثيل المنتخب المغربي.

وأكدت الصحيفة الإسبانية في تقريرها، أن الزلزولي الذي يحمل الجنسيتين المغربية و الإسبانية، أرسل رسالة إلى الجامعة الملكية لكرة القدم لكرة القدم، يعرب فيها عن اعتذاره لعدم تلبية الدعوة لحمل قميص “أسود الأطلس” في كأس الأمم الإفريقية المقررة في الكاميرون بالفترة بين 9 يناير و6 فبراير من العام المقبل، واختياره اللعب للمنتخب الإسباني.

وكان الناخب الوطني، البوسني وحيد خليلوزيتش قد أعلن عن قائمة المنتخب المغربي المشاركة بكأس أمم إفريقيا، والتي تضمنت تواجد عبد الصمد الزلزولي لأول مرة.

قرار الزلزولي جعله متاحًا الآن للانضمام لصفوف منتخب إسبانيا في أي وقت، ليصدم مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال الوقت الحالي، قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا بأيام.

و بذلك قد ينضم الزلزولي لصفوف المنتخب الإسباني تحت 21 عامًا بقيادة لويس دي لا فوينتي، والذي يتواجد به أيضًا عدد من لاعبي برشلونة، مثل إنسو فاتي ونيكو جونزاليس وجافي، وبيدري وإيريك جارسيا.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

الدكيك: النهائي سيكون صعبا أمام منتخب أنغولي سيلعب بدون ضغوط

نشرت

في

قال مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، أمس الخميس بالرباط، إن “المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024) ستكون صعبة أمام منتخب أنغولي سيلعب بدون ضغوط، لأنه حقق هدفه بالتأهل لنهائيات كأس العالم”.

وأوضح الناخب الوطني، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، ضد منتخب ليبيا التي انتهت بستة أهداف للاشيئ لفائدة العناصر الوطنية، أن “منتخب أنغولا حقق هدفه بالتأهل إلى كأس العالم، وبالتالي سيدخل المباراة النهائية بدون ضغوطات، على عكس المنتخب المغربي الذي سيسعى للفوز من أجل الحفاظ على لقبه القاري”.

وأبرز أن منتخب أنغولا ” يضم لاعبين يتمتعون بالموهبة ويتوفرون على قدرات فردية عالية، مما يجعله خصما عنيدا في المباراة النهائية”.

وفي قراءته لمجريات مباراة ليبيا، أشار الدكيك إلى أن اللاعبين الليبيين استسلموا للضغط الذي مارسته العناصر الوطنية وتراجعوا إلى الدفاع للحفاظ على طاقتهم للمباراة القادمة لتحديد المركز الثالث المؤهل لكأس العالم.

وبخصوص الإصابة التي تعرض لها لاعب المنتخب الوطني يوسف جواد، أوضح أنه لا يملك معلومات كافية حول درجة خطورة الإصابة، مشددا على أن جواد يعتبر من بين أفضل لاعبي العالم، حيث تم اختياره ضمن أفضل خمسة لاعبين في الدور الأول من النسخة الأخيرة لكأس العالم رغم صغر سنه.

وأعرب الناخب الوطني عن سعادته بتأهل المنتخب إلى كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة للمرة الرابعة على التوالي، مؤكدا أن المغرب أخذ على عاتقه تمثيل كرة القدم داخل القاعة الإفريقية على المستوى العالمي، وذلك بفضل الدعم الكبير الذي تقدمه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لهذه الرياضة.

من جانبه، قال مدرب المنتخب الليبي، ريكاردو كالابويج: “كنا ندرك أننا نلعب المباراة أمام أحد أفضل الفرق العالمية، وحاولنا أن نكون قادرين على المنافسة”، مضيفا أن “هذه الهزيمة درس جيد لنا في للمباراة المقبلة أمام منتخب مصر”.

وأشار إلى أن” سيطرة المغرب كانت واضحة خلال المباراة، لذلك فضلنا إدارة جهود لاعبينا للحفاظ على طراوتهم للمباراة القادمة لتحديد المركز الثالث المؤهل لكأس العالم”.

ويواجه المغرب أنغولا، الأحد المقبل في المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024) التي تنظم إلى غاية 21 أبريل الجاري بالرباط.

أكمل القراءة

رياضة

أولمبيك آسفي يفوز على مضيفه يوسفية برشيد (1-0)

نشرت

في

بواسطة

فاز فريق أولمبيك آسفي على مضيفه يوسفية برشيد بهدف للاشيء ، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الجمعة، على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، برسم الدورة الـ 26 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وسجل هدف أولمبيك آسفي اللاعب هواري فرحاني (د 33 ض ج).

وعقب هذه النتيجة، التحق فريق أولمبيك آسفي بالوداد الرياضي في المركز الخامس مؤقتا، برصيد 37 نقطة، فيما ظل يوسفية برشيد في المركز الـ16 برصيد 19 نقطة.

ويتواصل برنامج الدورة الـ26، غدا السبت، بإجراء مبارايات اتحاد طنجة ضد الفتح الرياضي، ومولودية وجدة في مواجهة شباب المحمدية، والوداد الرياضي أمام حسنية أكادير.

أكمل القراءة

رياضة

منتخب ” الفوتسال” يتأهل لنهائي”الكان” ويحجز بطاقة المشاركة في كأس العالم

نشرت

في

بواسطة

تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، مساء يومه الجمعة، إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم داخل القاعة، بعد إطاحته بمنتخب ليبيا، بنتيجة 6 أهداف دون رد.

وقد استطاع المنتخب الوطني، دكَّ مرمى المنتخب الليبي بسداسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت في قاعة مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وسيواجه المنتخب المغربي خلال المباراة النهائية منتخب أنغولا، الذي اطاح بالمنتخب المصري في دور نصف النهائي.

وسيدخل المنتخب المغربي المباراة النهائية، وهو عازم للظفر بلقبه الثالث في هذه التظاهرة القارية المرموقة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي، وبهذا التأهل ضمن مقعده في نهائيات كأس العالم المقبلة، التي تستضيفها دولة أوزبكستان.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة